بوابة الوفد:
2024-07-02@08:58:36 GMT

إيلون ماسك في اليابان بعد غياب 9 سنوات

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

وصل Elon Musk ، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla و SpaceX و X ، إلى اليابان في زيارة غير متوقعة يوم الخميس ، وهي أول رحلة عامة له إلى البلاد منذ عام 2014.
في ليلة الخميس ، نشر ماسك على منصة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به X ، المعروفة سابقًا باسم Twitter ، أنه "وصل للتو إلى اليابان الرائعة" ، مضيفًا اثنين من الرموز التعبيرية للعلم الياباني.


لم يتضح بعد الغرض من رحلته ، لكن الملياردير المحب للفضاء نشر لاحقًا سلسلة من مقاطع الفيديو الخاصة بالتركيب الفني لفريق TeamLab Planets في طوكيو.

ذكرت FNN أن طاقمًا إعلاميًا انتظر خارج teamLab للحصول على تعليق من Musk ، لكنه غادر في سيارة أجرة محاطًا بحراسه الشخصيين.

لم يتم الإعلان عن تفاصيل سفر ماسك ، ولكن لديه مصالح تجارية مختلفة في اليابان.

تعد الدولة ثاني أكبر سوق لـ X ، بعد الولايات المتحدة ، اكتسبت منصة التواصل الاجتماعي زخمًا في اليابان بعد الزلزال الهائل والتسونامي في مارس 2011 ، وأثبتت أنها وسيلة مفيدة لمشاركة المعلومات بسرعة حول الأضرار الناجمة عن الكوارث وجهود الإغاثة.

ولكن بعد عمليات فصل الموظفين الجماعية في أعقاب استحواذ ماسك في أكتوبر من العام الماضي ، أعرب المستخدمون عن قلقهم بشأن موثوقية X ، مما أدى إلى ضبابية مستقبلها في اليابان. سعى عدد من المحافظات التي استخدمت النظام الأساسي سابقًا لنشر تحذيرات الكوارث إلى استخدام وسائل اتصال أخرى ، بما في ذلك المواقع الإلكترونية الرسمية وتطبيق الرسائل.

في العام الماضي ، تم الإبلاغ على نطاق واسع عن أن ماسك وصف المنصة بأنها "تتمحور حول اليابان" أكثر من كونها "تتمحور حول الولايات المتحدة" خلال اجتماع للموظفين.

من خلال Tesla ، لديه أيضًا علاقة مع مجموعة الإلكترونيات العملاقة Panasonic ، التي تنتج خلايا بطارية للسيارات الكهربائية.

منذ أن أصبح Kazuhiro Tsuga رئيسًا لشركة Panasonic في عام 2012 ، كان يركز على توسيع علاقة الشركة مع Tesla حيث تتطلع الشركة إلى الابتعاد عن الأجهزة المنزلية نحو سوق السيارات الكهربائية.

في مايو ، كشفت الشركة في مواد عرض أرباحها أنها كانت تؤخر الإنتاج الضخم للبطاريات التي تستخدمها Tesla حتى يمكن إدخال تقنيات عالية الكثافة لزيادة القدرة التنافسية.

في أبريل ، التقى رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول مع ماسك في واشنطن لإقناعه بإمكانيات البلاد كمركز لتصنيع المركبات الكهربائية. يخطط ماسك لزيارة كوريا الجنوبية كمرشح محتمل لمصنع تسلا ، وفقًا لوكالة يونهاب.

في يونيو ، كشف وزير الدفاع ياسوكازو حمادة أن قوات الدفاع الذاتي تختبر Starlink ، خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية لشركة SpaceX ، والتي تنمو بهدوء في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

لا يقتصر اهتمام ماسك باليابان على الأعمال التجارية. وهو أيضًا من محبي الرسوم المتحركة الكلاسيكية بما في ذلك "Ghost in the Shell" و "Spirited Away" و "Princess Mononoke".

سافر ماسك إلى محافظة فوكوشيما في عام 2011 بعد وقت قصير من وقوع الزلزال والتسونامي ، مما تسبب في أضرار جسيمة للمحافظة ، حيث تبرع بمبلغ 250 ألف دولار لبناء نظام للطاقة الشمسية.

لكنه دعم في السنوات الأخيرة طموحات اليابان في مجال الطاقة النووية. في منشور له في فبراير ، أشار إلى تبني اليابان رسميًا لسياسة تشغيل المفاعلات النووية بعد 60 عامًا على أنها "قرار عظيم".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فی الیابان

إقرأ أيضاً:

علماء في اليابان يمنحون الروبوتات وجوه وابتسامة من جلد بشري (شاهد)

قام فريق من العلماء والمهندسين اليابانيين بتطوير روبوتات وتزويدها بجلد يشبه الجلد البشري، وقادرة على تقليد الانفعالات الإنسانية، خاصة الابتسامة.

وقام الباحثون بتصميم قناع من خلايا جلد بشرية وربطوه بالروبوتات باستخدام تقنية جديدة، تخفي الوصلات وتتيح للجلد المرونة الكافية لتكوين تعبيرات متنوعة، من العبوس والتجهم والابتسام.

وأكد العلماء أن هذه النماذج الأولية تمثل خطوة رائدة نحو روبوتات أكثر تطوراً، بفضل الطبقة الخارجية المرنة المتينة التي تحمي الروبوت وتجعل مظهره أكثر إنسانية. وفق صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.


والنتيجة حتى الآن تمزج بين القناع المخيف لشخصية "هانيبال ليكتر" في عدد من أفلام الرعب، وشخصية "غامبي" الطينية المشهورة في عروض الأنيماشن، حسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية.

ويقول الباحثون إن الجلد المصنوع من خلايا جلد حية في المختبر، يمكن أن يتعرض للندوب والحروق، وأيضًا يمتلك قدرة ذاتية على الشفاء، وفقاً لدراسة نشرت في 25 حزيران/ يونيو في مجلة "Cell Reports Physical Science".

A #robotic face with living skin can smile thanks to ligament-inspired anchors that connect lab-cultured skin to a 3D facial mold. ????

Read more in @CellRepPhysSci:https://t.co/9qKpIUatrn@UTokyo_News_en Michio Kawai, Minghao Nie, Haruka Oda and Shoji Takeuchi pic.twitter.com/5VOuD1DaYh — Cell Press (@CellPressNews) June 27, 2024
وقال أستاذ في جامعة طوكيو والباحث الرئيسي في الدراسة شوجي تاكيشي، في رسالة بريد إلكتروني: "إن الوجوه والتعبيرات الشبيهة بالبشر تحسّن من التواصل والتعاطف في التفاعلات بين الإنسان والروبوت، مما يجعل تلك الآلات أكثر فعالية في مجالات الرعاية الصحية والخدمات والمرافقة".

وتأتي هذه الأبحاث في وقت أصبحت فيه الروبوتات أكثر انتشاراً في المصانع على مستوى العالم. ففي عام 2022، كان هناك 3.9 مليون روبوت صناعي يعملون في خطوط تجميع السيارات والإلكترونيات وأماكن عمل أخرى، وفقاً للاتحاد الدولي للروبوتات.


يذكر أن العديد من المطاعم حول العالم بدأت وضع رهانات كبيرة على الروبوتات التي تقوم بمهام البشر، وتستخدمها في مهام عدة مثل القلي وخلط المشروبات وخبز البيتزا وتقديم الوجبات إلى الزبائن.

وتشير التقديرات إلى أن قيمة هذا القطاع قد تصل إلى 260 مليار دولار بحلول عام 2030، ويأتي قسم كبير من هذا النمو من روبوتات الخدمات المهنية التي تؤدي مهام مفيدة للبشر، مثل التنظيف والتوصيل والنقل، حيث إن الروبوتات هي أدوات يمكنها الإحساس والتفكير والتخطيط والعمل بشكل مستقل. وإضافة إلى أداء المهام بشكل مستقل، يمكنها أيضا توسيع القدرات البشرية وتقليد تصرفات الإنسان.

مقالات مشابهة

  • "إيلون ماسك" يستخدم هذا الدواء بانتظام للتخلص من التفكير السلبي
  • فوائد الجرجير للبشرة الجافة: تحسين الترطيب والمرونة بطرق طبيعية
  • إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن
  • علماء في اليابان يمنحون الروبوتات وجوها وابتسامة من جلد بشري (شاهد)
  • علماء في اليابان يمنحون الروبوتات وجوه وابتسامة من جلد بشري (شاهد)
  • المملكة المتحدة تعارض إعلان إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • ماسك الطماطم لتوهج البشرة وجعلها أكثر نضارة
  • فوائد الصبار للبشرة المختلطة: توازن مثالي بين الترطيب والتحكم في الدهون
  • بعد غياب قرابة عام.. نورزي تطرح أحدث أعمالها الغنائية «قلبي بلو»
  • أول قائدة كورال مصرية: الفن يساعد على وجود أشخاص يستطيعون تغيير المجتمع