كشف اللواء هشام أمنه وزير التنمية المحلية أن الوزارة نجحت من خلال مبادرة «أيادي مصرية» في توفير التمويل لـ256 الف مشروع علي مستوي الجمهورية بقيمة 27 مليار جنيه لدعم الشباب والعاملين في الصناعات التراثية والحرفية.

 
وأضاف الوزير في تصريحات صحفية لوسائل الإعلام خلال زيارته لمحافظة القليوبية لافتتاح عددا من المشروعات التنموية احتفالا بالعيد القومي 155 للمحافظة بحضور محافظة القليوبية حيث إفتتح الوزير معرض ايادي مصر بكورنيش النيل ببنها والذي ضم عددا من العارضين في مجالات السجاد اليدوي  والنحاس والديكور أن منصة أيادي مصر تقدم خدمات كثيرة للشباب ونجحت في إبراز المواهب وتسويق المنتجات.


ووجه الوزير التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قائلا «استطاع الرئيس تحريك  المياه الراكدة منذ 2014 وحتي الان فما  مشيرا أن حجم الانجازات في القليوبية في عهد الرئيس بلغ 95 مليار جنيه منذ 2014 حتي الآن.

في السياق ذاته ، قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية علي هامش الزيارة لوسائل الإعلام أن زيارة وزير التنمية المحلية اليوم شهدت افتتاح وتفقد  12 مشروع بتكلفة 650 مليون جنيه من أبرزها افتتاح مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ حيث شهد الوزير توقيع بروتوكول لتقديم خدمات الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة
حيث  تفقد الحاضرون مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة والذى تم الانتهاء من إنشائه بتكلفة تبلغ حوالى 7.5 مليون جنيه على مساحة 160م2 ، حيث يتكون المركز من غرفة تحكم، غرفة أمن، غرفة اجتماعات وغرفة مدير المركز.

ومن ضمن أهداف مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة فنيا  معلوماتيا إداريا  تنسيقيا  لضمان سلامة وصحة عناصر الاستجابة المختلفة وإنقاذ الأرواح وحماية الصحة العامة و البنية التحتية الحكومية ومتابعة المشروعات القومية وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحماية البيئة و تقليل الخسائر الاقتصادية والاجتماعية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية معرض أيادي مصر

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية تستقبل المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب لبحث التعاون المشترك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي بداية اللقاء قدمت الدكتورة رشا راغب، التهنئة إلى الدكتورة منال عوض لتوليها مسؤولية وزارة التنمية المحلية بعد ثقة القيادة السياسية لتكون أول امرأة تتولى المنصب في تاريخ الوزارة، معربةً عن خالص تمنياتها للوزيرة بالتوفيق والسداد في خدمة الوطن وجميع أبناء المحافظات.

وشهد اللقاء استعراض الموقف التنفيذي لملفات التعاون الجارية بين وزارة التنمية المحلية والأكاديمية الوطنية للتدريب في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الجانبين وعلى رأسها جهود الأكاديمية الوطنية للتدريب لتطوير وتأهيل مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة باعتباره الذراع التدريبي للوزارة لخدمة جميع العاملين في الإدارة المحلية بجميع الدرجات والمستويات الوظيفية والإدارية، وتلبية طموحات وزارة التنمية المحلية خلال الفترة الحالية والأدوار التي تقوم بها في متابعة تنفيذ التوجيهات الرئاسية وتكليفات رئيس الوزراء والعديد من المشروعات القومية.

وخلال اللقاء تم استعراض الجهود التي قامت بها الأكاديمية الوطنية للتدريب في تنفيذ عدد من البرامج التدريبية للعاملين بالمحافظات والوزارة ومنها تدريب سكرتيري العموم وسكرتيري عموم المساعدين وتدريب إدارات الإعلام والتدريب بالمحافظات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بالإضافة إلى أداء الاختبارات اللازمه للمتقدمين لشغل الوظائف القيادية بالمحليات.

كما تم استعراض الموقف الجاري لبرنامج "نواة التغيير" الذي نظمته الوزارة بالتعاون مع الأكاديمية لتدريب حوالي 200 من شباب الإدارة المحلية لتأهليهم وتدريبيهم كوادر وقيادات محلية وخلق صف ثاني بالمحليات ليكونوا جاهزين للاستعانة بهم في الفترة القادمة في بعض المناصب القيادية والإدارية بالمحافظات، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم شباب المحليات.

وأشادت الدكتورة منال عوض بالجهود الكبيرة التي تقوم بها الأكاديمية الوطنية في مجال التدريب والتأهيل لجميع الكوادر البشرية في جميع الوزارات بالدولة وتدريب ورفع كفاءة العاملين والكوادر المحلية وكافة المستويات القيادية بالمحافظات والوزارة بما يساهم في تحسين مستوي تقديم الخدمات للمواطنين وأدائها بصورة أفضل والارتقاء بالعنصر البشرى بالمحليات.

وأشارت وزيرة التنمية المحلية إلى الاهتمام 
الذي توليه لتطوير مركز سقارة على جميع المستويات الإدارية والفنية والتدريبية ليساهم في تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية في تأهيل ورفع كفاءة العاملين بالمحليات وتنمية قدراتهم الوظيفية والشخصية وبناء صف قيادي ثان بالإدارة المحلية.

ورحبت الدكتورة رشا راغب بمواصلة التعاون والتنسيق مع وزارة التنمية المحلية لاستمرار التعاون بين الجانبين خلال المرحلة القادمة وتقديم كل الدعم اللازم لدعم تنفيذ الرؤية المستقبلية لتطوير ورفع كفاءة مركز سقارة للتدريب لأداء المهام التدريبية المطلوبة منه للعاملين بالإدارة المحلية بصورة احترافية وأكثر كفاءة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تستقبل المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب لبحث التعاون المشترك
  • «التنمية المحلية»: 51 مليون جنيه حجم تطوير منظومة المخلفات في أسوان
  • «التنمية المحلية» تتعاون مع الأكاديمية الوطنية لتطوير مركز سقارة للتدريب
  • التنمية المحلية والأكاديمية الوطنية تبحثان ملفات التعاون المشترك
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مع المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب التعاون المشترك
  • «الوطنية للتدريب» تبحث تعزيز التعاون مع «التنمية المحلية» لدعم البرامج المشتركة
  • التنمية المحلية: المنيا احتلت المرتبة الأولى بـ23.5 ألف مشروع بتكلفة 3 مليارات جنيه
  • التنمية المحلية: تنفيذ 213 ألف مشروع بإجمالي قروض 29,3 مليار جنيه بالمحافظات
  • وزيرة التنمية المحلية: تنفيذ 213 ألف مشروع بـ29.3 مليار جنيه خلال 9 سنوات
  • التنمية المحلية: تنفيذ 213.5 ألف مشروع بقروض 29.3 مليار جنيه ضمن مشروعك