أنهت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة استعداداتها للعام الدراسي الجديد 2024/2023 م في كافة الجوانب الإدارية والفنية للدوائر وأقسام المديرية ومدارس المحافظة وفق الخطط الموضوعة بما يحقق أهداف الإجادة في العملية التعليمية.

وقال ناصر بن سالم بالغنبوصي مدير عام تعليمية المحافظة: بلغ عدد المعلمين الجدد المعينين في المحافظة لهذا العام (347) معلما ومعلمة، منهم (65) معلما و(282) معلمة، كما بلغ عدد المعلمين المنقولين للمحافظة (387) معلما ومعلمة، منهم (58) معلما و(329) معلمة.

وقد تم توزيع المعلمين الجدد على المدارس وفق الشواغر المتاحة بعد الانتهاء من توزيع المنقولين للمحافظة وذلك وفق الترتيب الوارد في الكشف المرسل من قبل الوزارة بدء من أبناء المحافظة ثم المحافظات الأخرى، كما تم الانتهاء من النقل الداخلي وفق الشواغر المتاحة بمدارس المحافظة.

وأضاف الغنبوصي: تحتضن محافظة جنوب الباطنة (7579) معلما ومعلمة، و(1084) من الإداريين والوظائف المساندة. ويبلغ عدد المدارس (153) بزيادة أربع مدارس هذا العام، و بلغ عدد الطلبة (101661) طالبا وطالبة في كافة مدارس ولايات الرستاق والعوابي ونخل ووادي المعاول وبركاء والمصنعة.

وأضاف: يشهد العام الدراسي الجديدة افتتاح أربع مدارس مسائية، إضافة لإنشاء مدرسة للبنات من 30 فصلا للصفوف (11-12) بولاية الرستاق والمتوقع استلامها في الفصل الدراسي الثاني 2023/2024م. كذلك إنشاء مخزن لحفظ العهدة بمركز التصحيح بمدرسة صهيب بن سنان للتعليم الأساسي بالحزم والمتوقع الانتهاء منه في نهاية أغسطس الحالي، كما تمت إضافة عدد من الفصول الدراسية والمختبرات في عدد من المدارس الحالية، ويتم حاليا الإعداد لطرح مجموعة من المناقصات لإضافة عدد من الفصول الدراسية والمختبرات العلمية ومظلات ساحات الطابور ومرافق أخرى في عدد من المدارس القائمة بالمحافظة، والانتهاء من عمليات الصيانة في عدد من المدارس الحالية.

من جهة أخرى، انتهي من المرحلة الأولى من عملية إحلال أجهزة التكييف بالمدارس على أن تُستكمل المرحلة الثانية في الفترة القادمة، ويتم ترميز أجهزة التكييف الجديدة في مبنى المديرية والمباني التابعة لها ومدارس المحافظة التعليمية والمباني التابعة لها بنظام الباركود، كما تم الانتهاء من توزيع أغلب الكتب المدرسية للمدارس وفق الحصة المعتمدة لكل مدرسة وجار توزيع البقية على ضوء ما يصل من الوزارة كما تمت زيارة المدارس وتعزيز حصتها من الأثاث المدرسي (الكراسي والطاولات).

من جانبه، أوضح خليفة بن علي الكلباني المدير العام المساعد لشؤون التعليم بتعليمية المحافظة بأنه تم التحضير لتنفيذ برامج تدريبية هادفة ومتنوعة لرفع كفايات المنتدبين لوظيفة مساعد مدير مدرسة وبرامج أخرى لرفع كفايات المنتدبين لوظيفة مدير مدرسة، كما ستعقد لقاءات مع مساعدي مديري المدارس المكلفين بإدارة المدرسة، إضافة لعدد من البرامج الإنمائية والتدريبية لمشرفي ومعلمي المواد الدراسية والإداريين وغيرها من الفئات المساندة بمدارس المحافظة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الانتهاء من عدد من

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات

الجديد برس:

أعلنت وزارة التربية والتعليم في حكومة صنعاء عن موعد بدء العام الدراسي الجديد 1446 هـ/ الموافق 2024 – 2025م لجميع المراحل الدراسية.

ونقلت وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، عن وزير التربية والتعليم يحيى الحوثي، أن العام الدراسي الجديد سيبدأ في 7 محرم 1446 هـ، الموافق 13 يوليو المقبل.

وأوضح الوزير أن عملية القيد والتسجيل والانتقال في المدارس الحكومية والأهلية ستبدأ من يوم السبت المقبل، مشدداً على ضرورة انتظام الهيئات التعليمية في الدوام اعتباراً من يوم السبت 30 ذي الحجة، الموافق 6 يوليو المقبل.

وأشار إلى أن الدراسة ستكون بمعدل خمسة أيام في الأسبوع وفقاً للتقويم المدرسي الصادر بقرار وزاري.

كما قدم الوزير الحوثي جدولاً زمنياً للعام الدراسي، بما في ذلك مواعيد الاختبارات والإجازات. وأوضح أن اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل الدراسية ستكون في 19 ربيع الآخر 1446 هـ، الموافق 22 أكتوبر 2024، على أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي في 30 ربيع الآخر من العام نفسه، الموافق 2 نوفمبر.

ووفقاً للتقويم المدرسي، سيستأنف الطلاب الدراسة للفصل الدراسي الثاني في 7 جمادى الأولى، الموافق 9 نوفمبر 2024. وستبدأ اختبارات النقل النهائية لجميع المراحل الدراسية في 18 شعبان 1446، الموافق 17 فبراير 2025.

أما بالنسبة لاختبارات الشهادة العامة للمرحلة الثانوية (قسميها العلمي والأدبي)، فستبدأ في يوم السبت 7 شوال، الموافق 5 أبريل 2025، وستبدأ اختبارات الشهادة العامة للمرحلة الأساسية في اليوم التالي، 8 شوال.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات
  • بدء مناشط "صيفي هِمَم وقِيَم" بـ"تعليمية جنوب الباطنة".. الأحد
  • وزارة التربية تعلن بدء العام الدراسي الجديد في السابع من محرم 1446هـ
  • التربية تعلن بدء العام الدراسي الجديد في السابع من محرم 1446هـ
  • وردنا للتو.. خبر عاجل بشأن موعد بدء العام الدراسي الجديد
  • وكيل تعليم دمياط يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد
  • ننشر استعدادات مدارس دمياط للعام الدراسي الجديد
  • تقييم المتأهلين في الإبداع الأدبي بمدارس جنوب الباطنة
  • وصول المقررات الدراسية لمدارس جدة استعدادًا لبداية العام الدراسي الجديد
  • تعديل الخطة الزمنية في التقويم الدراسي 1446 النهائي