وجه النائب أسامة الزيد سؤالاً إلى وزير الصحة د. أحمد العوضي، في ما يلي نصه:

يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

الفوزان يطالب الوزراء بإحصائية «إحالات شبهات التعدي» إلى الجهات الرقابية منذ 32 دقيقة المناصب القيادية في الجامعة على طاولة «التعليمية» البرلمانية منذ 14 ساعة

1- ما المستشفيات والمراكز والمستوصفات ومختلف الجهات التابعة لوزارة الصحة التي تعتمد على الأنظمة الرقمية في رفع فحوصات المرضى وحفظ ملفاتهم الطبية؟

2- ما المستشفيات والمراكز والمستوصفات ومختلف الجهات التابعة لوزارة الصحة التي تعتمد على النظام الورقي في استخراج فحوصات المرضى وحفظ ملفاتهم الطبية؟

3- هل يوجد ربط آلي ما بين المستشفيات والمراكز والمستوصفات ومختلف الجهات التابعة لوزارة الصحة التي تعتمد على الأنظمة الرقمية بحيث يسمح للأطباء في مختلف الجهات مراجعة السجل الخاص بالمرضى وتتبع التاريخ الطبي لهم؟

4- ما الأسباب التي تحول دون قيام وزارة الصحة ببناء رقمي متكامل ينهي الفوضى في نقل ملفات المرضى ما بين المستشفيات والمراكز ومختلف الجهات واللجان، علاوة على احتمالية إفشاء أسرارهم الطبية جراء نقل الملفات عبر طرق بدائية وبأيدٍ قد لا تكون مؤتمنة خصوصاً في ظل تذمر المواطنين من ضياع ملفاتهم الطبية في أروقة الجهات التابعة للوزارة وما يصاحبه من تأخير يؤثر سلباً على حالتهم الصحية ويؤول إلى تدهورها؟

.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الجهات التابعة

إقرأ أيضاً:

فون دير لاين: 25 مليون يورو لتوفير تدريب رقمي وتكنولوجي للمصريين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، أهمية تعزيز المهارات التي يحتاجها المصريون من أجل الازدهار في اقتصاد المستقبل.

وأضافت فون دير لاين، خلال كلمتها بافتتاح مؤتمر الاستثمار "المصري- الأوروبي"، أنه توقع اليوم اتفاقية لمشروع جديد قيمته 25 مليون يورو من أجل توفير التدريب الرقمي والتكنولوجي للمصريين، بهدف دعم توفير العمالة الماهرة للشركات.

وتابعت: “نحن نساند شراكات جديدة باستثمارات كبيرة، لكن الفارق الحقيقي سوف يصنعه فكرة وجود القطاع الخاص معنا، حيث إننا وضعنا إطارًا للثقة واليقين في التوجه المستقبلي لعلاقتنا وهذه الرسالة التي يحتاجها القطاع الخاص، ويتوقع أن يسمعها منا”.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يعلن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • جامعة سوهاج تعلن عن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • فون دير لاين: 25 مليون يورو لتوفير تدريب رقمي وتكنولوجي للمصريين
  • تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بمستشفيات سوهاج الجامعية
  • الرعاية الأساسية بالفيوم تواصل جولاتها المرورية على الوحدات والمراكز الطبية
  • “اتحاد العمال” يرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024
  • أسباب تجعلك تشعر بالتعب أغلب الوقت
  • اتحاد نقابات عمال الأردن: نرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024
  • اتحاد العمال يرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024
  • حصاد المستشفيات الجامعية للعام المالي 2023-2024