أكد الدكتور السيد الجنيدي، وكيل الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، أن  امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للدور الثاني انطلقت بمنطقة الشرقية الأزهرية وسط متابعة جادة للعملية الامتحانية.

وخلال تفقده اللجان الامتحانية، شدد رئيس المنطقة على ضرورة تفعيل تعليمات الإدارة المركزية للامتحانات ومنع الغش بجميع طرقه وأشكاله، مؤكدًا تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع.

تموين الشرقية: مصادرة 10 أطنان ونصف ملح مجهول المصدر

وأكد رئيس المنطقة ضرورة ظبط اللجان وعدم السماح بحمل أو حيازة المحمول داخل اللجان، منوهًا إلى أنه لن يُسمح بوجود أي تقصير أو مخالفات.

يذكر أنه يؤدى طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها الأدبي والعلمي امتحانات الدور الثاني من خلال 30 لجنة موزعة عبر 17 إدارة تعليمية بالمحافظة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أعمال امتحانات الدور الثاني الثانوية الازهرية اللجان الإمتحانية الشرقية الأزهرية الشهادة الثانوية الأزهرية الشهادة الثانوية امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية

إقرأ أيضاً:

أمين الشرقية يطلع على أعمال برنامج تحسين المشهد الحضري بالمنطقة

 

عقدت أمانة المنطقة الشرقية اليوم، اجتماع برنامج تحسين المشهد الحضري؛ لمعالجة وإزالة مظاهر التشوه البصري، بحضور معالي أمين المنطقة المهندس فهد بن محمد الجبير، والوكلاء ومديري الإدارات ورؤساء البلديات، وممثلي الجهات ذات العلاقة، وذلك بمقر الأمانة.
وأكد معاليه خلال الاجتماع، المحافظة على أعلى معايير جودة تنفيذ مبادرات تحسين المشهد البصري، مشيرًا إلى سعي الأمانة في تكثيف الجولات لاستخراج شهادات الامتثال للمباني المستهدفة، لتحقيق أعلى مستويات للامتثال.
واطلع المهندس الجبير على أعمال غرفة عمليات تحسين المشهد البصري الذي تضمن الخطة الوطنية لمعالجة التشوهات البصرية، التي تضمنت رصد التشوهات البشرية في المناطق ذات الأولوية، من 1 يوليو حتى 30 سبتمبر 2024، والملاحظات، ونسب الإنجاز في إغلاق الملاحظات.
كما تضمن العرض التغطية الرقابية في البلديات للرصد ببلدي لنس، إضافة إلى طلبات إصدار شهادة امتثال المباني، حيث تم إصدار 5535 شهادة امتثال لمباني قائمة، وتخلل العرض التوزيع الجغرافي لشهادات امتثال المباني في المنطقة.
وجرى خلال الاجتماع استعراض التصاميم العمرانية لهوية المنطقة الشرقية، مع استعراض أمثلة لتطبيقها، مثل مكونات الشارع، حيث تشمل الهوية ثلاث هويات، وهي الساحل الشرقي، واحة القطيف ونجد الشرقي.
وناقش معالي أمين الشرقية إعادة تصميم مبنى بلدية القرية العليا، مع عرض نماذج وصور حية تم تجسيدها في القرية العليا.
واختتم الاجتماع باستعراض تقرير بلاغات التشوه البصري من تاريخ 01 /01/ 2024 وحتى 28 /09/ 2024، ونسب الإنجاز لتلك الفترة

مقالات مشابهة

  • أمين الشرقية يطلع على أعمال برنامج تحسين المشهد الحضري بالمنطقة
  • مجلس الوزراء يوافق على إجراء امتحانات الدور الثالث
  • رئيس "النواب" يفتتح أعمال دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني للمجلس
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • مدير تعليم الفيوم تستقبل رئيس الإدارة المركزية للمعلمين بالوزارة
  • وكيل تعليم الفيوم تستقبل رئيس الإدارة المركزية للمعلمين بالوزارة
  • رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمشاتي بأسوان تشارك فعاليات الملتقى الأول للسياحة والمسؤولية المجتمعية
  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • عقار يناقش أداء الحكومة واستعدادات امتحانات الشهادة السودانية
  • وزارة التّربية تحدد موعد امتحانات الشهادة السودانية للدفعة المؤجلة