افتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، صباح اليوم، معرض التعليم العالي في نسخته الثانية والذي تنظمه مؤسسة أخبار اليوم بالمحافظة، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك بحضور الكاتب الصحفى أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، والدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية، وعدد من قناصل وسفراء الدول ورؤساء الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية وممثلي المعاهد العالية والطلاب، وأولياء أمورهم.

وتفقد المحافظ أجنحة الجامعات المشاركة في المعرض التي تضم 20 مشارك من المعاهد والجامعات، موضحاً أن دور المعرض هو إتاحة الفرصة أمام الطلاب للتعرف عن قُرب على الجامعات ومؤسسات التعليم العالي، وأيضًا المنح والبرامج الدراسية الجديدة والمُتميزة بكل مؤسسة تعليمية، والتي زاد الإقبال عليها خلال السنوات الماضية.

محافظ الإسكندرية يُكرم أوائل الثانوية العامة والأزهرية و الفنية وذوي الهمم جامعة الإسكندرية تشارك في تنفيذ ورش تدريبية ضمن مبادرة الطالب المنتج

وأشاد الشريف بتنظيم مؤسسة أخبار اليوم العديد من المعارض التعليمية؛ والتى تسهم فى مساعدة الطلاب على معرفة البرامج والتخصصات المتميزة بهذه المؤسسات التعليمية والتى تناظر أفضل التخصصات بالجامعات الأجنبية المتقدمة، فضلاً عن المناهج التعليمية الحديثة التى تواكب التطورات التى يشهدها العالم فى كافة المجالات، بما يؤهل الطلاب لتلبية احتياجات سوق العمل على المستوى المحلى والإقليمى والدولى، والتأهيل لوظائف المستقبل، بالإضافة إلى الكوادر العلمية المؤهلة والمدربة من أعضاء هيئة التدريس على أعلى المستويات العلمية والتدريبية.

وأكد الشريف على ضرورة مشاركة أولياء الأمور والطلاب للإطلاع على أحدث التخصصات الجديدة بمختلف الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد العليا على مستوى الجمهورية قبل التنسيق لاختيار أفضل هذه التخصصات لأبنائهم من طلاب الثانوية العامة، وخريجى الدبلومات الفنية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية البرامج الدراسية البرامج الدراسية الجديدة التعليم العالي البرامج والتخصصات إحتياجات سوق العمل الجامعات الحكومية الجامعات الحكومية والخاصة مؤسسة أخبار الیوم

إقرأ أيضاً:

أخبار امتحان الفيزياء ثانوية عامة اليوم بالمحافظات.. و«التعليم» تصدر قرارا مهما

تباينت ردود أفعال طلاب الثانوية العامة اليوم على امتحان الفيزياء للثانوية العامة، ومنهم من أشار إلى سهولته  أو صعوبته، وفي السطور الآتية، تستعرض «الوطن» كل ما تريد معرفته عن أخبار امتحان الفيزياء ثانوية عامة اليوم السبت في جميع المحافظات، فضلًا عن موعد إعلان نموذج إجابة امتحان الفيزياء للثانوية العامة.

أخبار امتحان الفيزياء ثانوية عامة اليوم

تضمنت أخبار امتحان الفيزياء ثانوية عامة اليوم في المحافظات، تباين ردود أفعال الطلاب والطالبات حول مدى سهولة الامتحان من صعوبته، إذ اشتكى عدد من الطلاب من غموض الأسئلة.

وأوضح محمد نادر طالب بشعبة علمي، في تصريحات لـ«الوطن» أنّ امتحان الفيزياء ثانوية العامة اليوم، تضمن أسئلة غامضة كان يصعب عليهم فهمها، بالإضافة إلى كثرة الأسئلة التي لم تناسب الوقت، مما زاد توتره وتسبب في قلة تركيزه.

أمّا محمد خالد، فيشير إلى أنّ الامتحان تضمن وجود بعض «التريكات» التي لم يتمكنوا من حلها، وإنّه جاء في المجمل في مستوى الطالب فوق المتوسط، موضحًا إنّه لن يفكر في الامتحان بعدما انتهى وسيركز في الامتحانات المقبلة حتى يعوّض ما حدث اليوم.

موعد إعلان نموذج إجابة امتحان الفيزياء

وحددت وزارة التربية والتعليم، موعد إعلان نموذج إجابة امتحان الفيزياء ثانوية عامة 2024، إذ كشفت في بيان لها، إنّه من المقرر أن يتم إتاحة النموذج يوم 20 يوليو المقبل، عقب الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة 2024 بصورة كاملة، حفاظًا على تركيز الطلاب ومنعًا لتشتيتهم.

حل امتحان الفيزياء ثانوية عامة 2024

وفيما يخص حل امتحان الفيزياء ثانوية عامة 2024 في جميع المحافظات، فيمكن الإطلاع عليه بسهولة ويسر من خلال الضغط «هنا».

قرار عاجل من التعليم بشأن امتحان الفيزياء

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تشكيل لجنة فنية تشمل عدد من الخبراء لمراجعة أسئلة الفيزياء ونموذج الإجابة قبل بدء تصحيح كراسات إجابات الطلاب، وذلك بعد شكوى عدد من الطلاب من صعوبة الامتحانات، موضحةً في بيان لها، إنّه من المقرر أن يتم مراجعة كافة التفاصيل ووضع مصلحة الطلاب أولًا ضمن اعتباراتها، على أن تقوم اللجنة بتقديم تقرير حول مدى مطابقة الامتحان لمواصفات الورقة الفنية التي حددتها الوزارة سابقًا.

مقالات مشابهة

  • أخبار امتحان الفيزياء ثانوية عامة اليوم بالمحافظات.. و«التعليم» تصدر قرارا مهما
  • أخبار امتحان التاريخ للثانوية العامة اليوم.. فرحة بين الطلاب لسهولة الأسئلة
  • التعليم العالي: فتح باب التقدم عبر منصة «ادرس في مصر» للطلاب الوافدين
  • فتح باب التقديم بالجامعات للطلاب الوافدين عبر منصة «ادرس في مصر»
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية للفيزياء والتاريخ
  • محافظ الإسكندرية: الدولة تهتم بتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين بالإسكندرية
  • 9 جهات تعليمية تشارك في معرض الجامعات
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية يستقبل ممثل مؤسسة صناع الخير
  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض كتاب الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية
  • محافظ الإسكندرية يفتتح معرضا للأسر المنتجة بشاطئ البوريفاج