بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للعمل الإنساني، والذي يصادف التاسع عشر من شهر أغسطس من كل عام، تقدم النائب جلال كاظم المحفوظ بالتهنئة بهذه المناسبة لكافة رواد العمل الانساني في مملكة البحرين، مشيرًا إلى أن هذه المناسبة تمثل فرصة لتذكير الجميع بواجباتهم اتجاه افراد المجتمع، وضرورة تضافر الجهود والحث على تقديم يد العون والمساندة للمجتمع.

وقال المحفوظ إن شعب البحرين سبّاق محليا واقليميا ودوليا في العمل الانساني، خصوصا اثناء الازمات والكوارث، وهذا ليس بغريب على شعب قد تشرّب تحسس اوجاع الاخرين وآلامهم مرتكزا على المثل العليا والدين والمبادئ، مستلهما ذلك الشعور من رؤية القيادة التي تبادر دومًا في العمل الانساني. وأشاد المحفوظ بالمبادرات الرسمية والأهلية في مجال العمل الانساني، والمتمثلة في انشاء عدد من المؤسسات والهيئات والمبادرات المعنية بالعمل الانساني. وقال النائب إن العديد من مؤسسات المجتمع المدني واللجان الاهلية والشعبية تعمل بجهود مضاعفة وبميزانيات محدودة معتمدين على أيادي الخير وتبرعات المحسنين وبعض التجار من أصحاب الأيدي البيضاء، وان تلك المؤسسات استطاعت ان تصل الى اكثر الفئات احتياجا للمساعدة الانسانية باعتبارها تعمل ميدانيا. وطالب المحفوظ بإنشاء منصة وطنية تنظم العمل الانساني وتقدم الدعم المادي والمعنوي والاداري للمواطنين وللمؤسسات العاملة في هذا المجال، داعيًا إلى تأسيس مركز وطني إداري للعمل الانساني يضم في ادارته رواد العمل الانساني في مؤسسات الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني للإشراف على هذا المجال وتنظيم العمل فيه. وفي ختام حديثه قال المحفوظ انه سبق له ان تقدم بمقترحات بقانون تدعو الى تسهيل الاجراءات المرتبطة بعملية جمع المال من قبل المؤسسات العاملة في العمل الخيري والانساني، وان هذه الاجراءات من شأنها تمكين المؤسسات الاهلية من مساعدة الدولة للقيام بالدور المنوط بها.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا العمل الانسانی

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس "أبو مازن"، إنه لا بد للمجتمع الدولي أن يتدخل فورا لوقف العدوان الهمجي على فلسطين ولبنان، وفقًا لفضائية "القاهرة الإخبارية".

وتابع في كلمته في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي تحت شعار: "الدبلوماسية الرياضية"، اليوم الخميس، في العاصمة القطرية الدوحة، أن دولة فلسطين تسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة، وفي الضفة الغربية والقدس، وصولا إلى إنهاء الاحتلال بالكامل من أرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد على أن السلام والتسامح لا يمكن أن يتعايشا مع الاحتلال، وحرب الإبادة، والتمييز العنصري، والتطهير العرقي، والقهر والظلم، ومنع الشعب الفلسطيني من تحقيق تطلعاته إلى الحرية والاستقلال، والعدوان على الشعب اللبناني الشقيق، مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الهمجي على فلسطين ولبنان.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يلتقي نظيره العراقي لبحث ملفات التعاون والعمل المشترك 
  • الحكيم يدعو لإطلاق ثورة تعليمية شاملة
  • الدكتور فتحي شمس الدين يكتب:  الإعلام الرقمي بناء الوعي المجتمعي
  • وظائف محافظة الغربية 2024.. 80 فرصة عمل شاغرة في طنطا برواتب مجزية
  • مستثمرون: الإمارات وجهة مفضلة للعمل والاستقرار المهني للشباب
  • «تنمية المجتمع» تشارك في معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024
  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • مبادرة وطنية لاستصلاح واستزراع الشعاب المرجانية في الشرقية
  • "ميقاتي" يدعو المجتمع الدولي إلى وقف عدوان الاحتلال على لبنان
  • العمل: اصدار أكثر من 220 ألف بطاقة وطنية للمشمولين بالحماية الاجتماعية