أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على مدير مديرية الطب البيطري، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على عيادات ومراكز بيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية لضبط سوق الأدوية البيطرية، والتأكد من صلاحيتها ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وزيادة إنتاجية الثروة الحيوانية، مشدداً على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

ومن جانبه أوضح اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي، مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية، أن "إدارة الخدمات" بالمديرية قامت بالإشتراك مع شرطة المسطحات المائية بالشرقية، بتنفيذ حملة تفتيشية على عيادات و معارض بيع الأدوية البيطرية وسيارات توزيع الأدوية بمركز بلبيس، و ذلك فى إطار ضبط سوق الأدوية البيطرية والتفتيش المكثف للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

 

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري، أن الحملة التفتيشية أسفرت عن تحرير محاضر مخالفة لمركز بيع أدوية بيطرية، وتم ضبط (٢٢١ عبوة ) لـ (١٥ صنف) دواء بيطري مخالف و عدد (٣٠٠٠ جرعة تحصين ) ما بين مجهول (منتهى الصلاحية و غير مسجل و محظور تداولها ) وتم تحرير المحاضر اللازمة بالمخالفات، والتحفظ على الأدوية المخالفة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

جانب من المضبوطات بالحملة التفتيشية

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الشرقية الطب البيطرى عبوة دواء بيطري مخالفة حملة تفتيشية بالشرقية بلبيس منتهية الصلاحية

إقرأ أيضاً:

«بيطري المنيا»: تقديم 1242 خدمة مجانية في 3 قرى ضمن مبادرة «بداية»

واصلت مديرية الطب البيطري بالمنيا، تنظيم سلسلة من القوافل البيطرية لتقديم الخدمات المجانية، حيث نفذت المديرية 3 قوافل في قرية «بردنوها» ومنشأة منبال بمركز مطاي و«كفر لبس» بمركز أبوقرقاص، بالتعاون مع كلية الطب البيطري بجامعة المنيا، في إطار تفعيل مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

تقديم 1242 خدمة بيطرية بالمنيا

صرح الدكتور محمد بشار، مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، أن القوافل قدمت 1242 خدمة بيطرية وعلاجية مجانية، تضمنت «تجريع ضد الطفيليات الداخلية، رش ضد الطفيليات الخارجية، فحص بجهاز السونار، تلقيح اصطناعيا، عمليات جراحية، وتحصينات»، ضمن الحملة المكثفة للحفاظ على الثروة الحيوانية.

تنمية وتأهيل الكوادر البيطرية

كما شهدت القوافل تدريب عدد من الطلبة وحديثي التخرج من كلية الطب البيطري لتنمية وتأهيل الكوادر البيطرية بالمحافظة، مما يُسهم في الحفاظ على صحة الإنسان والثروة الحيوانية.

مقالات مشابهة

  • خبز غير مطابق للمواصفات.. ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية بالمنيا
  • ضبط 4310 عبوة مواد غذائية مجهولة المصدر بالشرقية
  • الطب البيطري بالغربية يضبط 4 طن لحوم غير صالحة بالأسواق خلال شهر سبتمبر
  • وكالة الأدوية الأوروبية توصي بوقف بيع دواء أوكسبريتا
  • محافظ المنيا: ضبط 183 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • ضبط 694 عبوة مبيدات محظور تداولها بمنوف خلال حملة تفتيشية مكبرة
  • مصروفات كلية طب بيطري مدينة السادات.. الأوراق وشروط اللتقديم
  • «بيطري المنيا»: تقديم 1242 خدمة مجانية في 3 قرى ضمن مبادرة «بداية»
  • غلق 3 مخابز وتحرير 17 مخالفة خلال حملة تموينية على المخابز بالمنيا
  • غلق 3 مخابز وضبط 17 مخالفة خلال حملة تموينية بسمالوط