حشود غفيرة من أبناء معتمدية ''السعيدة'' والمناطق المجاورة لها من ولايتي صفاقس وسيدي بوزيد، غصّت بها ساحة المهرجان الثقافي ''سيدي خليفة بوشاش'' الكائنة بعمادة "السعيدة" الشرقية، يوم الجمعة 18 أوت 2023، في افتتاح دورته الخامسة.  

وأكّد نجم الدين الخليفي، رئيس المهرجان لموزاييك، أنّ هذه الاحتفالية السنوية التي تسهر الهيئة على إحيائها وضبط برنامجها وتنظيمها تعد المتنفس الوحيد لأبناء الجهة من الأطفال والشباب والرجال والنساء والشيوخ وهي تجمع بين الترفيه وإحياء التراث على مدار ثلاثة أيام متتالية.

وأضاف الخليفي أنّ هذه الدورة التي تقام في هذه المنطقة المعزولة يتضمن برنامجها عروضا للفروسية والمداوري والطبالة ومراوحات شعرية لعدد من الشعراء إلى جانب جملة من الألعاب البهلوانية والسحرية والدمى للأطفال والتنشيط الإذاعي.

كما يتضمن برنامج الدورة ثلاث سهرات فنية وشعبية الأولى مع الفرقة الشعبية "للسقاري" بـ"حزوة" والثانية مع الفنان الشعبي رشيد القفصي والثالثة مع أحمد الماجري.

وطالب نجم الدين الخليفي من الجهات المسؤولة أن تدعم المهرجان الثقافي "سيدي خليفة بوشاش" ماديا خاصة بعد النجاحات التي سجلها خلال مختلف الدورات السابقة فضلا عن الإقبال الجماهيري الكبير.

محمد صالح غانمي

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

الأردن.. إليكم تفاصيل فعاليات الدورة 38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تم الإعلان في الأردن، الخميس، عن إقامة الدورة الـ38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون، خلال الفترة الممتدة بين 24 يوليو/ تموز الجاري، و3 أغسطس/ آب المقبل، تحت شعار "ويستمر الوعد".

وكشف مدير المهرجان أيمن سماوي، في بيان، أن "ريع تذاكر الدخول للمهرجان سيخصص للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، إضافة إلى اقتطاع مبالغ مالية من ثمن اللوحات التي ستباع في معرض الفن التشكيلي لفنانين عرب، دعمًا لجهودها الإغاثية وخصوصا في قطاع غزة".

وسيشهد المهرجان "إقامة فعاليات فلسطينية عديدة، تأتي بمقدمتها فرقة (صول) القادمة إلى المهرجان من قطاع غزة.".

 وذكر  سماوي أن "هذه الفرقة التي قاومت الموت بالغناء من فوق أنقاض المنازل المدمرة في القطاع، ستقف لتشدو أمام جمهور المهرجان".

وبينما تغيب الفعاليات الغنائية عن المسرح الجنوبي هذا العام، سيحتضن المسرح الشمالي، حفلات يحييها، نخبة من نجوم الغناء في الأردن والعالم العربي،  مثل مارسيل خليفة، وعفاف راضي، وأميمة الخليل، وعمر العبداللات، وديانا كرزون، وفايا يونان، ونداء شرارة، وفنانون آخرون.

مقالات مشابهة

  • نخبة من الفنانين الأمازيغ يحتفون بموسيقى العالم في سهرات الدورة الـ19 لمهرجان تيميتار
  • طارق الشناوي عن الدورة الثانية لمهرجان العلمين: يتطلع إلى آفاق بعيدة
  • مهرجان جرش في دورته الـ38 يخصص جزءا من أرباحه لصالح غزة
  • موعد حفل كاظم الساهر في مهرجان العلمين.. يقد عددا من أغانيه المميزة
  • انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات
  • إقامة الدورة 38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان "ويستمر الوعد"
  • مشاركة فلسطينية ملهمة في فعاليات مهرجان العلمين 2024
  • الأردن.. إليكم تفاصيل فعاليات الدورة 38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون
  • إقامة مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان "ويستمر الوعد"
  • مهرجان جرش بدورة مختلفة .. مارسيل خليفة وسناء موسى وهبة طوجي وفايا يونان أبرز المشاركين