المناطق_واس

يستقل تعليم المدينة المنورة صباح غد أكثر من 350 ألف طالب وطالبة بمختلف المراحل الدراسية في أكثر من 1500 مدرسة من مدارس المنطقة بعد تمتعهم بإجازة نهاية العام الدراسي 1444هـ وذلك لضمان بداية قوية وجادة للعام الدراسي الجديد،ـ في جو تربوي وتعليمي ممتع وبيئة مدرسية جاذبة ومحفزة .

وفي هذا الشأن كثفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة جهودها منذ وقت مبكر استعداداً لعودة الطلاب والطالبات لمقاعد الدراسة ، وهيئت البيئات التعليمية بجميع المتطلبات من الكوادر البشرية ” التعليمية والإدارية والمادية والفنية ” وتوفير التجهيزات التعليمية من المقررات الدراسية والأدوات والأجهزة التقنية والصحية ومتطلبات الأمن والسلامة المدرسية وصرف الميزانيات التشغيلية ومباشرة المعلمين المنقولين ولجان التوظيف التعاقدي ومواصلة أعمال الصيانة والنظافة لكافة المرافق التعليمية .

وضعت الإدارة خطتها بإشراف مدير عام تعليم المنطقة ناصر بن عبدالله العبدالكريم، للاستعدادومتابعة اللجان والإدارات التعليمية المعنية، شملت تكثيف الجولات الميدانية على المدارس بهدف الاطلاع على جاهزيتها وانطلاق الدراسة بشكل فعلي ومتابعة اكتمال التجهيزات الأساسية كالمقررات والكتب الدراسية والألواح التفاعلية والمقاعد والأدوات المدرسية والانتهاء من أعمال الصيانة لكافة مرافق المدارس كدورات المياه وأجهزة التكييف والإضاءة وسائل النظافة وإعطاء أهمية قصوى لاكتمال إعداد خطة المدير والمديرة وجاهزية الجداول الدراسية للمعلمين والطلاب على حدٍ سواء مع الاهتمام بإعداد اللوحات الترحيبية والإرشادية والتحفيزية للاحتفاء بعودة الطلاب والطالبات لمدارسهم .

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: العام الدراسي الجديد المدينة المنورة وزارة التعليم

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا يستقبل الطلاب الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، طلاب الجامعة الجُدد والقدامى، في أولى أيام العام الدراسي الجديد، وذلك  على البوابات الرئيسية بالجامعة، مقدماً لهم التهنئة ببدء العام الجامعي، والتحاقهم بكليات الجامعة، حيث أهدى سيادته هدايا تذكارية للطلاب ، ودلائل تضم التعريف بالجامعة وكلياتها، والأنشطة التي تُنفذ بالجامعة في مختلف المجالات.

وأكد رئيس جامعة المنيا على حرص الجامعة على انتظام العملية التعلمية بها من أول أيامها وفقاً للجداول الدراسية، واستكمال التسكين بالمدن الجامعية طبقاً للجداول المعُلنة، وحرص القيادات الجامعية علي التواجد حنباً إلي جنب مع الطلاب للرد علي الاستفسارات وتذليل أية عقبات تواجههم، مشيرًا إلي أنه تم صيانة جميع المرافق والمعامل والمدرجات وتجهيز قاعات المحاضرات، والتأكيد علي فكر التحول للفصول الذكية وهو سيصبح نهجاً ملوساً لدى أبنائنا الطلاب وأعضاء هيئة التدريس هذا العام، موجهًا رسالته للطلاب الجدد بضرورة الاستمتاع بالحياة الجامعية، مع الاهتمام بالدراسة لتحقيق التميز في مرحلتهم العلمية الجديدة، والمشاركة في الأنشطة الطلابية المتنوعة التي  تحرص الجامعة على تنظيمها، لتلبية ميولهم ورغباتهم.


رافق رئيس الجامعة خلال استقباله للطلاب د. حسام عبد الرحيم منسق عام الأنشطة الطلابية، ووليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب ومديرو الإدارات بالإدارة العامة لرعاية الطلاب.

كما شاركت أسرة طلاب من أجل مصر، في أعمال التنظيم بمكاتب الاستقبال التي اُقيمت بمدخل الجامعة؛ لإرشاد الطلاب وتوجيهم والرد على استفساراتهم.

IMG-20240929-WA0012 IMG-20240929-WA0010

مقالات مشابهة

  • حفل استقبال مبهج للعام الدراسي الجديد بكلية التربية رياضية «بنات»
  • حفل استقبال للعام الدراسي الجديد بكلية التربية الرياضية بنات بالزقازيق
  • «الأعلى الجامعات» يحدد الخميس المقبل آخر موعد للتقديم للعام الدراسي الجديد
  • أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها في تحسين المشهد الحضاري
  • مواعيد بطولات طلاب المدارس في الألعاب المختلفة للعام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم يوجه بتطبيق أعمال السنة بمختلف مراحل النقل
  • رئيس جامعة قناة السويس يستقبل الطلاب الجدد أمام بوابات الدخول
  • رئيس جامعة المنيا يستقبل الطلاب الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة القناة يستقبل الطلاب من أمام بوابة عثمان إيذانًا بإنطلاق فاعليات العام الدراسي الجديد
  • انتظام العملية التعليمية بالأسبوع الثاني بالعام الدراسي ومتابعة توزيع الكتب