المصطلحات المتداولة في العالم لها معانيها ومقاصدها التي تعبر عن رأي مطلقيها وتوصيفهم لأي قضية، هذا من البديهي، ولكن الكثير مما يسوقه الإعلام الغربي من مصطلحات ليس محايداً، فهو – ولاسيما فيما يتعلق بكيان الاحتلال الإسرائيلي، وكذا في مخططات الغرب الاستعمارية – يطلق مصطلحات متحيّزة مسبقاً، تزيّف الحقائق والوقائع وتحرّف معانيها، وتحاول قلب الباطل إلى حق والحق إلى باطل.

وواشنطن كانت على مرّ العقود الماضية بارعةً جداً في صياغة المصطلحات المخادعة، التي تروّج لها عبر أساليب “الحرب الناعمة”، فهي تسرق الشعوب تحت عناوين “محاربة الإرهاب” وتجمّل القبح الأميركي بمساحيق العطور، وتضع الكثير من وسائل التعمية التي تخدع البعض، وتكون أحياناً عصيةً على الذوبان أمام عيونهم، وتحديداً المواطن الغربي.

فالمصطلحات التي سوّقتها واشنطن على مدى عقود فيما يتعلق بمنطقتنا لها وجوه مقلوبة ومعكوسة، وهذه الصناعة الأميركية بامتياز تلقفتها دول الغرب التابعة لواشنطن، وروّجت لها رغم أنها بعكس السير، وتناقض الحقيقة والواقع.

ونعرف جيداً أنه منذ إنشاء الكيان الإسرائيلي في منطقتنا والدعاية الأميركية لم تتوانَ لحظةً واحدةً عن تسويق مصطلحات مقلوبة وموغلة بالكذب والدجل وتشويه الحقائق وتزييف الوقائع لمصلحة هذا الكيان العنصري وعلى حساب الفلسطينيين أهل الأرض الأصليين.

ومثل هذا الكلام ليس مصدره محاولة “شيطنة” أميركا، ففيها من هذه ما يكفي لنشر الخراب في العالم كله، ولكنه حقيقة يعرفها القاصي والداني، ويكفي أن نشير هنا إلى بعض المصطلحات التي سوّقتها واشنطن وحلفاؤها على مدى عقود، وكيف وضعوا السمّ في عسل المصطلحات.

فبالعرف الأميركي “إسرائيل” “دولة” وليست كياناً عنصرياً زرع بمنطقتنا، وليس هذا فحسب بل هي “دولة يهودية وديمقراطية” مزعومة، والمقاومون الفلسطينيون “إرهابيون موصوفون”، وعدوان المستوطنين على الأبرياء هو “دفاع عن النفس” ليس إلا، تماماً مثلما يطلق نتنياهو على تصفية الحقوق الفلسطينية بـ”مشروع السلام”، أو كما يسير هذا الأخير على طريق مساحيق التجميل ذاتها، ويدعي “سيادته القانونية” على الجولان أو الضفة، ولا ندري من منحه هذا الحق، ومن يحق له أساساً منحه إياه؟!

وفي سورية كان القتل والحصار والإرهاب والتجويع والعقوبات وبناء القواعد غير الشرعية وسرقة الثروات وقصف الأبرياء ومحاولات التقسيم تأتي تحت مصطلحات “بناء الديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب والحكم الذاتي والمناطق الآمنة” وباعتماد أساليب “الحرب الناعمة” التي يجيد الإعلام الأميركي والغربي اللعب على أوتارها.

المصطلحات التي يروّجها الغرب إذاً خطيرة جداً، وعلينا التصدي لها، وهناك حتى في الغرب من لا يقبل بها، وكلنا يذكر “جيمس بوفارد” الباحث الأميركي الذي رفض أن يكون إلى جانب فريق التضليل الإعلامي الأميركي، الذي يقلب الحقائق ويزوّر الوقائع حول جرائم بلاده في منطقتنا، والتي يندى لها جبين الإنسانية.

والكثيرون من أصحاب الضمائر الحية في الغرب اعتبروا الاحتلال الأميركي لأراض سورية احتلالاً، ووصفوا الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية بالاحتلال، ونطقوا بالحقيقة، وصرخوا بوجه إداراتهم التي تحاول طمس تلك الحقيقة.

منذ أيام رأينا الخارجية الأسترالية وهي تعلن أمام البرلمان الأسترالي عزمها البدء باستخدام مصطلح “الأراضي الفلسطينية المحتلة ” في أدبياتها كافة، بالإضافة إلى اعتبار المستوطنات الإسرائيلية غير قانونية وفقاً للقانون الدولي.

قد لا يكون ذلك كافياً، فالغرب مطالب بالاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني كافة، ومطالب بوقف تزييفه للحقائق في منطقتنا، ومطالب بالتوقف عن “شيطنة” شعوبنا وثقافاتنا وأدياننا، وكم نحن اليوم بحاجة إلى أمثال أولئك الذين يبدؤون الألف ميل بمثل هذه الخطوة.

صحافة 2023-08-19Tareqسابق الدفاع الروسية: إحباط هجوم إرهابي بمسيرة أوكرانية على موسكو انظر ايضاً من أجل حروب دائمة… بقلم: عبد الحميد غانم

رغم أن الحروب عمل بشري مدمر بشكل رهيب، وتتسبب بإزهاق أرواح الملايين من البشر وتدمير …

آخر الأخبار 2023-08-19الدفاع الروسية: إحباط هجوم إرهابي بمسيرة أوكرانية على موسكو 2023-08-19القوات العراقية تقبض على 4 إرهابيين 2023-08-19الجيش الروسي يحبط محاولة أوكرانية لعبور نهر دنيبر ويقضي على 150 مسلحاً 2023-08-19الاحتلال يعلن عن مخطط لإقامة 2430 وحدة استيطانية في محيط القدس 2023-08-19الأمن الروسي يقبض على عميلة للمخابرات الأوكرانية في لوغانسك 2023-08-19رئيسي: الغرب المتشدق بحقوق الإنسان لا يلتزم بأي قانون 2023-08-19بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني.. توزيع مساعدات روسية لأهالي قرية الوطوطية بالقامشلي 2023-08-19الملتقى الشبابي للدفاع عن مقدسات الأمة: يجب اتخاذ مواقف جادة ورادعة تجاه انتهاكات حرق القرآن الكريم 2023-08-19الدفاع الروسية: إحباط هجوم إرهابي بطائرة مسيرة أوكرانية على مطار نوفغورود العسكري 2023-08-19إنهاء أعمال صيانة خط 66 ك.ف في الحسكة بعد خروجه من الخدمة

مراسيم وقوانين الرئيس الأسد يصدر قراراً بزيادة العبء العسكري ليصبح 20 بالمئة من الراتب المقطوع 2023-08-17 الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً يقضي بإنهاء الاستدعاء والاحتفاظ للضباط وطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين 2023-08-16 الرئيس الأسد يصدر مرسومين بزيادة الرواتب والأجور المقطوعة للعاملين المدنيين والعسكريين وزيادة المعاشات التقاعدية بنسبة 100 بالمئة 2023-08-15الأحداث على حقيقتها استشهاد أحد عناصر شرطة منطقة الميادين بهجوم إرهابي في ريف دير الزور 2023-08-18 الاحتلال الأمريكي يسرق مئات الأطنان من نفط الجزيرة 2023-08-16صور من سورية منوعات مركبة (لونا 25) الروسية تلتقط أول صور للمنطقة القطبية الجنوبية من القمر 2023-08-17 صاروخ روسي يمكنه البقاء عشرة أيام في الفضاء 2023-08-16فرص عمل المالية تعلن بدء قبول طلبات التقدم لامتحان نيل شهادة محاسب قانوني 2023-07-27 السورية للاتصالات تعلن عن حاجتها للتعاقد لشغل وظائف شاغرة في فرعها بالحسكة 2023-07-17الصحافة السمُّ في عسل المصطلحات! بقلم: أحمد حمادة 2023-08-19 الصورة الأمريكية المنسوخة.. بقلم: منهل إبراهيم 2023-08-18حدث في مثل هذا اليوم 2023-08-1919 آب 2010- آخر القوات الأمريكية تغادر العراق قبل نحو أسبوعين من الموعد النهائي لانسحابها 2023-08-1818 آب 2013 – اختتام بطولة العالم لألعاب القوى 2013 في موسكو وفوز روسيا بأغلب الميداليات الذهبية 2023-08-1717 آب – عيد الاستقلال في إندونيسيا 2023-08-1616آب 1896 – اكتشاف الذهب في نهر كلونديك في يوكون بكندا 2023-08-1515 آب – عيد الصحافة السورية 2023-08-1414 آب 2006.. المقاومة الوطنية اللبنانية تحقق الانتصار على العدو الإسرائيلي بعد 33 يوماً من الصمود والتضحيات
مواقع صديقة أسعار العملات رسائل سانا هيئة التحرير اتصل بنا للإعلان على موقعنا
Powered by sana | Designed by team to develop the softwarethemetf © Copyright 2023, All Rights Reserved

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد الوحدة الصاروخية لحركة الجهاد في رفح

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، اغتيال قائد الوحدة الصاروخية لحركة الجهاد في منطقة رفح "أحمد عايش سلامة الحشاش" خلال غارة، أمس الإثنين.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية في موقعها على الإنترنت(واي نت) اليوم "نفذت القوات الجوية الإسرائيلية الإثنين هجوماً بناء على معلومات استخبارية استهدف أحمد عايش سلامه الحشاش، رئيس وحدة الصواريخ بمنظمة الجهاد في منطقة رفح".

وقالت الصحيفة إن الحشاش كان مسؤولاً عن هجمات منظمة الجهاد في كتيبة رفح، وكان مصدراً مهماً للمعلومات الخاصة بإطلاق الصواريخ داخل المنظمة في غزة.

وزعم الجيش الإسرائيلي، بأن الحشاش كان مسؤولاً خلال الحرب عن إطلاق الصواريخ من داخل المنطقة الإنسانية باتجاه المدنيين الإسرائيليين.

Live update: IDF says it killed Islamic Jihad rocket unit commander in Gaza strike https://t.co/iuMn9I3UQZ

— ToI ALERTS (@TOIAlerts) September 17, 2024

 ومن جهته، ادعى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في منشور على منصة "إكس"، أن "القوات قتلت، داخل المنطقة الإنسانية في خان يونس، أحمد عايش سلامة الحشاش، قائد الوحدة الصاروخية لمنطقة رفح في حركة الجهاد".

ولم تعلق حركة الجهاد على الفور على بيان الجيش الإسرائيلي.

وفي وقت سابق اليوم،  أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إصابة جندي من لواء غفعاتي بجروح خطيرة خلال معركة في جنوب قطاع غزة الليلة الماضية.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لدينا الكثير من القدرات التي لم نستخدمها بعد
  • ووحدات سرية و خاصة تعادل دول الغرب… تعرف بالتفصيل على الفيلق الإسرائيلي المختص بالحرب الإلكترونية
  • الخارجية : إن الجمهورية العربية السورية، التي عانت على مدى ال ۱۳ سنة الماضية، من حرب كونية هدفت لتدمير دولتها وكسر إرادة شعبها بذريعة ادعاء الغرب الكاذب بحماية الديمقراطية وتعزيزها من خلال ممارساته الإرهابية المماثلة لتلك التي مارسها الصندوق الوطني للديمق
  • عاجل | موقع واللا: وزير الدفاع الإسرائيلي أجرى قبل دقائق من تفجير الأجهزة في لبنان اتصالا هاتفيا بنظيره الأميركي
  • انتخاب مجلس ادارة جديد لجمعية مستثمري مرسى علم برئاسة حمادة أبو العينين
  • أول توثيق للمأساة السودانية بقلم ناشطة نسائية
  • رسميا.. ربيع ياسين مديرا فنيا لفريق دلفي بالقسم الثاني
  • مقال بنيويورك تايمز: القضية التي أصبح فيها أقصى اليمين الإسرائيلي تيارا سائدا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد الوحدة الصاروخية لحركة الجهاد في رفح
  • د. عبدالعزيز حمادة: تشخيص نحو 228 حالة مصابة بسرطان الغدد الليمفاوية خلال عام 2023