نفذت أمانة المنطقة الشرقية، مؤخرًا جولة مشتركة بالتعاون مع المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، والتي تأتي استمراراً للحملات الرقابية لحماية البيئة في حاضرة الدمام.

وشملت الجولة الرقابة على المخالفات البيئية في منطقة الخضرية للورش الصناعية بالدمام، نتج عنها مخالفة 8 ورش وإشعارات التزام ومراجعة لعدة مواقع، حيث حرصت الحملة على إيجاد مصادر المخالفات البيئية وتنبيه العاملين في تلك الورش، بهدف الحد من الأخطار البيئية المحتملة.

أخبار متعلقة بهدف الوصول للاستدامة والحد من التلوث.. إطلاق منصة التقارير البيئيةضبط عمارة تستخدم ورشة حدادة وسكن للعمالة بغرب الدمامالدمام.. استمرار حملات منع الافتراش في الأسواق

من جانبه شدد وكيل الأمين للخدمات بأمانة المنطقة الشرقية، محمود الرتوعي، على عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات النظامية في حق الممارسات التي تضر بالبيئة، كما دعا المراقبين على توعية أصحاب الورش بالأخطار البيئية ومساعدتهم في التخلص من السلوكيات العشوائية التي قد تجعلهم عرضه للمخالفة وإحداث الضرر.

وأشار الرتوعي، إلى أهمية الدور الذي تقدمه أمانة المنطقة الشرقية للتكامل مع المركز، والذي من شأنه أن يوحّد الجهود من أجل حماية البيئة والحد من تلوثها والاستمرار بالتنسيق الدائم لمعالجة كافة الشؤون المشتركة.

الجولة تنفذ أعمال المراقبة على إحدى الورش الجولة تنفذ أعمال المراقبة على إحدى الورش var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

وقال إن الأمانة تسعى إلى المحافظة على سلامة البيئة، ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030، حيث حققت الأمانة العديد من المنجزات، في هذا المجال من خلال إطلاق المبادرات والحملات التوعوية في المجالات البيئية.

وكانت أمانة المنطقة الشرقية والمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، في وقت قد وضعوا خطة للعمل على تكثيف الجهود بالمنطقة ومتابعة ما يتعلق بالشأن البيئي، وتشديد أعمال الرقابة الميدانية؛ للتأكد من الالتزام بالضوابط البيئية والحد من التجاوزات التي تؤثر سلباً على البيئة.

الجولة تنفذ أعمال المراقبة على إحدى الورش

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم الدمام المنطقة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

الصين : حرب غزة "السبب الأساسي" لعدم الاستقرار

أعربت الصين، اليوم الأربعاء، عن "قلقها العميق" بشأن "الوضع المضطرب" في الشرق الأوسط، وشددت على معارضتها لتوسيع الصراع في المنطقة.

وجاء في البيان الرسمي الصادر اليوم على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية: "تدعو الصين المجتمع الدولي، وخاصة القوى المؤثرة، إلى لعب دور بناء لتجنب المزيد من زعزعة استقرار الوضع".

وتشير الدولة الآسيوية إلى أن "عدم القدرة على التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة" يمثل "السبب الأساسي للموجة الحالية من عدم الاستقرار" في المنطقة.

وبالمثل، أعربت بكين عن معارضتها "لانتهاكات سيادة لبنان وأمنه وسلامة أراضيه"، وهو البلد الذي بدأت إسرائيل ضده ما تصفه بـ "التوغلات المحدودة"، بهدف معلن وهو "تفكيك البنية التحتية لحزب الله في جنوب البلاد".

وخلص البيان الصادر عن وزارة الخارجية الصينية إلى أنه "يتعين على جميع الأطراف التوصل إلى وقف كامل ودائم لإطلاق النار في غزة في أقرب وقت ممكن".

وكانت الصين قد أعربت مراراً وتكراراً عن رفضها للأعمال التي "تهدد استقرار" المنطقة، ودعت المجتمع الدولي إلى بذل الجهود لتعزيز الحل السلمي للصراعات.

وتؤكد بكين أن "التعايش السلمي بين الأمم" هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام الدائم في الشرق الأوسط.

In response to reports that Israel launched ground military operations in southern Lebanon on Tuesday and Iran carried out military strikes against Israeli territory early Wednesday, a spokesperson from the Chinese Foreign Ministry stated on Wednesday that China is deeply… pic.twitter.com/9T4zUJ2QY8

— Global Times (@globaltimesnews) October 2, 2024

ومنذ أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، أعربت بكين عن دعمها "للقضية العادلة للشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه ومصالحه المشروعة" ولحل الدولتين، في حين أعربت عن "فزعها" إزاء الهجمات التي تشنها إسرائيل على المدنيين، البلد التي حثتها على احترام ميثاق الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • قيادات وزارة البيئة تستمر في تفقد سير عمل منظومة قش الأرز بالشرقية
  • إحالة طبيبين وفني معمل للتحقيق بمستشفى النساء والتوليد بأسيوط لعدم تواجدهم في المستشفى 
  • الصين : حرب غزة "السبب الأساسي" لعدم الاستقرار
  • تحرير 1100 محضر مخالفة في حملات تموينية ببني سويف
  • إغلاق جزئي بطريق "الدمام - الرياض" لأعمال صيانة.. السبت المقبل
  • عاجل | إغلاق جزئي بطريق "الدمام - الرياض" لأعمال صيانة.. السبت المقبل
  • أمين الشرقية يطلع على أعمال برنامج تحسين المشهد الحضري بالمنطقة
  • ‎تواجد جمعية ألزهايمر في الورش التوعوية التعريفية بمراحل المرض في كافة مناطق المملكة
  • ضبط مقيمين مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهما الرواسب في المنطقة الشرقية
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية