تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، المركز الطبي التابع للإدارة الصحية بالحسينية، لمتابعة انتظام سير العمل، وتقييم مستوى وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضي والمواطنين بالمركز، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وتواجد القوي البشرية في أماكن تقديم الخدمة.

وتفقد الدكتور هشام مسعود الأقسام المختلفة والعيادات الطبية بالمركز، لمناظرة تقديم خدمات الرعاية الأولية، وطب الأسرة، وخدمات المبادرات الرئاسية المختلفة كمبادرة دعم صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي، ودعم صحة الأم والجنين، والكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولاده، ومتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، وغيرها، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية ٠١٠ يوم صحة.

كما تفقد وكيل الوزارة إجراءات تسجيل المواليد والوفيات، وتطعيم المواطنين باللقاح المضاد لفيروس كورونا كوفيد ١٩، مطلعا على مؤشرات أداء الفرق الطبية، وتم التأكد من سلامة سلسلة التبريد وحفظ الطعوم وفقاً لدرجات الحرارة المناسبة لها، معقبا على بعض النقاط التي كان من أهمها ضرورة تفعيل نظام أمني بالمركز لتنظيم دخول وخروج المواطنين المترددين على المركز لضمان سيولة الحركة وعدم حدوث تكدس.

تموين الشرقية.. ضبط 1200 كيس مواد غذائية مجهولة المصدر

كما وجه وكيل الوزارة بنقل المكاتب الإدارية التابعة للمركز الطبي إلى مركز طبي "سعود"، وذلك في إطار إعادة هيكلة جميع الخدمات الطبية بالمركز، وزيادة القدرة الإستيعابية له، مكلفاً مدير الإدارة الصحية بالحسينية بعمل مظلات بساحات الإنتظار الخارجية للمركز، وذلك لحماية المواطنين من التعرض للشمس ودرجات الحرارة المرتفعة صيفا، كما أنها ستوفر الحماية من الأمطار شتاءا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمراض المزمنة الأدوية والمستلزمات الطبية أطفال حديثي الولادة الرعاية الأولية الشرقية الكشف المبكر عن سرطان الثدي انتظام سير العمل

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة السويس يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجري دكتور أشـــــــــرف حنيجــــــل رئيس جامعة السويس جولة تفقدية، اليوم الأربعاء، لمقر الإدارة الطبية بالجامعة بمدينة السلام بمحافظة السويس  لتفقد سير إجراءات الكشف الطبي على الطلاب الجدد.

رافق رئيس الجامعة الدكتور عزالدين حسيني جاد القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وكان في استقباله دكتور أميرة عيسى مدير الإدارة الطبية بالجامعة، حيث تابع  سهولة سير إجراءات الكشف الطبي ووجه " حنيجل" بضرورة تذليل كافة العقبات أمام الطلاب وذويهم.

وتحدث رئيس الجامعة مع بعض أولياء الأمور مهنئا بنجاح أبنائهم في الثانوية العامة والتحاقهم بالجامعة، و أكد ضرورة الاطمئنان على أبنائهم حيث تبذل الجامعة كل الجهد للتأهيل لسوق العمل.

وشدد "رئيس الجامعة" أثناء تفقده لوحدة التصوير الرقمي بالجامعة على توفير أوجه الراحة للطلاب، وتوفير كافة الإمكانيات المادية والبشرية للتيسير على الطلاب والانتهاء من كافة الإجراءات بسهولة ويسر.

جدير بالذكر أن الجامعة كانت قد أعلنت في وقت سابق عن جدول استقبال الطلاب الجدد المرشحين من قبل مكتب تنسيق القبول بالجامعات بدءًا من يوم الاثنين الماضي وحتى ٢ أكتوبر القادم وفقا للاجراءات المذكورة في الاعلان على الرابط التالي : 

https://suezuni.edu.eg/UNI/News/Details/4360

FB_IMG_1726671601307 FB_IMG_1726671589559 FB_IMG_1726671592171 FB_IMG_1726671595226

مقالات مشابهة

  • الاستفسار عن مركبة مسروقة .. الشرطة السودانية تضيف خاصية جديدة للبلاغ الإلكتروني
  • وكيل صحة شمال سيناء يتفقد النقطة الطبية بحي الكرامة بالعريش
  • وكيل «صحة الشرقية» يتفقد مبادرة 100 يوم صحة بوحدة طب الأسرة «الزرزورية»
  • بتكلفة 140مليون.. وكيل صحة الشرقية يتفقد مشروع المخازن الاستراتيجية
  • رئيس جامعة السويس يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • وكيل صحة البحيرة يتفقد حملة 100 يوم صحة بنادي دمنهور
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد وحدة طب الأسرة بشرشيمة بههيا
  • سكرتير بنى سويف يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي بالواسطى 
  • محافظ أسيوط يتفقد وحدة طب الأسرة بقريةالنواورة بمركز البدارى 
  • نائب محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستثمار قانون التصالح