صحيفة اليوم:
2024-10-05@07:55:38 GMT

مدارس جدة مستعدة لاستقبال 700 ألف طالب وطالبة

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

مدارس جدة مستعدة لاستقبال 700 ألف طالب وطالبة

‏تستقبل مدارس جدة يوم غد الأحد، أكثر من 700 ألف طالب وطالبة في مختلف المراحل الدراسية، ليستكملوا رحلتهم التعليمية للعام الدراسي الجديد مع معلميهم ومعلماتهم.

وأنهت الإدارة العامة لتعليم جدة كافة استعداداتها لعودة الطلاب لمدارسهم بعد تهيئتها خلال الفترة الماضية.

أخبار متعلقة فيديو| مختصون يوضحون طريقة ضبط نوم الطلاب مع الدراسة6 آلاف مدرسة تستقبل 1.

2 مليون طالب وطالبة بـ"تعليم الرياض"

استعداد مدارس جدة لاستقبال الطلاب والطالبات- اليوم

استعداد تام

أشارت ‏المدير العام للتعليم بمحافظة جدة، منال اللهيبي، إلى أن جميع الإدارات المعنية بالاستعداد للعام الدراسي الجديد، عملت خلال الفترة الماضية على إنجاز المهمات المنوطة بها وفق خطط الاستعداد المعتمدة لضمان انطلاقة موفقة للعام الدراسي منذ الحصة الدراسية الأولى.

استعداد مدارس جدة لاستقبال الطلاب والطالبات- اليوم

وأكدت على تواجد جميع قيادات الإدارة ومكاتب التعليم والمشرفين والمشرفات التربويين، منذ الصباح في الميدان لتقديم الدعم للمدارس والاطمئنان على سير اليوم الدراسي بكل جدية وانضباط.

وأشادت بالجهود التي بذلها مديرو ومديرات المدارس وطواقمها التعليمية والإدارية لتهيئة مدارسهم وتجهيزها لاستقبال الطلبة، وبدء العام الدراسي بكل همة ونشاط.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس جدة العودة للدراسة عودة المدارس العام الدراسي الجديد

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة طنطا يستمع لمقترحات الطلاب في العام الدراسي الجديد

أجرى الدكتور محمد حسين، القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، جولة تفقدية لمتابعة انتظام الدراسة بكلية الطب، بحضور الدكتور أحمد غنيم، عميدها، والدكتورة هوايدا إسماعيل، وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور لؤي الأحول، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حسن التطاوي، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، وعدد من مديري المستشفيات وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

الأنشطة الطلابية 

خلال جولته، حرص الدكتور محمد حسين على تقديم التهنئة للطلاب بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى أن كلية الطب تُعد من أعرق كليات الجامعة، بفضل أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ذات الكفاءة العالية. كما دعا الطلاب إلى المشاركة في الأنشطة الطلابية التي تنظمها الكلية والجامعة، خاصةً الأنشطة المتعلقة بالمبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، التي تعمل الجامعة على تنفيذها بمشاركة جميع الطلاب لتحقيق أعلى درجات الاستفادة.

رعاية الطلاب

التقى الدكتور محمد حسين خلال جولته بعدد من الطلاب الوافدين بمقر برنامج التعليم الدولي بالكلية، حيث تابع مستوى الخدمات المقدمة لهم، ووجه بتوفير أعلى مستويات الرعاية والدعم النفسي اللازم لهم من خلال مراكز الدعم النفسي بالكلية، مع الحرص على إنهاء جميع إجراءاتهم في أسرع وقت. كما تفقد امتحانات الدراسات العليا للدبلومات والماجستير والدكتوراه، واطمأن على سير العمل في لجان الامتحانات وتوفير الأجواء الملائمة للطلاب لإتمام اختباراتهم بسهولة ويسر.

أكد الدكتور أحمد غنيم، عميد كلية الطب، على انتظام الدراسة بالكلية منذ اليوم الأول وفق الجداول الدراسية المعلنة مسبقًا، مع اتخاذ كافة الاستعدادات من حيث الصيانة وإعداد المدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل لضمان توفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب.

مقالات مشابهة

  • الخطة الزمنية للعام الدراسي بجامعة الإسكندرية.. «مواعيد الامتحانات»
  • بعد النجاح الكبير وإستفادة 10 آلاف طالب وطالبة من مختلف الجنسيات مؤسسة توكل كرمان تعلن عن فتح باب التقديم للدفعة الثانية من منحة دبلوم اللغة الإنجليزية
  • «التعليم»: طلاب الحضر يتفوقون على الريف في التقييم الوطني للصف الأول الإعدادي
  • حبشي: لمراعاة حاجة الطلاب في المناطق الآمنة نسبيا لاستكمال عامهم الدراسي
  • اليوم العالمي للمعلم| الإحصاء: معلم لكل 27 تلميذًا للعام الدراسي 2023/2024
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025.. انطلاق الدراسة وإجازات الطلاب ومواعيد الامتحانات
  • رئيس جامعة طنطا يستمع لمقترحات الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • بالمدارس والجامعات.. الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024 - 2025
  • الجامعة الأمريكية بالقاهرة تستقبل 290 طالبا وطالبة برنامج "منح التميّز" للمتفوقين
  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمبادرة بمشاركة 500 طالب وطالبة