أجلت السلطات الإسبانية مزيداً من السكان من منازلهم في جزيرة تينيريفي، اليوم السبت، إذ ظلت حرائق الغابات المستعرة إلى الشمال من الجزيرة خارج السيطرة، لكن النيران حتى الآن لم تطل مناطق سياحية رئيسية.

وتصاعدت ألسنة اللهب إلى السماء من مساء أمس الجمعة إلى اليوم، واندلع الحريق يوم الأربعاء الماضي في متنزه وطني جبلي بجوار بركان تيده، أعلى جبل في إسبانيا، وسط أجواء حارة وجافة.

وقال حاكم المنطقة فرناندو كلافيخو في وقت متأخر أمس الجمعة، إن نحو 12 ألف فدان تضررت في منطقة محيطها 50 كيلومتراً، وإن 7 آلاف شخص أُجلوا أو حوصروا في منازلهم، ووصف الحريق قبل أيام بأنه الأكثر تعقيداً الذي تواجهه جزر الكناري منذ 40 عاماً، بسبب الأجواء الحارة والجافة والعاصفة بالإضافة إلى وعورة التضاريس.

The wildfires raging on Spain's Tenerife island remain out of control as firefighters desperately try to contain them. More residents are being evacuated from the area. pic.twitter.com/wWKDADSuSf

— DW News (@dwnews) August 19, 2023

وصدرت أوامر بإجلاء المزيد من الأشخاص صباح اليوم بسبب تفاقم الأحوال الجوية خلال الليل.

وقال مانويل ميراندا عضو مجلس السياسة الإقليمية والتماسك الإقليمي وإدارة الموارد المائية للصحفيين: "تغير الطقس، وتعين علينا إخلاء بلدات في شمال تينيريفي وتحديداً 5 مناطق"، وأضاف أن درجات الحرارة ارتفعت خلال الليل بينما قلت الرطوبة واشتدت الرياح.

وأوضح أنه كان من الضروري إجلاء مزيد من الأشخاص بسبب "خطر الحريق ومدى قربه"، مضيفاً أن السلطات حتى الآن "تفادت أي خسائر بشرية، وذلك هو هدفنا الرئيسي".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني إسبانيا حرائق الغابات

إقرأ أيضاً:

بدعم من قاذفات.. السيطرة على حرائق للغابات قرب أثينا

أعلنت فرق الإطفاء اليونانية السيطرة على سلسلة حرائق الغابات التي اندلعت قرب العاصمة أثينا خلال اليومين الماضيين.
وأوضح المتحدث لفرق الإطفاء اليونانية فاتراكويانيس في تصريحات له أنه لم تعد هناك مناطق نشطة.احتواء الحرائقوأشار إلى تمكّن عناصر الإطفاء من احتواء الحرائق بدعم من قاذفات المياه والمروحيات، الذين كافحوا الحرائق في ظروف خطيرة جدًا.
أخبار متعلقة السلطات اليونانية تخمد حريقًا في شمال أثينا"أمامنا أوقات صعبة".. رئيس وزراء اليونان يحذر من موسم حرائق الغاباتاليونان تكافح حرائق غابات "بالعمد".. وحالة تأهب بسبب الحرارة المرتفعة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حرائق الغابات - رويترز
وكانت قد اندلعت الحرائق في 58 غابة، بكيراتيا بشرق أثينا وستاماتا شمال العاصمة يوم الأحد الماضي.
جاء هذا في ظلّ جفاف ورياح قوية بلغت سرعتها 70 كيلو متراً, مما دعا السلطات المعنية إلى عملية تنظيم إجلاء للسكان، في الوقت الذي تعرضت له بعض المنازل لأضرار مادية كبيرة.

مقالات مشابهة

  • إجلاء آلاف السكان جراء حريق ضخم في كاليفورنيا
  • مهددة للحياة.. موجة حر تضرب كاليفورنيا مع حرائق الغابات
  • حرائق الغابات المستعرة تجبر 13 ألف شخص على الإخلاء في شمال كاليفورنيا
  • إجلاء آلاف الأشخاص شمال كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • خلال عام.. 29 مليون ريال خسائر حرائق المركبات في المملكة
  • السيطرة على حريق شقة سكنية في إمبابة
  • بدعم من قاذفات.. السيطرة على حرائق للغابات قرب أثينا
  • اشتعال 600 ألف هكتار.. حالة طوارئ في روسيا بسبب حرائق الغابات
  • البرازيل.. "بانتانال" تضرب الأرقام القياسية في حرائق الغابات
  • عواصف في سويسرا وإيطاليا وحرائق في اليونان وتركيا