امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للدور الثاني.. انطلقت اليوم السبت أولى أيام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للدور الثاني للقسمين العلمي والأدبي، حيث أدى طلاب القسم العلمي الامتحان في مادتي الفقه والجبر والهندسة الفراغية، بينما أدى طلاب القسم الأدبي الامتحان في مادتي الفقه والتوحيد، في هدوء واستقرار.

لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للدور الثاني

وتفقد الدكتور أحمد الشرقاوي، وكيل قطاع المعاهد الأزهرية لشؤون التعليم، لجان «معهد بنين الفيوم، معهد بنين سنورس، معهد فتيات الفيوم، معهد فتيات سنورس»، مشددا على ضرورة توفير كل سبل الراحة للطلاب والطالبات، والالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات لخروجها في أفضل حال.

لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للدور الثاني

كما تفقد الشيخ عوض الله عبد العال، رئيس الإدارة المركزية لشؤون المناطق، لجنة معهد السادات التابعة لمحافظة الشرقية، مؤكدا أن التزام الطلاب بالتعليمات سيتيح لهم فرصة أكبر للتركيز والحل في جو مناسب، مبينا أن الأزهر يعول عليهم كثيرا في بناء مستقبل أفضل لمصرنا الحبيبة.

لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للدور الثاني امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للدور الثاني

جدير بالذكر أن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بدأت من السبت 19/8/2023، وتستمر حتى يوم الاثنين الموافق 28/8/2023، وبلغ عدد المتقدمين للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي 49693 طالب وطالبة، حيث بلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 33238، من البنين 21107، ومن الفتيات 12131، ومن القسم العلمي بنين 8648، ومن الفتيات 7807، بإجمالي 16455.

اقرأ أيضًااليوم.. انطلاق امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية 2023

انطلاق امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية.. غدا

وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الثانى للشهادة الثانوية الأزهرية لمعاهد فلسطين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للدور الثاني انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية امتحانات الشهادة الثانویة الأزهریة للدور الثانی للشهادة الثانویة الأزهریة

إقرأ أيضاً:

طلاب القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بعد قليل

يؤدي طلاب القسم الأدبي في الشهادة الثانوية الأزهرية بعد قليل، امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى وهي اللغة الإنجليزية، ضمن امتحانات نهاية العام الحالي 2023 - 2024، حيث ستفتح اللجان أبوابها في تمام التاسعة صباحاً.

عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية

ويبلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبًا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبًا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبًا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

وأكد قطاع المعاهد الأزهرية، على ضرورة تذليل أي عقبات بالمعاهد، وجاهزية جميع اللجان، استعداداً لأعمال الامتحانات، وتوفير المناخ المناسب للطلاب، مع الحزم الشديد، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، والالتزام بالضوابط الامتحانية.

تعليمات قطاع المعاهد

كما تم التشديد والتأكيد على ضرورة التزام رؤساء اللجان بتعليمات قطاع المعاهد والإدارة المركزية للامتحانات، وتحقيق الانضباط والهدوء الكامل بكافة اللجان، بالإضافة إلى تشكيل غرفة عمليات لمتابعة امتحانات الثانوية الأزهرية.

مقالات مشابهة

  • متابعات ميدانية مكثفة وجولات تفقدية لرئيس منطقة الإسماعيليّة الأزهرية لامتحانات الثانوية
  • للشعبة العلمي.. انطلاق امتحان التفاضل والتكامل للثانوية الأزهرية 2024
  • أزهر الشرقية: لا شكاوى من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الثانوية
  • طلاب القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بعد قليل
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتابع أعمال الشهادة الثانوية الأزهرية بالمنوفية
  • وكيل قطاع المعاهد الأزهرية: أجواء هادئة واستقرار في لجان الثانوية ولاتوجد شكاوى
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في شبين الكوم
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية.. ويؤكد: طلابنا أمانة في رقابنا
  • وكيل الأزهر: لا شكاوى من امتحان البلاغة لطلاب الشهادة الثانوية
  • الضويني يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في شبين الكوم.. ويؤكد: طلابنا أمانة في رقابنا