التقت كاميرا الجزيرة مباشر امرأة يمنية في سوق بمدينة تعز، وفي مقابلة مؤثرة، شكت من الارتفاع الكبير في الأسعار، وسدت العبرات صوتها وهي تتحدث عن معاناتها بسبب ارتفاع السلع.

وبانفعال قالت إنها لم تستطع شراء مستلزمات البيت الضرورية بسبب ارتفاع أسعار السلع الأساسية، وهي تجوب السوق بحثا عن احتياجاتها، وقالت “ما في رحمة.

. تجي تشتري حاجة ما تقدرش”.

ووسط الدموع شكت حالها، وقالت إن أسعار السلع ليست في متناول اليد ولم تستطع شراء ما يلزم المنزل من احتياجات ضرورية، ولم تتمكن إلا من تدبير بسيط لبعض الأشياء الضرورية بعد جولة في السوق استنفدت ما معها.

انقر هنا لمشاهدة الفيديو

 وقالت إنه لا توجد رقابة على الأسواق، مستنكرة عدم مراقبة الحكومة للأسواق وأسعار السلع الضرورية التي يحتاج إليها الناس، وتساءلت لماذا هذا الاستغلال للشعب.. ليه الظلم؟

ودفع الصراع باليمن -الذي يُعَدّ أفقر دولة في شبه الجزيرة العربية- إلى إحدى أسوأ المآسي الإنسانية في العالم، إذ أودت الحرب بحياة مئات الآلاف، وفق الأمم المتحدة، بجانب تدمير الاقتصاد والبنى التحتية الأساسية.

ومنذ 2014 يشهد اليمن حربًا بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي، حيث تفاقم النزاع الذي خلّف مئات الآلاف من القتلى، وتسبّب في إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم فضلًا عن تدهور حادٍّ في اقتصاد البلد الفقير.

وتزداد الظروف المعيشية في مدينة تعز اليمنية صعوبة، وتعيش المدينة صعوبات متجددة في ظل ارتفاع أسعار السلع إلى أرقام لا يستطيع المواطن تحملها.

ومنذ 2016، يعاني موظفو الخدمة المدنية في اليمن انقطاع الرواتب، رغم محاولات الأمم المتحدة المستمرة لإيجاد حلول مناسبة.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

عشرات الآلاف يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل / شاهد

#سواليف

قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن عشرات #الآلاف يتظاهرون في #تل_أبيب للمطالبة بإبرام #صفقة_تبادل #أسرى مع حركة المقاومة الإسلامية ( #حماس ).

من جهتها قالت هيئة البث الإسرائيلية إن متظاهرين يقطعون الطريق ويؤخرون خروج رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من منزله وموكبه يغادر بعد إخلاء المكان.

تأتي التظاهرة في "تل أبيب" وسط اتهامات لنتنياهو من قبل ذوي الأسرى الإسرائيليين بالتركيز على توسيع الجبهة الشمالية على حساب قضية الأسرى والصفقة.

كيف يمكن أن يؤثّر هذا الضغط الداخلي على تغيير قواعد اللعبة؟

مدير مكتب #الميادين في #فلسطين_المحتلة ناصر اللحام @nasserlaham4 pic.twitter.com/6ouaAHwV1l

مقالات ذات صلة “سرايا القدس” تنشر مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية 2024/09/14 — قناة الميادين (@AlMayadeenNews) September 14, 2024

???? مظاهرة حاشدة للمستوطنين في "تل أبيب" للمطالبة بإبرام صفقة تبادل للأسرى#شاهد_المسيرة pic.twitter.com/SaLZgTxezL

— شاهد المسيرة (@ShahidAlmasirah) September 14, 2024

ترجمة الجرمق| مصادر عبرية: مظاهرة إسرائيلية تتجه لشارع بيغن في تل أبيب للمطالبة بعقد صفقة تبادل للأسرى بغزة. pic.twitter.com/T6ijfoPlwD

— الجرمق الإخباري (@aljarmaqnet) September 14, 2024

مستوطنون يتظاهرون في القدس المحتلة و "نتانيا" شمال "تل أبيب" للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى. pic.twitter.com/9fTRxRm7ds

— أخبار سوريا الوطن Syrian ???????? (@SyriawatanNews) September 14, 2024

الصحفية هبة مصالحة: مظاهرات حاشدة في تل أبيب تطالب نتنياهو بإعادة الأسرى.. والمحتجون ينتقدون سياسة توسيع الحرب في الضفة والجبهة الشمالية #قناة_الحدث#الأخبار_الليلة pic.twitter.com/5RIPKBjy3R

— ا لـحـدث (@AlHadath) September 14, 2024

مقالات مشابهة

  • هل‭ ‬سنعود‭ ‬إلى‭ ‬‮«‬شاهد‭ ‬مشفش‭ ‬حاجة»؟‭!‬
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة السودانية إيلاف عبد العزيز تفقد السيطرة على نفسها وتعتدي بالضرب على الممثل “زول سغيل” وترميه بحذائها خلال كواليس “الكاميرا الخفية”
  • تغريدة يمنية باللغة العبرية.. شاهد ماذا قال "حزام الأسد"؟
  • عشرات الآلاف يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل / شاهد
  • السوداني يؤكد حاجة العراق إلى عمل دؤوب لتنويع مصادر الاقتصاد وتجاوز تقلّبات أسعار النفط
  • فيتنام: ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار ياغي إلى 262 قتيلاً
  • مسؤولة أممية تشدّد على أن النازحات في السودان بحاجة ماسة "للحماية الفورية"  
  • مسؤولة أممية تدعو إلى "حماية فورية" لنساء السودان
  • الأمم المتحدة تقلص أنشطتها في اليمن بعد حملة شنتها مليشيا الحوثي على موظفي الإغاثة الإنسانية
  • ارتفاع حصيلة قتلى الإعصار ياجي في فيتنام