أسفرت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق المملكة كافة، وذلك للفترة من 23 حتى 29 / 1 / 1445هـ، الموافق من 10 حتى 16 / 8 / 2023م، عن النتائج التالية:

أولاً: بلغ إجمالي المخالفين الذين تم ضبطهم بالحملات الميدانية الأمنية المشتركة في مناطق المملكة كافة (15245) مخالفًا، منهم (8539) مخالفًا لنظام الإقامة، و(4253) مخالفًا لنظام أمن الحدود، و(2453) مخالفًا لنظام العمل.

أخبار متعلقة أمطار غزيرة وجريان سيول.. إنذار أحمر من الأرصاد على 3 مناطق بالمملكة10 مهن تتطلب فحص تمييز الألوان.. تعرف عليها

ثانيًا: بلغ إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة (829) شخصًا، (53%) منهم يمنيو الجنسية، و(44%) إثيوبيو الجنسية، و(3%) جنسيات أخرى، كما تم ضبط (60) شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.

ثالثًا: تم ضبط (3) متورطين في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

خلال أسبوع.. ضبط 15245 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.
⁧#وطن_بلا_مخالف pic.twitter.com/3ikSFboOmR— وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) August 19, 2023

رابعًا: بلغ إجمالي من يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة (39674) وافداً مخالفًا، منهم (32636) رجلاً، و(7038) امرأة.

خامسًا: تم إحالة (33579) مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة (1924) مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل (9104) مخالفين.

وأكدت وزارة الداخلية أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به، وأوضحت أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثة على الإبلاغ عن أي حالات مخالفة على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس الرياض وزارة الداخلية السعودية مخالفي الإقامة مخالفي أمن الحدود الإقامة والعمل وأمن الحدود مخالف ا

إقرأ أيضاً:

اللواء الودعاني: حرس الحدود أسهم في تعزيز حصانة المجتمع تجاه المخدرات

قال مدير عام حرس الحدود اللواء الركن شايع بن سالم الودعاني، إن المملكة بذلت جهودًا كبيرة في مكافحة المخدرات بالوسائل كافة، بهدف الحفاظ على استقرارها وازدهارها ومكتسباتها وحماية أبنائها من هذه الآفة المدمرة، وتعزيز العمل والتعاون في تحقيق عالم خالٍ من المخدرات.

وأضاف اللواء الودعاني أن الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات والاتجار غير المشروع بها، يأتي ووزارة الداخلية وقطاعاتها الأمنية تبذل جهودًا شاملة في مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بجميع أنواعها من خلال تدابير أمنية منسقة ومتكاملة وتنفيذ الحملات الأمنية الميدانية ورصد شبكات التهريب والمخططات الإجرامية وتنفيذ الخطط المحكمة للقبض على المهربين والمستقبلين والمروجين والوقوف درعًا حصينة لأمن الوطن والمجتمع.

ونوه مدير عام حرس الحدود اللواء بالدعم اللامحدود من قيادة المملكة الرشيدة - أيّدها الله - وبمتابعة حثيثة وتوجيهات مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، حيث يؤدي رجال حرس الحدود واجباتهم في مكافحة تهريب المخدرات والمؤثرات العقلية عبر حدود المملكة البرية والبحرية، بأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا والتقنيات المستخدمة في مجال أمن الحدود.

وأشار إلى إسهامات حرس الحدود في تعزيز حصانة المجتمع تجاه المخدرات من خلال أدواره التوعوية بالآثار المترتبة على تعاطيها وسبل الوقاية منها، بإقامة المعارض والبرامج الإعلامية التي من شأنها رفع الجانب الوقائي ضد هذه الآفة ومواجهة أخطارها باستخدام المنصات الإعلامية المختلفة، مؤكدًا أهمية دور المواطنين والمقيمين بالمشاركة في هذه الجهود بالإبلاغ عن أي نشاط مشبوه يتعلق بتهريب المخدرات وترويجها وتعاطيها، والعمل على الحد منها للمحافظة على أمن وصحة وسلامة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • اللواء الودعاني: حرس الحدود أسهم في تعزيز حصانة المجتمع تجاه المخدرات
  • «الأفواج الأمنية» بعسير تقبض على مخالف لتهريبه 74,620 قرصًا خاضعاً لتنظيم التداول الطبي
  • القبض على مخالف للحدود لتهريبه (74,620) قرصًا خاضعاً لتنظيم التداول الطبي
  • دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة عسير تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود لتهريبه (74,620) قرصًا خاضعاً لتنظيم التداول الطبي
  • ضبط مخالف لتهريبه 74,620 قرصًا خاضعاً لتنظيم التداول الطبي
  • جازان.. القبض على مواطن لنقله 3 مخالفين لنظام أمن الحدود
  • القبض على مخالف لنظام أمن الحدود بمنطقة الباحة لترويجه مخدر الإمفيتامين
  • القبض على مواطن لنقله 3 مخالفين لنظام أمن الحدود
  • القبض على مواطن لنقله 3 مخالفين لنظام أمن الحدود بجازان
  • ست حالات لإبعاد مخالفي قوانين الإقامة من الإمارات