عقدت رئاسة مجلس ومدينة أجا، في محافظة الدقهلية، ندوة توعوية بعنوان «مأمونية وسلامة مياه الشرب والصرف الصحي» بقاعة الاجتماعات بديوان رئاسة المركز من قبل الإدارة العامة لشؤون البيئة بالمحافظة، وبالتعاون مع إدارة شؤون البيئة بالمجلس وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأجا، وتناولت الندوة جهود شركة مياه الشرب والصرف في تنقية مياه الشرب.

ندوة توعوية في مدينة أجا عن مياه الشرب

وبحسب البيان، قال حاتم قابيل، رئيس مجلس مدينة أجا، إن الهدف من الندوة هو شرح العديد من العناصر والأساسيات في أضرار التلوث وأسباب تلوث المياه، والأضرار التي يلحقها بصحة الإنسان، والأمراض التي تنتقل عن طريق تلوث مياه الشرب، وجهود شركة مياه الشرب والصرف الصحي في تنقية مياه الشرب، ومناقشة البدائل الصحية المتاحة للحد من انتشار تلوث المياه، وضرورة التعاون لتخفيف آثار هذه المخاطر، والهدف الرئيسى من إعداد هذه الخطط هو الحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

وأكد «قابيل»، ضرورة استمرارية التوعية للحفاظ على المياه وتكثيف الندوات لتوعية الجميع بالقطاعات الحكومية والمشاركة من أجل رفع الوعي حتى يصل هذا الوعى لجميع المواطنين وذلك للحفاظ على البيئة من التلوث.

التخلص من مياه الصرف الصحي بطريقة آمنة

وفي نفس السياق، ذكرت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، في بيان لها، أن الشركة تتحمل مسؤوليتها لتحقيق خدمة متميزة وجودة عالية في مجال إنتاج مياه شرب نقية ذات جودة عالية ومواصفات ومعايير دولية قياسية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدينة أجا محافظة الدقهلية مياه الشرب والصرف الصحي مياه الدقهلية میاه الشرب والصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع سير العمل بمحطة مياه خور أبو سبيرة في أسوان

اختتم المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جولته التفقدية بمحافظة أسوان، بمتابعة سير العمل بمحطة مياه الشرب (خور أبو سبيرة)، والتي تخدم نحو 20 ألف نسمة بقرى (أبوسبيرة، الخطارة، الأعقاب قبلي)، كما تفقد موقف تنفيذ محطة معالجة صرف صحي غرب أسوان.

وتشكيل فرق عمل من الشركات المتميزة للمرور الدوري على المحطات

وخلال تفقده لسير العمل بمحطة مياه الشرب (خور أبو سبيرة)، تابع وزير الإسكان، موقف إدارة وتشغيل المحطة، والالتزام بالإجراءات القياسية للتشغيل والصيانة، مشيدا بجهود الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وشركاتها التابعة، وموجها بأهمية المتابعة المستمرة، وتشكيل فرق عمل من الشركات المتميزة للمرور الدوري على المحطات، بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما وجه الوزير بسرعة إنجاز مشروع تنفيذ محطة معالجة صرف صحى غرب أسوان، والذى تنفذه الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى،

ويخدم نحو 15 ألف مواطن بتجمع قروى غرب أسوان، ويشمل المشروع محطات رفع وخطوط طرد وشبكات انحدار، بقرى (البليدة - الفرس - الجرانيس - الشديد - المداب).

 

مقالات مشابهة

  • حصول محطة مياه الحميدات غرب قنا على شهادة TSM
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمحطة مياه خور أبو سبيرة في أسوان
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان موقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحي
  • شركة مياه الشرب تعالج 4 حالات تسرب للمياه بوصلات منزلية بدراو
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023 م
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول في مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023   
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي «2023 - 2024 »
  • انقطاع المياه عن بعض قرى بنى سويف غدا.. اعرف التفاصيل
  • انقطاع المياه عن الخانكة 7 ساعات
  • شركة مياه أسوان تعالج 4 حالات تسرب مياه بوصلات منزلية بقرية الرقبة