شفق نيوز/ صرّح مدير عام التجارة في وزارة التجارة والصناعة بإقليم كوردستان نوزاد شيخ كامل، يوم السبت، بأن الوزارة تعتزم فتح مكاتب في أربعة منافذ حدودية بريّة لمنح رخص للتعامل التجاري المباشر مع إيران وتركيا.

وقال شيخ كامل في كلمة خلال المؤتمر التبادل التجاري بين الاقليم وإيران الذي عُقد في السليمانية ، إنه خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2023 تم منح أكثر من 2000 رخصة للتجار أكثر من 1000 منها يخص التعامل التجاري مع إيران.

وأضاف ان "هذه الحركة التجارية تشعرنا بأن العلاقات التجارية بين اقليم كوردستان وايران في مستوى جيد".

وتابع شيخ كامل بالقول: استحصلنا موافقة على فتح مكاتب في المنافذ الأربعة الحدودية البرية وهي: (إبراهيم خليل، والحاج عمران، وبرويزخان، وباشماخ)، مبينا أن، الهدف من فتح تلك المكاتب ان يتوجه التجار مباشرة إليها لغرض الحصول على الموافقات والرخص دون الرجوع إلى الوزارة في اربيل.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد اقليم كوردستان التبادل التجاري

إقرأ أيضاً:

هذا موعد إنطلاق “SOLDE” للفترة الصيفية

أعلنت وزارة التجارة وترقية الصادرات، بأن الفترة الصيفية للممارسة البيع بالتخفيض تنطلق في الفترة من 26 جويلية إلى غاية 13 سبتمبر 2024.

ودعت الوزارة، عبر بيان لها، الأعوان الاقتصاديين إلى اغتنام هذه الفرصة والانطلاق في ممارسة نشاط البيع بالتخفيض خلال هذه الفترة.

كما تدعوهم لتفعيلها والمساهمة الفعالة في انجاحها، كما تحثهم على تطبيق أسعار مخفضة وتنافسية.

وأشارت الوزارة، أنه على الراغبين في الحصول على رخصة ممارسة هذا النوع من البيع، التقدم الى مصالح مديريات التجارة وترقية الصادرات الولائية المختصة إقليميا مصحوبين بملف يحتوي على الوثائق التالية:

نسخة من مستخرج السجل التجاري، أو عند الاقتضاء نسخة من مستخرج سجل الصناعة التقليدية والحرف.

قائمة السلع موضوع البيع بالتخفيض وكمياتها، وقائمة تبين التخفيضات في الأسعار المقرر تطبيقها وكذا الأسعار المشهرة سابقا.

هذا وتبقى مصالح الوزارة، الإدارة المركزية، المديريات الجهوية، والمديريات الولائية في خدمتكم. من أجل التكفل بكل طلب استعلام أو توضيح أو زيارة الموقع الالكتروني www.commerce.gov.dz .

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • التجارة التونسية تبحث مع وفد أممي مستجدات مشروع «الممر التجاري القاري مع ليبيا»
  • لمدة 5 ساعات.. اتحاد الصناعات يكشف تفاصيل الاجتماع مع الفريق كامل الوزير
  • الملحق التجاري السعودي يشارك في معرض دار السلام الدولي ويبحث تعزيز التعاون
  • انطلاق مباحثات التجارة رفيعة المستوى بين تركيا والاتحاد الأوروبي
  • فتح أسواق حدودية بين إيران والعراق لإنهاء الصناعة والزراعة العراقية
  • إيران والعراق يتفقان على إعادة فتح الأسواق الحدودية
  • إيران والعراق يتفقان على فتح الأسواق الحدودية بين البلدين
  • شاهد بالبث المباشر منتخب تركيا اليوم.. مشاهدة منتخب تركيا × هولندا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | ربع نهائي اليورو 2024
  • العجز التجاري الأميركي يسجل اتساع هو الأول منذ 2022
  • هذا موعد إنطلاق “SOLDE” للفترة الصيفية