جريدة زمان التركية:
2024-10-02@05:41:58 GMT

نومورا: تركيا معرضة لخطر أزمة العملة 

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

نومورا: تركيا معرضة لخطر أزمة العملة 

أنقرة (زمان التركية) – كشف بنك نومورا الياباني أن تركيا معرضة لخطر أزمة العملة في الأشهر الـ 12 المقبلة.

وفقًا لمؤشر تم إعداده بواسطة بنك نومورا، ستتعرض تركيا وجمهورية التشيك وسريلانكا ورومانيا لخطر أزمات العملة في الأشهر الـ 12 المقبلة.

ووفقًا للحسابات التي تم إجراؤها باستخدام المؤشر المسمى “داموكليس” الذي وضعه نومورا، حصلت هذه الدول الأربع على أكثر من 100 نقطة، مما يشير إلى أنها غير محصنة ضد تدهور العملة.

ووفقًا لتقرير من شبكة بلومبرج الاقتصادية، قال نومورا إن نموذج “داموكليس” يجمع بين ثمانية مؤشرات ساهمت في توقع 64 في المائة من أزمات العملات في الأسواق الناشئة منذ عام 1996.

وأشار نومورا إلى أن تشيلي وهنغاريا والبرازيل لديها نقاط قريبة من حد الأزمة.

وادعى اقتصاديو نومورا روبرت سوبارامان وسي يينغ توه في تقرير نشروه يوم الجمعة أن نماذج “داموكليس” تشير إلى أن تركيا وسريلانكا لا تزالان “لم تجتاز بعد المخاطر”.

Tags: الاقتصاد التركيتركيانومورا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الاقتصاد التركي تركيا نومورا

إقرأ أيضاً:

كيف تصدت تعز لتهريب الأدوية والمخدرات: إحصائيات ؟؟

يمانيون../
نجحت وحدة مكافحة التهريب في محافظة تعز خلال شهر صفر من العام الهجري 1445 في إحباط العديد من عمليات التهريب، مما يعكس جهودها المستمرة في تعزيز الأمن الاقتصادي.

كشفت إحصائية صادرة عن الوحدة، أنها قامت بتنفيذ 1124 دورية ومهمة مختلفة على مدار الشهر، مما أسفر عن ضبط كميات كبيرة من البضائع الممنوعة والمهربة، بما في ذلك الأدوية والمبيدات الزراعية التي انتهت صلاحيتها.

أظهرت الإحصائية أنه تم ضبط نحو 1287 باكت و45376 شريطاً و4 شدات، بالإضافة إلى 1029 علبة و1894 فيالة و24879 أمبولة و3315 حقنة من الأدوية المهربة والمنتهية الصلاحية، بالإضافة إلى 164 مغلفاً و146 علبة تحتوي على مستلزمات طبية غير مصرح بها.

وفيما يتعلق بالمبيدات الزراعية، تم ضبط 1134 علبة و3 كراتين و110 مغلف و125 حقنة، بالإضافة إلى 3 أكياس سماد و92 كيس بذور. كما قامت الوحدة بضبط 20360 كيساً من التبغ المحظور.

وبالإضافة إلى ذلك، تمكنت الوحدة من ضبط 121 وسيلة نقل تحمل مواد غذائية مهربة، و10 وسائل نقل تحمل بضائع مقاطعة، و27 وسيلة نقل تنقل أجهزة الكترونية مختلفة، و35 وسيلة تحمل سجائر مهربة. كما شملت العمليات ضبط 260 وسيلة نقل غير مرسمة.

وفي جانب مكافحة العملة المزيفة، تم ضبط مليون وثلاثمائة وستة عشر ألف ريال من العملة المزيفة فئة الألف ريال بترميز “د”، وثلاثة عشر مليوناً وسبعة وسبعين ألفاً ومائتين ريال من العملة غير القانونية التي طبعها العدوان للإضرار بالاقتصاد الوطني.

تستمر وحدة مكافحة التهريب في محافظة تعز في جهودها الحثيثة لحماية الاقتصاد المحلي وتعزيز السلامة العامة من خلال إحباط عمليات التهريب المختلفة.

مقالات مشابهة

  • تقرير أممي: وفاة 680 شخصاً وإصابة 186 ألفاً آخرين بوباء الكوليرا في اليمن
  • 6 محافظات معرضة لسقوط الأمطار غدا.. وتسجيل انخفاضا جديدا في الحرارة
  • «الوزراء»: 170 مليون شخص معرضون لخطر الجوع بحلول 2080 بسبب تغير المناخ عالميا
  • دراسة: سيارتك معرضة للاختراق والتتبع برقم لوحتها فقط
  • المبعوث الأمريكي لليبيا: المجلس الأعلى للدولة سيلعب دورًا مهمًا الفترة المقبلة
  • %95.. ارتفاع كبير في حوالات مزاد العملة العراقي
  • هويدي: إغلاق السوق الموازية سيؤدي إلى بيع العملة بشكل سري وهو أشد خطورة على الاقتصاد
  • رئيس البرلمان التركي: على أنقرة ودمشق حل الخلافات سريعًا والانتباه لخطر إسرائيل
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بـ18 مليون جنيه
  • كيف تصدت تعز لتهريب الأدوية والمخدرات: إحصائيات ؟؟