عندما تستمع إلى الموسيقى على هاتف أندرويد باستخدام سماعات الأذن السلكية أو سماعات الرأس التي تستخدمها، فقد ترغب في رفع مستوى الصوت قليلا حتى تتمكن من الاستمتاع بالموسيقى كثيرا، ومع ذلك، إذا كنت تستمع إلى موسيقى صاخبة جدا لفترة طويلة، فقد تؤذي قدرتك على السمع بشكل دائم، هذا هو السبب في أن الخبراء يقترحون أنه لا ينبغي عليك الاستماع إلى الأصوات العالية لفترة طويلة.


وبحسب ما ذكره موقع "gizchina"، توجد ميزة أمان على أجهزة أندرويد تخبرك عندما ترفع مستوى صوت الموسيقى بشكل كبير، ومع ذلك، في بعض الأحيان يميل الناس إلى تجاهل هذا التحذير، ولكن في إصدار Android 14 القادم، ستكون هناك طريقة أفضل للعناية بسمعك.

 

حيلة عبقرية لتحويل هاتف أندرويد لماوس وكيبورد بلوتوث احذره.. هاكرز يستهدفون أندرويد بتطبيق دردشة شديد الخطورة

 


ووفقا لأحدث التقارير، سيحتوي نظام التشغيل القادم من جوجل أندرويد ١٤، على ميزة تمنحك تحذيرا إذا كان الصوت الصادر من سماعات الرأس مرتفعا جدا، تهدف هذه الميزة إلى تعزيز حماية السمع.


وبالنسبة لأولئك غير المدركين، تعرض هواتف أندرويد في الاتحاد الأوروبي رسالة عند توصيل سماعات الرأس ومحاولة جعل الصوت أعلى من 85 ديسيبل، يمكن لمستخدمي أندرويد الموافق على الرسالة وجعل الصوت أعلى قليلا، ولكن ستعود الرسالة بعد أن تستمع إلى الموسيقى لمدة 20 ساعة لتذكير المستخدم بأن الصوت العالي يمكن أن يضر بسمعه.

ميزة أندرويد الجديدة لحماية السمع

تتبع ميزة تحذير مستوى الصوت الآمن على هواتف أندرويد النصائح الواردة في معيار أمان (IEC 62368-1)، المتبع لأجهزة الصوت والفيديو المباعة في الاتحاد الأوروبي، بتوصية من اللجنة الأوروبية المسؤولة عن وضع قواعد الأمان للأجهزة الإلكترونية CENELEC، لذلك تريد شركة جوجل Google ضمان الامتثال لأحدث هذه التوصيات. 

وتضع جوجل  ميزة أمان جديدة في Android 14.، والتي ستخبرك بما إذا كنت تستمع إلى الموسيقى بصوت عالٍ لفترة طويلة، وخلال مؤتمرها السنوي للمطورين Google I / O 2023، قدمت الشركة الأمريكية ميزة “التنبيه الصوتي بسماعة الرأس”.

وقد تمت مناقشة هذه الميزة في جلسة حول الجديد في إمكانية الوصول إليها عبر نظام أندرويد، ووفقا لـ جوجل، عند تشغيل هذه الميزة في Android 14، سيخبرك هاتفك إذا كنت تستمع إلى موسيقى صاخبة حقا من خلال سماعات الرأس لفترة طويلة جدا. 

وتعمل ميزة التنبيه الصوتي العالي لسماعات الرأس من جوجل، بدلا من استخدام مستوى صوت ثابت، تستخدم الميزة شيئا يسمى “جرعات الصوت المحسوبة” (CSDs)، ينظر فيها نظام أندرويد إلى الترددات المختلفة للصوت لمعرفة مدى ارتفاع الصوت وربما إتلافه، ويتم النظر إلى هذا بمرور الوقت لمعرفة مقدار التعرض الذي كان يجب أن يصدر صوتًا عاليًا خلال فترة 7 أيام متدرجة.

ومع الاستماع لموسيقي صاخبة، يطلق نظام Android 14 تنبيهات متنوعة عندما تصل “جرعات الصوت المحسوبة” (CSD) إلى مستويات معينة، تصدر خلالها تنبيهات للحظة قصيرة من التعرض للصوت العالي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أندرويد سماعات الأذن أندرويد ١٤ هواتف اندرويد لفترة طویلة تستمع إلى

إقرأ أيضاً:

5 نصائح مهمة لمنع التهاب الأذن الحاد عند الأطفال.. وتحذير من أعراض خطيرة

كتب- أحمد جمعة:
تزداد التهابات الأذن الحادة لدى الأطفال خلال الفترة الأخيرة، مما يعرض الكثير منهم لأعراض وآلام كبيرة، تستدعي الذهاب إلى الطبيب.

والتهاب الأذن عدوى تُصيب الأذن الوسطى وهي المساحة المملوءة بالهواء التي تقع خلف طبلة الأذن وتحتوي على عظام الأذن الاهتزازية الصغيرة، في حين يكون الأطفال أكثر عرضة للإصابة بعدوى الأذن من البالغين.

وقدمت هيئة الدواء المصرية، عددًا من النصائح لمنع تلك الالتهابات، تشمل:
-أخذ لقاحات الإنفلونزا في موعدها بمعرفة الطبيب المختص لأنها تساعد في منع الفيروس الذي يتسبب في التهاب الأذن.
-إبقاء الأذن جافة وتغطيتها.
-مراعاة اتباع نظام غذائي صحي غني بفيتامين سي.
-تهوية المنزل بشكل جيد.
-إبقاء الطفل دافئًا.

أعراض التهابات الأذن
وبالنسبة للأطفال، فعادة ما تظهر علامات وأعراض عدوى الأذن سريعًا، في حين تتضمن العلامات والأعراض الشائعة، وفق موقع "مايو كلينك" الطبي المتخصص:
* ألم بالأذن، بالأخص عند الاستلقاء
* ضغط أو سحب على الأذن
* صعوبة في النوم
* البكاء أكثر من المعتاد
* التهيُّج
* صعوبة السمع أو الاستجابة للأصوات
* فقدان التوازن
* حُمَّى بدرجة حرارة 38 درجة مئوية أو أكثر
* تصريف سائل من الأذن
* الصداع
* فقدان الشهية

ويمكن أن تشير العلامات والأعراض المصاحبة لعدوى الأذن إلى الإصابة بعدد من الأمراض، لذلك يلزم تشخيص الحالة بدقة وتلقي العلاج على الفور، في حين يكون الذهاب إلى الطبيب المعالج ضرورياً في عدد من الحالات:
* إذا استمرت الأعراض لأكثر من يوم
* كانت الأعراض تظهر لدى طفلك وكان عمره أقل من 6 أشهر
* كان ألم الأذن شديدًا
* أصبح الرضيع أو الطفل الأكبر قليلًا لا ينام أو كان يُعاني من التهيج بعد إصابته بالبرد أو أي التهاب الجهاز التنفسي العلوي الأخرى
* يمكن أن تلاحظ إفرازات لسوائل أو صديد أو سائل دموي من الأذن

مقالات مشابهة

  • مناقشة آلية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحقيق ميزة تنافسية وتحسين الأداء في السوق العقاري
  • عامل خردة ينقض بساطور على رأس ربة منزل أثناء سرقة منزلها في الفيوم
  • عامل خرده بالفيوم ينهال  بساطور على رأس ربة منزل أثناء سرقة منزلها
  • عامل خردة ينقض بساطور على رأس ربة منزل أثناء سرقة منزلها بالفيوم
  • تجديد الثقة في إيمان ريان نائبا لمحافظ القليوبية لفترة جديدة
  • «جوجل» تروج للتطبيقات بميزة المجموعات
  • عاجل|السيسي يُجري اتصالًا هاتفيًا بالرئيس الموريتاني ويهنئه بإعادة انتخابه لفترة جديدة
  • النائبة أميرة صابر: أتمنى أن تستمع الحكومة الجديدة لتوصيات الحوار الوطني
  • كاسبرسكي تكشف كيفية الحد من مخاطر الشبكات اللاسلكية العامة أثناء التنقل
  • 5 نصائح مهمة لمنع التهاب الأذن الحاد عند الأطفال.. وتحذير من أعراض خطيرة