الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة صعدة برئاسة المحافظ محمد عوض، أوضاع قطاع الكهرباء، وتنفيذ مشاريع جديدة بما يسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

واستعرض الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة لشئون البيئة محمد البعداني ومستشارا المحافظة علي الحوثي وصالح شرمة ومدير عام الكهرباء أحمد فايع آلية البدء بتنفيذ مشروع محطة جديدة بقدرة خمسة ميجا وات بتكلفة تصل إلى أربعة مليارات و200 مليون ريال، ستسهم في توصيل التيار لـ سبعة آلاف مشترك جديد، إضافة إلى أربعة آلاف مشترك سابق.

وتطرق إلى إمكانية توصيل التيار الكهربائي إلى ساحة الرسول الأعظم هدف إنارتها وتغطية احتياجاتها.

وفي الاجتماع أكد المحافظ عوض، ضرورة تشغيل محطة الكهرباء وإعادة شبكات المديريات التي دمرها العدوان وخاصة في مديريات باقم والظاهر وشدا ورازح التي تم تدميرها بشكل كلي.

وأبدى استعداد قيادة المحافظة التعاون وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه سير العمل، مثمناً جهود مؤسسة الكهرباء بالمحافظة رغم العدوان والحصار.

من جانبه أكد فايع الحرص على توفير الخدمة للمشتركين وتوسيع التغطية بالتيار الكهربائي .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة صعدة

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تواجه “الانقطاع الكبير” للكهرباء فى جميع أنحاء البلاد

تدرس إسبانيا بروتوكولاً للتغلب على الانقطاع الكبير للتيار الكهربائي الذي تعرضت له البلاد ، وقامت شركات الكهرباء باتخاذ قرار بفصل الكهرباء عن الصناعات الكبيرة عند الساعة التاسعة ليلاً لمدة ثلاث ساعات لمنع ترك المنازل بدون كهرباء،حسبما قالت صحيفة لا سيكستا الإسبانية.

وكانت النمسا قد حذرت في وقت سابق من انقطاع كبير من الممكن أن يهدد الدول الأوروبية، حيث وضعت سيناريو مروعاً على الطاولة: وهو “انقطاع التيار الكهربائي الكبير” الذي ينهار فيه نظام الطاقة في البلاد ويسبب تأثيراً ضاراً على الدول المجاورة الأخرى.

ولفتت وزيرة الدفاع النمساوية كلوديا تانر الانتباه إلى المشكلة ــ التي وصفتها بأنها “خطر واقعى ومستهان به في الوقت نفسه” ــ في منشور على موقع إنستجرام.

اقرأ أيضاًالعالممنددين بزيادات ضريبية محتملة.. آلاف الكينيين يتظاهرون بالشوارع ويقتحمون البرلمان

وأشارت الصحيفة إلى أن إسبانيا والبرتغال وفرنسا لديها بروتوكول مشترك جاهز للأزمات يسمح باستعادة الخدمة الكهربائية بعد انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع في شبه الجزيرة الأيبيرية وفي جزء من جنوب فرنسا، وتم تم تصميم البروتوكول لإعادة تنشيط النظام الكهربائي لشبه الجزيرة بأكمله – ما يُعرف في المصطلحات الكهربائية باسم “الجهد الصفري المعمم” – بعد وقوع حادث خطير.

في الأيام الأخيرة، وفي خضم أزمة إمدادات الغاز، بدأ الناس في إسبانيا يتحدثون عن إمكانية تركهم بدون كهرباء على المستوى العالمي.وأوضحت الصحيفة أن إيطاليا ، لديها مخاوف كبيرة من تكرار انقطاع التيار الكهربائى بسبب ارتفاع درجات الحرارة ، حيث قدرت  الرابطة الوطنية للبلديات الإيطالية أن الفواتير سترتفع بما لا يقل عن 550 مليون يورو، من إجمالي نفقات الكهرباء السنوية التي تتراوح بين 1.6 و1.8 مليار يورو، وإذا كانت هذه النفقات تشكل عبئا على الأفراد بالنسبة للمؤسسات، فقد يكون الوضع أسوأ.

مقالات مشابهة

  • كيفية الحفاظ على الأجهزة الكهربائية في منزلك.. خطوات لازم تعملها
  • لما النور يقطع.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في بيتك؟
  • احمد ماهر: ترشيد استهلاك الكهرباء مسؤولية مشتركة ويجب مراعاة الفئات المتضررة
  • الكهرباء ترد على مواطن: يمكنك طلب تعويض عن التلفيات الناتجة من إنقطاع التيار الكهربائي
  • مصر.. تحذير لسارقي الكهرباء ودراسة لتعديل موعد قطعها
  • المخا.. مطالبات بسرعة استكمال إيصال الكهرباء والشركة تؤكد: شارفنا على الانتهاء
  • توقف مصانع وتراجع الإنتاج.. كيف أثرت أزمة الطاقة بمصر على النشاط الاقتصادي؟
  • إسبانيا تواجه “الانقطاع الكبير” للكهرباء فى جميع أنحاء البلاد
  • تعليقات في إسرائيل على تسببها في أزمة الكهرباء بمصر
  • طرق الحفاظ على الأجهزة الكهربائية عند تذبذب التيار