ذكرت وكالة "بلومبيرغ" أن شيخا قطريا يدرس بيع قصرين فخمين في لندن.

وقالت الوكالة إن الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، يدرس بيع قصرين فاخرين في أكثر الأحياء تميزًا في لندن بسعر إجمالي قدره 370 مليون جنيه إسترليني (470 مليون دولار).

ويخطط آل ثاني لبيع شقة بنتهاوس ثلاثية في منطقة نايتسبريدج الراقية قرب هايد بارك مقابل 220 مليون جنيه إسترليني،
والعقار الثاني بالقرب من ميدان بلغرايف مقابل 150 مليون جنيه إسترليني.



ويعد الرئيس السابق لجهاز قطر للاستثمار ورئيس الوزراء السابق للإمارة أحد أبرز المستثمرين في الشرق الأوسط وأحد المساهمين الرئيسيين في بنك "دويتشه بنك" الألماني.

وخلال فترة عمله في جهاز قطر للاستثمار، جمع صندوق الثروة السيادية حصصًا في بعض الشركات الأوروبية المرموقة، بما في ذلك حصصا في متاجر السلع "جلينكور بي إل سي"، والمقرض البريطاني "باركليز بي إل سي"، ومتجر "هارودز" الفاخر.

وكان الشيخ حمد صديقًا للملك تشارلز، وقد أطلقت عليه وسائل الإعلام البريطانية لقب "الرجل الذي اشترى لندن" بعد أن أشرف على مثل هذا التوسع الدراماتيكي للمصالح القطرية في العاصمة البريطانية منذ مطلع الألفية.


ويأتي البيع المحتمل لعقارات الشيخ في لندن، بعد قراره شراء وتجديد منزل فاخر مكون من ستة طوابق، يقع على بعد بضع دقائق سيرًا على الأقدام من قصر باكنغهام.

يُشار إلى أن سوق المنازل الفاخرة في لندن، تعرض لضغوط كبيرة هذا العام، حيث أجبرت تكاليف التمويل المرتفعة بائعي المنازل الأكثر ثراء في المدينة، على الموافقة على البيع بخصومات غير مسبوقة، مخافة المخاطرة بإخفاق صفقاتهم.

يذكر أن حوالي 17 في المئة من أصحاب الثروات الفائقة اشتروا منزلًا واحدًا في لندن على الأقل العام الماضي، وفقًا لتقرير منفصل صادر عن الوسيط "Knight Frank"، ولا يزال أصحاب المنازل الأكثر ثراء يؤمنون الصفقات.

واشترى الملياردير الهندي رافي رويا قصرًا في لندن بقيمة 113 مليون جنيه إسترليني يطل على حديقة "ريجنت بارك" الشهر الماضي، في واحدة من أكبر الصفقات السكنية في لندن في السنوات الأخيرة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي المرأة والأسرة حول العالم حول العالم لندن حمد بن جاسم لندن عقارات حمد بن جاسم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة ملیون جنیه إسترلینی فی لندن

إقرأ أيضاً:

هيرميس تنجح في إصدار سندات قصيرة الأجل لصالح «إي إف چي للحلول التمويلية»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت اليوم إي اف چي هيرميس، بنك الاستثمار الرائد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التابع لمجموعة إي اف چي القابضة، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع له نجح في إتمام خدماته الاستشارية لصفقة إصدار سندات قصيرة الأجل بقيمة 433 مليون جنيه مدتها عام، لصالح شركة «إي اف چي للحلول التمويلية» الرائدة في مجال حلول التأجير التمويلي والتخصيم بمصر والتابعة لإي اف چي فاينانس ضمن مجموعة إي اف چي القابضة، وتعد هذه الصفقة الأولى من نوعها لشركة «إي اف چي للحلول التمويلية».

وشهدت الصفقة نجاحًا كبيرًا بفضل الإقبال الملحوظ من جانب مجموعة متنوعة من المستثمرين، تضمنت صناديق الاستثمار وشركات التأمين فضلاً عن عميل من الشركات، وهو ما يؤكد على المكانة القوية للشركة في السوق، حيث نجحت في إتمام عمليات الاكتتاب في السندات المطروحة بشكل كامل دون إشراك البنوك المحلية، مستفيدة من التكامل الفريد بين الخدمات والحلول المقدمة عبر إي اف چي القابضة.

وفي هذا السياق، أكد ماجد العيوطي، الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إي اف چي هيرميس، أن نجاح هذه الصفقة يمثل خطوة استراتيجية لـ«إي اف چي للحلول التمويلية»، كما يثبت قدرة الشركة على تعظيم الاستفادة من التكامل الفريد بين مختلف الخدمات والحلول المقدمة عبر إي اف چي القابضة.

وأوضح العيوطي أن إي اف چي هيرميس نجحت خلال هذه الصفقة في جذب مجموعة متنوعة من المستثمرين، مستفيدة من شبكة علاقاتها الواسعة وخبراتها القوية في مختلف الحلول والخدمات المالية. 

وأشار العيوطي إلى أن الإنجازات العديدة التي تحققها الشركة في أسواق ترتيب الدين تعد بمثابة شهادة قوية على مكانتها الرائدة والثقة التي تحظى بها من قبل مجتمع الاستثمار.

من جانبه، أعرب طلال العياط، الرئيس التنفيذي لشركة «إي اف چي للحلول التمويلية» عن اعتزازه بنجاح هذا الإصدار باعتباره علامة بارزة في مسيرة نمو إي اف چي للحلول التمويلية، ويعكس قدرتها على جذب اهتمام قاعدة متنوعة من المستثمرين. 

وأضاف أن نجاح الصفقة يؤكد ثقة مجتمع الاستثمار في نموذج أعمال الشركة وقدرتها على تحقيق المزيد من النمو بصفة مستدامة.

وأكد العياط أن الشركة تتطلع إلى الاستفادة من هذا الإنجاز لدعم توسعاتها المخططة ومواصلة تعظيم القيمة للأطراف ذات العلاقة.

تأتي هذه الصفقة امتدادًا للعديد من الصفقات البارزة التي نجحت الشركة في إتمامها في سوق إصدار وترتيب الدين، حيث نجحت الشركة في إتمام إصدار سندات قصيرة الأجل غير مضمونة بقيمة 600 مليون جنيه لصالح شركة «هيرميس للوساطة في الأوراق المالية»، ضمن مجموعة إي اف چي القابضة.

 وتمثل تلك العملية الإصدار الخامس للشركة والثاني ضمن برنامج إصدار سندات قصيرة الأجل معتمد بالموافقات اللازمة بقيمة 2 مليار جنيه لمدة عامين، كما نجحت الشركة مؤخراً في إتمام الإصدار التاسع لسندات التوريق لشركتها التابعة «ڤاليو» - شركة تكنولوجيا الخدمات المالية الرائدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا- بقيمة 616.75 مليون جنيه، وهو ضمن برنامج إصدار سندات توريق تم تجديده بقيمة 9.0 مليار جنيه.

وقامت إي اف چي هيرميس بدور المستشار المالي الأوحد ومدير الإصدار والمرتب العام وضامن التغطية الأوحد للإصدار.

مقالات مشابهة

  • 13 معلومة عن قرض أصحاب المهن الحرة بالبنك الأهلي.. يصل لـ 2 مليون جنيه
  • “حذاء أزرق من جلد الغزال”: بيع حذاء إلفيس بريسلي بمبلغ خيالي
  • إي اف چي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة إصدار سندات قصيرة الأجل بقيمة 433 مليون جنيه لصالح « إي اف چي للحلول التمويلية»
  • إي اف چي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة إصدار سندات قصيرة الأجل بقيمة 433 مليون جنيه لصالح «إي اف چي للحلول التمويلية»
  • هيرميس تنجح في إصدار سندات قصيرة الأجل لصالح «إي إف چي للحلول التمويلية»
  • حل مشكلة نشوع المياه بمنازل أهالي الشيخ فضل بالمنيا
  • تركي آل الشيخ يعلن عن إقامة “نزال موسم الرياض في لندن” على إستاد ويمبلي
  • مليون ونصف فلسطيني دون مأوى.. الاحتلال يواصل تدمير الأحياء السكنية في رفح
  • تركي آل الشيخ يعلن عن إقامة «نزال موسم الرياض في لندن» على استاد ويمبلي.. سبتمبر المقبل
  • "السعودية لشراء الطاقة" توقع اتفاقات لمشروعات للطاقة الشمسية