أصبحنا نعيش في عالم إفتراضي على الإنترنت ملئ بالكثير من الإيجابيات للمجتمع وعلى النقيض تملأوه السلبيات أيضًا فهناك الكثير من ضعاف الأنفس يستغلون الإنرنت في الكسب السريع مقابل إغراء الأشخاص الذين يخطفون النظرات المحرمة بعد أن أتاحت الكثير من الفتيات عرض أجسادهن تحت مظلة البلوجرز فالبرغم من أن هناك الكثير من البلوجرز يقدمون محتوى علمي ولكن تصدر المشهد بعض النماذج الذين ارتكبوا العديد من الجرائم ما بين إغراء بأجسادهن ليقعوا تحت طاولة الدعارة الإلكترنية.

 

 

المستشار وليد يوسف الخبير القانوني

 

كشف المستشار وليد يوسف الخبير القانوني في حوار خاص مع بوابة الوفد الإلكترونية بأن معظم الفتيات اللاتي يتصدرن مشهد البلوجرز ويقدمن أجسادهن عرضة للكسب السريع والتي تسمى بجرائم الإغراء أو الدعارة الإلكترونية تقع تحت طاولة قانون مكافحة الآداب رقم 10 لسنة 1961 والمادة 269 عقوبات باتهامات التحريض على الفجور والدعارة بطريق المساعدة أو التسهيل أو الإغواء بطريقة علنية بإشارات أو أقوال لنشر المحتوى الإباحي على الإنترنت، بالإضافة إلى جرائم إساءة استعمال الإنترنت طبقا لقانون مكافحة الجرائم المعلوماتية 175 لسنة 2018 طبقا لنصوص المواد 25.

 

 

وأوضح المستشار وليد يوسف أن المادة 25  تنص على... "الحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين  العقوبتين كل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع المصري، أو انتهك حرمة الحياة الخاصة، أو أرسل بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية لشخص معين دون موافقته أو منح بيانات شخصية إلى نظام أو موقع إلكتروني لترويج السلع أو الخات دون موافقته أو نشر عن طريق الشبكة المعلوية أو بإحدى وسائل تقنية المعلو أو أخبارا أو صورًا وما في حكمها تنتهك خصوصية أي شخص دون رضاه، سواء كانت المعلو المنشورة صحيحة أو غير صحيحة".

 

جريمة الاتجار بالبشر

 

وأشار وليد يوسف بأنه يعاقب قانون الاتجار بالبشر في المادة 5 و10 من القانون رقم 64 لسنة 2010 حتى وإن كان استغلال المتهم نفسه كسلعة يتم الاتجار بها، أو حرض الغير على ارتكاب جريمة الاتجار بالبشر، تكون العقوبة السجن المشدد والغرامة 200 ألف أو بقيمة ما عاد عليها من نفع أيهما أكبر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الانترنت البلوجر

إقرأ أيضاً:

يوسف عزت مستشار حميدتي يكشف أسباب إقالته وفيسبوك تلاحقه.. ما علاقة عبد الرحيم دقلو بالاقالة

متابعات- تاق برس- كشف يوسف عزت المستشار السياسي لقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو حميدتي أسباب إقالته من منصبه التي أكد انه تقدم بطلب لاعفائه لانه لا يستطيع العمل تحت قيادة عبد الرحيم دقلو قائد ثاني قوات الدعم السريع.

 

في الاثناء بدأت إدارة تطبيق فيسبوك، حذف بعض الصفحات التي أعادت نشر بيان يوسف عزت في الرد على قرار إعفائه من قبل حميدتي.

 

 

وقال عزت في منشور على حسابه بمنصة “إكس ” تويتر سابقا: اشكر السيد قائد قوات الدعم السريع لقبول اعفائي من مسؤولية المستشار السياسي وذلك نسبة للترتيبات الداخلية المشار اليها في القرار والتي اتخذتها قيادة الدعم السريع وهي لا تتوافق واسباب قبولي العمل مع قائد قوات الدعم السريع ونائب رئيس مجلس السيادة في العام 2021 بطلب منه.

وأضاف ” وقد بذلت خلال هذه الفترة ما استطيع لتقديم المشورة السياسية والعمل مع المنظمات الشبابية والثورية التي تؤمن بالتغيير ولها مواقف واضحة من الثورة ومستقبل بلادنا المرتبط بالعدالة والتحول المدني الديمقراطي. لتمكينها من العمل.

 

وزاد ” ولكن منذ شهر ابريل الماضي بعد ورشة عقدت في يوغندا تمت هيكلة العمل المدني والسياسي ونقل مسؤوليةإدارته للاخ قائد ثاني قوات الدعم السريع عبد الرحيم دقلو تحت مسمى مجلس التنسيق المدني لقوات الدعم السريع ، وبعد إجازة قائد الدعم السريع لذلك واصبح العمل جزءا من هياكل قوات الدعم السريع الرسمية طلبت اعفائي.

 

وأوضح قائلا ”  فلا التجربة ولا القناعات تتيح لي العمل تحت قيادة عبد الرحيم لأن العمل السياسي كان مرتبطا بالاخ حميدتي كنائب لرئيس مجلس السيادة وهي الوظيفة ذات الطابع السياسي ، وبما انني شخص مدني وأعمل من موقع لا اخضع فيه للاوامر العسكرية أو جزءا من هياكل قوات الدعم السريع ولأسباب اخرى يأت ذكرها مستقبلا ، طلبت اعفائي لأن تكليفي مرتبط بعلاقة شخصية قبل ان تكون اسرية ربطتتي بالاخ محمد حمدان دقلو (حميدتي) منذ ازمنة الطفولة وبموجبها طلب مني الحضور من المنفى للمساهمة معه في التعامل مع العمل السياسي وتقيداته في ظل ظروف تلك الفترة.

 

وأضاف “وبعد الحرب اتخذت موقفا ان اواجه معه ما اعتقدت انه غدرا به لمواقفه الداعمة للتحول المدني الديمقراطي والتصدي لعودة الحركة الاسلامية للحكم ودعمت خروج المؤسسة العسكرية من الحكم وساهمت في بناء علاقات مع القوى المدنية تفاديا للحرب وقدمت ما استطيع في هذه الحرب منذ ساعاتها الاولى وحتى اخر لحظة وسيظل سيفي وقلمي مع اشاوس الدعم السريع الذين انتصروا للقضية العادلة في مواجهة غول الدولة وحركتها الاسلامية.

 

ومضى قائلا ” وللترتيبات الداخلية المذكورة إتقبل قرار قائد قوات الدعم السريع وسيظل موقفي مع القضايا التي شكلت قناعاتنا السابقة للعمل في الدعم السريع وستظل بعدها وسنسعى للعمل من اجل مخاطبة قضايا الحرب والعمل على إشراك اصحاب المصلحة في التغيير ودعم المجتمعات المحلية التي تدفع ثمن الحروب في تقرير مصيرها ورسم مستقبلها وفي هذا لا ينوب عنها احد.

 

واضاف ” وسنساهم من موقعنا في العمل على بناء مشروعاتنا التي نسعى من خلالها لخدمة مستقبل أفضل لشعبنا وانهاء الحروب في السودان وإن يمتلك شعبنا قراره ويرسم مستقبله بعد وقف الحروب ومعالجة اسبابها.

حميدتيعبد الرحيم دقلويوسف عزت

مقالات مشابهة

  • شولتس يكشف عن أهداف نشر الصواريخ الأمريكية في ألمانيا
  • "النقد الدولي" يكشف كيف تمكنت روسيا من تجاوز الصدمات الاقتصادية وضغوطات العقوبات الغربية
  • الفارسي: اعتماد ميزانية موحدة سيعود بالنفع على الأوضاع السياسية رغم الانقسام السياسي
  • من هو “يوسف عزت” المستشار السياسي المقال لقائد قوات الدعم السريع
  • تقني يكشف أحدث طرق الاحتيال عن طريق المتاجر الإلكترونية .. فيديو
  • قرار اعفاء يوسف عزت من منصب المستشار السياسي لقائد مليشيا الدعم السريع هو (..)
  • يوسف عزت مستشار حميدتي يكشف أسباب إقالته وفيسبوك تلاحقه.. ما علاقة عبد الرحيم دقلو بالاقالة
  • حميدتي يصدر قرارا باعفاء الاستاذ يوسف ابراهيم عزة إسماعيل من مهام المستشار السياسي لقائد قوات الدعم السريع
  • قانوني: سرقة التيار الكهربائي جريمة أخلاقية وعقوبتها تصل لـ 200 ألف جنيه
  • خفايا وأسباب إعفاء المستشار السياسي لمليشيا الدعم السريع