الوحدة نيوز:
2024-07-07@04:59:16 GMT

خبير تقني يحذّر من مخاطر الذكاء الاصطناعي

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

خبير تقني يحذّر من مخاطر الذكاء الاصطناعي

حذّر خبير الإنترنت سيمون نيومان مستخدمي الأدوات الذكية من مخاطره، على الرغم من اعترافه بفوائد الذكاء الاصطناعي.

وقال نيومان في حوار أجرت صحيفة “يو إس صن” للتحدث عن مخاطر الذكاء الاصطناعي، أنه يجب على مستخدمي الأدوات الذكية أن يكونوا على دراية بثلاثة مخاطر رئيسية.

أولا: التزييف العميق، بدأت تقنية Deepfakes كمقاطع فيديو تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي وتستخدم لانتحال شخصية شخص ما، ولكن غالبًا ما يستخدم المصطلح الآن لتضمين الصور ومقاطع الصوت أيضًا، وهذه المنتجات المقلدة المقنعة للغاية تتحسن بمرور الوقت.

ثانيا: معالجة البيانات حيث أوضح سايمون بأن الذكاء الاصطناعي أيضًا له آثار على الخصوصية، حيث إذا قدمت معلومات شخصية إلى روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي، فإنك تخاطر بتسريب هذه المعلومات، لذا كن حذرًا جدًا عند الدردشة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

ثالثا: الغش والقرصنة، الخطر الثالث هو عندما يستخدم المحتالون الذكاء الاصطناعي لجعل هجماتهم أسرع وأكثر كفاءة وأكثر صعوبة في إيقافها لاستهداف مستخدمي الأجهزة، ولذلك من المهم تحديث أجهزتك وتطبيقاتك قدر الإمكان حتى تحصل على أفضل حماية ضد هجمات المجرمين.

 

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

54 ألف براءة اختراع في الذكاء الاصطناعي

جنيف (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة الأمم المتحدة: عواقب الحرب تهدد الأجيال القادمة في غزة المفوض الأممي لحقوق الإنسان يحذر من «خطاب الكراهية» خلال الانتخابات

أعلنت الأمم المتحدة أنّ المخترعين في الصين قدّموا الغالبية الكبرى من طلبات الحصول على براءات اختراع عالمية لابتكارات قائمة على الذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث قدمت جهات صينية أكثر من 38 ألف طلب من إجمالي 54 ألفاً. 
وأظهرت المنظمة العالمية للملكية الفكرية، في تقرير لها، تسارعاً هائلاً في هذا المجال، لافتة إلى أن العام الماضي وحده شهد تقديم ربع العدد الإجمالي لطلبات الحصول على براءات اختراع خلال العقد المنصرم لابتكارات قائمة على الذكاء الاصطناعي التوليدي.

مقالات مشابهة

  • كيف سيُحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في التعليم؟
  • آبل تتجه لدمج جيمينى لنظام التشغيل iOS 18
  • «الذكاء الاصطناعي» يدخل عصر «الروبوتات القاتلة»
  • العراق يعتمد الذكاء الاصطناعي في المناهج الدراسية
  • ثورة الذكاء الاصطناعي.. تأثير اقتصادي مخيب للآمال
  • خبير عسكري: قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي يدركون مخاطر التصعيد مع لبنان
  • قراصنة يخترقون الذكاء الاصطناعي
  • 54 ألف براءة اختراع في الذكاء الاصطناعي
  • الأمم المتحدة تدعو لمواجهة مخاطر الذكاء الاصطناعي
  • العراق يقرر إدخال الذكاء الاصطناعي في المناهج الدراسية