لجريدة عمان:
2024-10-03@19:51:48 GMT

صحار يكرم وفادة نادي عمان برباعية في الدوري

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

صحار يكرم وفادة نادي عمان برباعية في الدوري

أكرم صحار وفادة نادي عمان بالفوز عليه بأربعة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جرى بينهما على أرضية ملعب المجمع الرياضي بصحار، مع استكمال منافسات الجولة الافتتاحية من دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الحالي 2023/ 2024، وبذلك يستفيد صحار من عاملي الجمهور والأرض في حصد النقاط الثلاث.

وكان شوط المباراة الأول قد انتهى بتقدم نادي صحار بهدفين لهدف، حيث افتتح نادي عمان التهديف في أول ثلاث دقائق وهو أسرع هدف حتى الآن في الدوري، وحمل إمضاء اللاعب عبدالواحد الهنائي من كرة عرضية وصلت إليه من الناحية اليسرى مررها بطريقة سهلة ذكية في شباك يوسف بن علي الشيادي حارس صحار، وفي الدقيقة 31 أدرك محترف صحار فرانك ويليام التعادل من كرة عرضية من الناحية اليمنى رسمها له عبدالمعين المرزوقي وصلت إليه في خط الـ18 سددها بقدمه اليمنى في شباك حارس مرمى نادي عمان فارس الغيثي.

وقبل انتهاء الزمن الأصلي لهذا الشوط بدقيقتين وتحديدا في الدقيقة 43 أحرز عبدالله الشبلي هدف صحار الثاني من كرة ارتدت من العارضة وتابعها في حلق المرمى، وأهدى اللاعب ذاته فرانك ويليام جماهير صحار الهدف الثالث في الدقيقة 76 من تسديدة وجدت الطريق سالكا لمرمى الفريق الضيف، كما أضاف البديل علي الهاشمي الهدف الرابع من ضربة رأسية في الوقت بدل الضائع.

لقد تميز اللقاء بمستوى متوسط فنيا في الشوط الأول، حيث لعب نادي عمان بطريقة 5/4/1 في حين أن صحار المستضيف لعب بأسلوب 4/2/3/1 وقد تمكن يزيد الرواحي من مباغتة خط دفاع صحار بكرة عرضية وصلت إلى زميله عبدالواحد الهنائي الذي ترجم الفرصة بشكل جميل في وقت مبكر، وقد أدى تراجع نادي عمان المخيف إلى الخلف مع الاعتماد على الكرات المرتدة إلى تكثيف الضغط من جانب صحار الذي نزل بكامل قوته لتخليص حالة التأخر وتوالت الفرص على المرمى خاصة من جانب عبدالله الشبلي ومحسن جوهر وفرانك ويليام وعبدالمعين المرزوقي، حتى تمكن الفريق من تحقيق التعادل ليواصل الزحف ويتمكن من إضافة الهدف الثاني وإنهاء الشوط لصالحه.

أما بالنسبة لنادي عمان، فبعد أن دخل مرماه هدف التعادل لصحار، بدأ يتحرك قليلا وحاول يزيد الرواحي العبور من الناحية اليسرى في الدقيقة 34 لكن كرته لم تتم الاستفادة منها، واحتسب حكم اللقاء في الدقيقة 38 خطأ لنادي عمان من ضربة حرة مباشرة مرت إلى الخارج.

وفي الشوط الثاني بدت على نادي عمان الرغبة في العودة إلى أجواء المباراة، فنوع الفرص على أكثر من مسار، لكن صحار نجح في إبطال مفعولها، وزج مساعد مدرب نادي عمان أول ورقة تغيير، فأشرك شوقي الرقادي مكان عبدالواحد الهنائي في حين أشرك مدرب صحار اللاعب أبو بكر الدبدوب.

وبعد الدقيقة 63 لاح الانتشار الواسع للفريقين بشكل ملحوظ في أرجاء الملعب، ولم يستفد نادي عمان من الضربة الحرة المباشرة التي نفذها حسني الهنائي في الدقيقة 64، وظهرت لصحار محاولة في الدقيقة 67 عن طريق الأجنبي دانيال ايتور طالب فيها بضربة جزاء، لم تجد القبول من حكم المباراة. وفي أول فرصة سانحة، سجل صحار الهدف الثالث وعزز فوزه بإحراز الهدف الرابع. وفي دفعة واحدة نزل علي الهاشمي ودرويش السعدي وأحمد مال الله في حالة تبديل بصحار، كما نزل الثنائي باسل الرواحي والعاصم الحارثي في التغيير لنادي عمان.

أدار اللقاء الحكم محمد بن سالم المجرفي وعاونه كل من راشد بن حمد الغيثي ورشاد بن راشد الحكماني وعلي بن خميس العجمي حكما رابعا وجمال بن عبدالله العبيداني مراقبا وعبدالله بن محمد الهلالي مقيما للحكام ومازن بن محمد المقبالي منسقا إعلاميا ومال الله بن محمد البلوشي منسقا أمنيا. يذكر أن مدرب نادي عمان الجزائري المهدي العوادي قد تابع المباراة من على المدرجات تمهيدا لقيادة الفريق في قادم الوقت، كما بلغت مدة الوقت بدل الضائع لهذا الشوط 11 دقيقة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی الدقیقة نادی عمان

إقرأ أيضاً:

زمالك 2005 يفوز على سيراميكا كليوباترا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فاز فريق شباب الزمالك لكرة القدم مواليد 2005 على سيراميكا كليوباترا بهدفين دون رد، في إطار المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على ملعب الأمن المركزي، ضمن منافسات الجولة الثالثة لبطولة الجمهورية.

سجل أنس وائل الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 42، قبل أن يضيف أحمد الخضري الهدف الثاني للأبيض في الدقيقة 90 من عمر اللقاء.

سيطر لاعبو الزمالك على معظم أوقات المباراة، وصنعوا فرص عديدة، استطاعوا خلالها تسجيل هدفين بواقع هدف في كل شوط، بجانب إضاعة بعض الفرص الأخرى، وظهر جميع اللاعبين بمستوى فني متميز .

وشهدت المباراة المشاركة الأولى للمدافع الجديد جيفرسون كوستا، الذي أعلن النادي التعاقد معه منذ أيام لمدة أربعة مواسم قادماً من أكاديمية كاستلو برانكو، حيث شارك في اللقاء كاملاً وظهر بشكل مميز نال إشادة الجميع.

كما شهدت المباراة مشاركة السنغالي سيدي ندياي آخر صفقات القلعة البيضاء بشكل أساسي حتى الدقيقة 87 من عمر اللقاء.

وحرص على حضور المباراة لمؤازرة الفريق كل من، حسين السيد عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، وبدر حامد رئيس قطاعات كرة القدم، وعبد الواحد السيد مدير الكرة بالفريق الأول، بجانب حازم إمام مساعد المدير الفني لقطاع الناشئين، وعماد المندوه المدير الفني لحراس المرمى بالقطاع.

ويقود فريق 2005 كل من: "أسامة عبدالله مدرباً، عبد العال فراج مساعداً للمدرب، أحمد عبد العزيز بوكس مدرباً لحراس المرمى، رضا عبد الواحد إدارياً، ياسين غنيم إخصائياً للإصابات والتأهيل، محمد علي الأتربي محللاً للأداء، مصطفى عادل "ماريو" معداً بدنياً، رفعت حمدي مسئولاً للمهمات".

مقالات مشابهة

  • المريخ يكسب كيهيدي برباعية في مواجهته الثانية في الدوري الموريتاني
  • الشوط الأول.. ليفربول يتقدم على بولونيا بهدف
  • زمالك 2005 يفوز على سيراميكا كليوباترا
  • الهلال السعودي يكرم وفادة الشرطة العراقي بخماسية في “دوري النخبة”
  • مانشستر سيتي يفوز على سلوفان برباعية في دوري الأبطال
  • مانشستر سيتي يقسو على بارتيسلافا برباعية في دوري أبطال أوروبا «فيديو»
  • الهلال يكسب الشرطة في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • الغرافة يمزق شباك العين الإماراتي برباعية في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة
  • العين يخسر أمام الغرافة برباعية في «النخبة الآسيوية»
  • سر احتفال رونالدو.. ماذا فعل «الدون» في الدقيقة 76 من لقاء النصر والريان؟