قضت محكمه الجنايات المنعقده بمجمع محاكم بدر، اليوم السبت، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى بالسجن المؤبد لـ١٤ متهمًا والسجن المشدد ١٥ سنة لـ٣ متهمين والمشدد ١٠ سنوات لـ٣ متهمين، وإدراج المتهمين علي قوائم الارهاب، فى القضية رقم 7449 لسنة 2922 النزهة، لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية وتهريب أموال للخارج.

أسندت النيابه للمتهمين تهم تولى قيادة جماعة إرهابية، والانضمام لتلك الجماعة مع العلم بأغراضها، وجاء فى أمر الإحالة أنه خلال الفترة من عام 2015 وحتى 29 مارس من عام 2021، انضموا لجماعة إرهابية وتهريب أموال للخارج، وحيازة مطبوعات تحريضية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إحالة الانضمام لجماعة إرهابية السجن المؤبد السجن المشدد أمر الإحالة أموال للخارج بالانضمام لجماعة إرهابية بالسجن المؤبد

إقرأ أيضاً:

المصرف العراقي للتجارة يعلن آلية الحصول على عملة الدولار لأغراض السفر للخارج

بغداد اليوم - بغداد 

أعلن المصرف العراقي للتجارة، اليوم الإثنين (16 أيلول 2024)، آلية الحصول على عملة الدولار لأغراض السفر للخارج، فيما بيّن المتطلبات الواجب توافرها لهذا الغرض.

وقال المصرف في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن" أول المتطلبات هو جواز سفر عراقي نافذ مع تأشيرة أو إقامة نافذة، وهوية الأحوال المدنية وشهادة الجنسية أو البطاقة الوطنية الموحدة، وبطاقة السكن، وتذكرة سفر نافذة، فضلا عن تعهد بعدم شراء النقد الأجنبي من جهة أخرى داخل العراق خلال مدة شهر، كما يجب أن يكون المسافر عراقي الجنسية ويبلغ من العمر أكثر من 18 عاماً".

وأوضح المصرف، إن" آلية الشراء تكون بإيداع مبلغ بالدينار العراقي في فرع المصرف حصراً شرط أن يعادل المبلغ بالدينار العراقي قيمة حصة ذات المبلغ بالدولار المخصص للسفر، وأن يكون تسلم حصة الدولار من منفذ المصرف العراقي للتجارة في مطار بغداد الدولي (صالة بابل) حصراً وعن طريق تسليم فيشة الإيداع الممنوحة للزبون عندما أودع المبلغ بالدينار العراقي".

وأكمل، إن" أقصى مدة للإيداع قبل موعد السفر هي ثلاثة أيام، كما لا يتم تسليم الدولار للمسافر إلا بعد إكمال إجراء السفر (Boarding pass) وبعد الانتهاء من إجراءات ختم الجواز، مشيرا إلى ان" منفذ المصرف في مطار بغداد الدولي سيكون هو المخصص لأغراض تسليم دولار المسافرين متوفر طيلة أيام الأسبوع ولمدة 24 ساعة يومياً.

مقالات مشابهة

  • السجن 5 سنوات لمتهم بالانضمام لـ قضية «الجوكر»
  • تجديد حبس متهم بالاستيلاء على أموال المواطنين بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج
  • المصرف العراقي للتجارة يعلن آلية الحصول على عملة الدولار لأغراض السفر للخارج
  • جهات التحقيق تستجوب متهما بغسل 34 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة.. تفاصيل
  • النائب العام يأمر بحبس 7 ليبيين وفلسطينييْن لقيامهم بإرسال عائدات هجرة غير شرعية للخارج
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية بالبدرشين
  • المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تسلل وتهريب
  • جمعوها من تجارة المخدرات.. القبض على 6 متهمين حاولوا غسل 60 مليون جنيه بقنا
  • الأردن يحبط محاولتي تسلل وتهريب مخدرات بطائرة دون طيار
  • عاجل.. المشدد 10 سنوات لمتهم بـ "خلية اللجان النوعية بالمرج"