أكد الدكتور خالد أبو شادي، وكيل زراعة الغربية، اليوم السبت، أنه سيتم تنفيذ مجمع خدمات زراعية متكاملة، يضم جمعية زراعية، ووحدة بيطرية، ومركز إرشاد زراعي لتقديم الخدمات المطلوبة، ضمن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، من قريتي محلة حسن ومنشأة الأمراء، التابعين لمركز المحلة الكبرى بالغربية.

وأشار خالد أبو شادي، خلال لقاء مع المزارعين بالقريتين؛ للتعريف بمبادرة حياة كريمة، ودورها في تغيير وجه الريف المصري وخدمه أكثر من 70 مليون مصري، وفيما يخص المجال الزراعي تم التعريف بالخدمات التي تقدم للمزارعين، ومربي الماشية.

منظومة كارت الفلاح 

وأوضح أن الدولة تقدم للفلاح المصري خدمات متعددة ممثلة في منظومة كارت الفلاح، وتأهيل وتطوير المراوي والمساقي، وكذلك تفعيل بنود قانون الزراعة التعاقدية للمحاصيل الاستراتيجية، مثل الذرة الشامية، وفول الصويا، وعباد الشمس، ومنظومة تسويق محصول القطن، بالإضافة إلى التسويق الناجح في محصول البنجر.

تحقيق اكتفاء ذاتي للقمح 

وأوضح أن الدولة بكل قطاعاتها تعمل للنهوض بالقطاع الزراعي؛ بهدف تحقيق الأمن الغذائي الذي يعد من ركائز الأمن القومي، مطالبا المزارعين بضرورة الالتزام بالدورة الزراعية لمحصول القمح لتحقيق المساحات المستهدفة طبقا لتوجهات القيادة السياسية التي تهدف لزيادة المساحة المنزرعة لمحصول القمح، لتحقيق الاكتفاء الذاتي منه وتم توفير التقاوي المعتمدة من قبل وزارة الزراعة بكل جمعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة المحلة الكبرى وزارة الزراعة القمح

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تواصل توزيع الوجبات الغذائية على الأهالي في شمال سيناء

تواصل مؤسسة «حياة كريمة» جهودها في توزيع الوجبات الساخنة على الأهالي في شمال سيناء، إذ وزعت فرق المتطوعين الوجبات في عدة مناطق، منها حي السلايمة، حي الثمران، حي الكرامة وقرية عاطف السادات، هذه المبادرة تأتي في إطار السعي المستمر لتقديم الدعم الغذائي للأسر الأكثر احتياجًا في هذه المناطق، تعزيزا لمبادئ التضامن الاجتماعي.

مطبخ الكرم

أوضحت حياة كريمة في منشور عبر صفحتها الشخصية، أن القائمون على «مطبخ الكرم» يأملون أن تنتشر هذه المبادرة لتشمل جميع المحافظات والمراكز والقرى في مصر، في خطوة تعكس طموح المؤسسة في توسيع نطاق عملها، ليصل إلى كل من يحتاج إلى دعم.

ودعت المؤسسة جميع الراغبين في المساهمة إلى التبرع لدعم هذا المشروع الإنساني من خلال الموقع الرسمي لمؤسسة «حياة كريمة»، أو عبر الرسائل النصية على الرقم 9509، وكذلك عبر تطبيقات الدفع المختلفة مثل فوري، ميجا خير، إنستاباي، بالإضافة إلى خدمات الدفع الإلكتروني من خلال فودافون كاش، أورنج كاش، وأمان.

كما يمكن التبرع عن طريق الحساب البنكي الموحد رقم 45004500.

مبادرة حياة كريمة 

لفتت المؤسسة إلى أن مبادرات «حياة كريمة» تواصل رسم الابتسامة على وجوه العديد من الأسر، وتسهم في بناء مستقبل أفضل للجميع.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن الاجتماعي تفتتح أعمال تطوير مجمع خدمات متعددي الإعاقة بالطالبية
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في سوهاج
  • وزيرة التضامن تفتتح أعمال تطوير مجمع خدمات متعددي الإعاقة في الطالبية
  • وزيرة التضامن تفتتح أعمال تطوير مجمع خدمات متعددي الإعاقة بالطالبية
  • هل سيكون إنشاء صوامع قمح أفقية بديلاً من أهراء المرفأ؟
  • «حياة كريمة» تطلق برنامج الأسبوع الثاني من «VALUE» في الجامعات المصرية
  • سفيرة «حياة كريمة»: المبادرة تسعى لاكتشاف مواهب الأطفال وصقلها
  • تعاون بين ” الاتحاد للقطارات للشحن” و “تروجان للإنشاءات” لتوفير خدمات نقل متكاملة
  • «الزراعة» أكثر قطاع يضم منشآت غير رسمية.. وأجهزة الدولة تعمل على تحقيق الدمج بتفعيل حزمة من السياسات والآليات
  • «حياة كريمة» تواصل توزيع الوجبات الغذائية على الأهالي في شمال سيناء