أحالت نيابة مدينة نصر، متهماً إلى المحاكمة الجنائية بتهمة حيازة حشيش وسلاح نارى. 

 

محاكمة 43 متهمًا في "خلية العجوزة الإرهابية" غدًا أولى جلسات محاكمة صاحبة قناة "أم زياد وهبة" غدًا

 

وسبق أن أشار المتهم أنه يتخذ من مناطق متطرفة في مدينة نصر مكانا لمزاولة نشاطه الإجرامى وخاصة عزبة الهجانة، وأضاف المتهم أنه يبيع سيجارة الحشيش بـ 80 جنيها.

 

وكانت وحدة مباحث قسم شرطة مدينة نصر ثالث بمديرية أمن القاهرة تمكنت من ضبط (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" – مقيم بدائرة القسم) حال تواجده بمحل سكنه، وعُثر بحوزته على (كمية لمخدر الحشيش - بندقية آلية – مبلغ مالى – هاتف محمول – سيارة "بدون لوحات معدنية".

 

وبمواجهتــــه إعترف بحيازته للمادة المخدرة بقصد الإتجار، والسلاح النارى بقصد حماية نشاطه الإجرامى، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وحدد القانون عقوبة حيازة المواد المخدرة، وتم وضع عدة قوانين صارمة وعقوبات مشددة لكل حالة من حالات حيازة المواد المخدرة، سواء بقصد الجلب والتوزيع، أو الاتجار، أو التعاطي.

وعاقبت المادة 33 من قانون العقوبات، كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدءًا من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام في بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

وتخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها بحوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدينة نصر المحاكمة حشيش النيابة المواد المخدرة جنیه مصری

إقرأ أيضاً:

جنايات صلاح الدين: السجن المؤبد بحق مسؤول التوبة لدى داعش الإرهابي

بغداد اليوم -  بغداد

أصدرت محكمة جنايات صلاح الدين، اليوم الثلاثاء (2 تموز 2024)، حكماً بالسجن المؤبد على مجرم ينتمي إلى عصابات داعش الإرهابية ويعمل مسؤول التوبة. 

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "المجرم يحمل السلاح ويعمل على تهديد المواطنين بعد أحداث حزيران 2014".

وأضاف أن "الحكم بحقه صدر استناداً لأحكام المادة الثانية /1 ،3 وبدلالة المادة الرابعة من /1 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005".

مقالات مشابهة

  • السجن المشدد 10 سنوات لعاطل بتهمة الاتجار فى المواد المخدرة بجنوب سيناء
  • السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات في النجف
  • جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات
  • جنايات صلاح الدين: السجن المؤبد بحق مسؤول التوبة لدى داعش الإرهابي
  • إحالة عاطلين للمحاكمة بتهمة سرقة كبائن كهربائية وبيعها لتاجر خردة
  • حملات أمنية لضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية
  • إحالة مالك سلسلة الشهيرة للمأكولات والفطائر للمحاكمة
  • الجنائية المركزية: السجن المؤبد بحق تجار مخدرات
  • بعد شكاوى الأهالي.. الأمن يضبط مروجي المخدرات في المطرية
  • إحباط إغراق الصعيد بـ11 كيلو حشيش بقيمته مليون جنيه