كتب- إسلام لطفي:

قال سعد دومة والد أحمد دومة، إنه يتوقع خروج ابنه من السجن اليوم السبت، دون تحديد توقيت محدد لذلك، لأنه لم يخرج حتى الآن بسبب الإجراءات الخاصة بالإفراج.

وأضاف سعد دومة، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، السبت، أنه سعيد جدًا بقرار العفو عن "دومة" الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، خاصة بعد حبسه أعوام كثيرة.

وأشار إلى أنه في طريقه إلى السجن لاستقبال ابنه فور خروجه، مضيفًا: الظروف الصحية لوالدته لا تسمح باستقباله أمام السجن، وأشقائه وعمه وأبناء عمه من يستقبلونه فور خروجه.

وتابع: علمنا بخبر الإفراج عن أحمد دومة عن طريق التلفزيون، والمحامي خالد علي الذي كان أحد المحامين المدافعين عنه، ينتظر أمام السجن لاستقبال أحمد فور خروجه.

وأعلن المحامي خالد علي، تواجده أمام سجن بدر في انتظار خروج أحمد دومة من السجن، بعد القرار الرئاسي بالفعو عنه.

ونشر "علي" فيديو له أمام السجن، قائلًا: عند سجن بدر.. إن شاء الله يخرج بالسلامة".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات فانتازي الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة أحمد دومة العفو عن أحمد دومة أمام السجن أحمد دومة

إقرأ أيضاً:

الخارجية:صنعاء لن تسمح بزيارة مبعوث امريكا

وأشارت وزارة الخارجية في بيان صادر عنها إلى تصريحات ومقابلات المبعوث الأمريكي ليندر كينغ الذي أظهر من خلالها عدائية تتجاوز حدود الأعراف الدبلوماسية، وهو ما أكد انحرافه عن طبيعة مهمته المعلنة كوسيط محايد إلى القيام بدور ما لا يجرؤ على قوله أو فعله خصوم صنعاء.

وقال البيان إن "تجاوز المبعوث الأمريكي بلغ حد تسخير مهمته المحددة بنطاق تكليف رئيسه المعلن بدعم عملية السلام ووقف الحرب إلى قوة ضاغطة لتمرير مصالح وسياسات بلاده وبالذات ماله علاقة بخدمة إسرائيل ووقف مساندة اليمن لغزة عبر معادلة وقف الحرب وفك الحصار مقابل وقف العمليات ضد السفن الممولة والمحسوبة على الكيان الصهيوني".

وأضاف "وصل الأمر بالمبعوث الأمريكي إلى حد إعلان موقف بلاده من أن السلام لن يتحقق في اليمن كما لن تصرف المرتبات إلا بوقف الحصار ضد الكيان المجرم"، موضحاً أنه ونتيجة لهذا الانحراف لم تتعامل الحكومة مع هذا المبعوث كما لم تسمح له بزيارة صنعاء.

وتابع البيان "إن هذا الدور المعادي لليمن، تقوم به السفارة الأمريكية من الرياض من خلال دعم الحكومة المشكلة والمعينة من الخارج لإيجاد اصطفاف بين أدواتها العسكرية متعددة الانتماء والتوجهات بغرض التمهيد لقتال داخلي تكون القوى الإقليمية والدولية مجرد داعم وممول لتنأى بنفسها عن المساءلة القانونية والحقوقية، وآخر ذلك تنظيم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والمعهد الديمقراطي الأمريكي لورشة عمل في عدن للأحزاب المدعومة من الخارج، بغرض توحيد جهودها لمواجهة صنعاء عبر ما أسمته بالأولويات".

وأشار البيان إلى ما أكد عليه السفير الأمريكي لدى اليمن المقيم في الرياض "ستيفن فاجن" من فرضه على اليمنيين في بجاحة لم تراع دوره الدبلوماسي، وهذا التوجه مع توضيح القصد بالإشارة إلى اجتماع عدن الحزبي.

وخلص بيان وزارة الخارجية إلى التأكيد على أن الحلم بالوصاية على اليمن لم يعد قابلاً للتحقيق وأن مسألة تعامل السفير الأمريكي كمندوب سامٍ من صنعاء زمن قد ولّى ولا يمكن عودته مجدداً.

مقالات مشابهة

  • زيدان يعلق على بيان فتوح
  • حساني بشير: «والدتي لبستني حلق وكانت بتسيبني في المقابر خوفًا من الحسد»
  • السجن 15 سنة للمتهم بقتل عامل دليفرى فى الشرقية
  • «مجلس النواب» يتابع الوضع في سبها
  • الخارجية:صنعاء لن تسمح بزيارة مبعوث امريكا
  • العثور على جثة طالب داخل مخزن مدرسة في ظروف غامضة بالفيوم
  • العثور على جثة طالب داخل مدرسة في ظروف غامضة بالفيوم
  • السجن المشدد 5 سنوات للمتهم بالشروع فى قتل شاب بالشرقية
  • وفاة شاب بشكل مفاجئ تحت أقدام والدته عقب صلاة المغرب
  • أول تعليق من والد أحمد فتوح بعد إخلاء سبيل نجله