قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة تعمل على توفير الوقود بشكل منتظم لأكثر من 10 ملايين سيارة تتحرك يوميا على امتداد الجمهورية، مشيرا إلى أن هناك كمية يتم استيرادها من الخارج.

وأضاف الرئيس السيسي - في كلمته أثناء زيارته للأكاديمية العسكرية - أن مصر في حاجة يوميا إلى 18 ألف طن مازوت لتشغيل محطات الكهرباء في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، موضحا أنه يتم شهريا إنفاق من 300 إلى 350 مليون دولار لتوفير حوالي نصف مليون طن مازوت.

وأكد الرئيس، أن إنتاج الدولة من الغاز ساهم بشكل كبير أيضا في سد احتياجاتنا، مشيرا إلى أنه لولا ذلك الإنتاج لحدثت أزمة كبيرة.

وتطرق الرئيس السيسي إلى قضية ارتفاع أسعار السلع، مطمئنا المواطنين بأن الحكومة تعمل على وضع مجموعة من الإجراءات لتخفيف آثار هذه الأزمة.

وأشار الرئيس إلى وجود خطة طموحة جدًا لحل أزمة الاقتصاد والصناعة ومستلزمات الإنتاج وتقليل فاتورة الاستيراد من الخارج وإيجاد بدائل في مصر أو إنتاج يغطي مطالب هذه المستلزمات أو المنتجات التي نحتاجها في حياتنا اليومية.

وتابع الرئيس قائلا: "إذا ظلت فاتورة الاستيراد من الخارج التي نحتاج لها عملة صعبة سواء لسلع أو مواد بترولية أو مستلزمات تدخل في الصناعة في مصر أو أدوية وهي احتياجات ضرورية تكلفتها رقما كبيرا جدا"، لافتا إلى أننا سنعاني حال عدم توفير ذلك الرقم من خلال العمل والتصدير وتوفير بدائل له داخل مصر، مؤكدا على ضرورة تجاوز هذا الموضوع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي اسعار السلع اسعار الوقود فاتورة الاستيراد الأكاديمية العسكرية مازوت

إقرأ أيضاً:

اتحاد العمال المصريين بإيطاليا يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو في روما

يحتفل اتحاد العمال المصريين في إيطاليا،  بالذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو، وذلك بمقر الاتحاد فى مدينة روما وسيكون مع بداية الأسبوع يوم الاثنين أول يوليو.

وبدوره قال الدكتور عيسى اسكندر، إن تلك الثورة العظيمة التي استطاع المصريون من خلالها إزاحة جماعة الإخوان الإرهابية عن حكم البلاد، فقد خرج جميع المصريين على قلب رجل واحد في الشوارع والميادين، مُعلنين رفضهم لاستمرار حكم جماعة الإخوان الإرهابية للبلاد.

وتابع، فقد شهدت مصر قبل قيام ثورة 30 يونيو، وتحديدا في فترة حكم الإخوان للبلاد من "2012 – 2013"، موجة غير مسبوقة من الاضطرابات وعدم الاستقرار وتردي الأوضاع الداخلية وفقدان المصريين للأمان، وكان كل هذا مقدمة لقيام تلك الثورة العظيمة.

واستكمل: "حمل الرئيس عبد الفتاح السيسي على عاتقه إنقاذ مصر من الانقسام والدخول في مرحلة اللاعودة، كما حدث في عدة دول أخرى مجاورة نتيجة لحكم هذه الجماعات الإرهابية، التي لا تعرف معنى وحدة الوطن وتماسك المجتمع والحفاظ عليه".

وذكر، أن الرئيس السيسي عمل منذ توليه المهام على بناء المواطن المصري، حتى يكون قادرا على مواجهة التحديات والمخاطر التي تحيط به، فقد تغيرت وجة نظر الخارج إلى مصر بعد ما شاهدوا تقدما ملحوظا منذ تولي الرئيس السيسي حكم البلاد، خاصة مسيرة التنمية على كافة الأصعدة، بما يشمل رفع مستوى معيشة المواطنين وتطبيق برنامج جاد للإصلاح الاقتصادي يستهدف دعم دور القطاع الخاص في التنمية.

وتابع، كذلك تحفيز إقامة  المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، فضلا عن المضي قدما بتحسين خدمات الإسكان، والتعليم، والصحة، والنقل، وشبكات الحماية الاجتماعية بما مكنها من المضي قدما بخطوات متسارعة في مسيرة التنمية و توفير سكن ملائم للمواطنين من خلال تطوير المناطق غير الآمنة، وغير المخططة وبناء مدن عمرانية جديدة متكاملة، وإنشاء وحدات إسكان في مدن قائمة بالفعل، مرورا بتطوير قطاع الخدمات والمرافق، وذلك في إطار عملية التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة المصرية.

واختتم عيسى اسكندر: "نحن لاننسي الاستحقاقات الدستورية والتى نحن جزء لايتجزء منها فنحن كاتحاد العمال المصريين في إيطاليا قمنا بدورنا اثناء اول انتخابات رشح  الرئيس عبد الفتاح السيسي واعلنت رسميا باننا انتخبنا السيسي رئيسا لنا وبما اننا فى الخارج ننتخب قبل ان ينتخب المواطن المصري فى مصر فقد اعلنت فى مؤتمر صحفي من داخل مقر الاتحاد اننى انتخبت الرئيس السيسي رئيسا لمصر وقد تلقيت الكثير من التهديدات فى ذلك الوقت ولكننا سوف نستمر فى دعم الرئيس رغم كل التحديات لأننا نؤمن بأن الشعب المصري معه ويسانده وبجانبه رغم كل الأزمات والتحديات العالمية".

مقالات مشابهة

  • «الهجرة»: نعمل ليلا ونهارا لتلبية احتياجات وطلبات المصريين في الخارج
  • وزيرة الهجرة: نعمل ليل نهار لتلبية كل احتياجات وطلبات المصريين بالخارج
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم.. التفاصيل
  • بسبب أزمة القمح والطاقة.. مخاوف من ارتفاع أسعار "الباغيت" في فرنسا
  • اتحاد العمال المصريين بإيطاليا يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو في روما
  • عاجل| السيسي يوجه رسالة إلى المصريين بشأن ارتفاع الأسعار
  • رسالة حاسمة من السيسي للمصريين والحكومة الجديدة بشأن ارتفاع الأسعار
  • أسعار ومواصفات سيارة بي ام دبليو M850i BMW
  • السيسي يكشف طبيعة ظروف المصريين منذ 12 عاما وتحملهم
  • اتحاد المصريين بأوروبا يطلق مبادرة لحل مشكلة الكهرباء في مصر