أكد النائب كريم طلعت السادات، عضو مجلس النواب أن صدور القرار الجمهوري رقم ٣٤٨ لسنة ٢٠٢٣ بالعفو عن بعض المحكوم عليهم بأحكام نهائية ومنهم أحمد سعد دومة، وذلك فى اطار استخدام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لصلاحياته الدستورية، بالإضافة إلي خروج دفعة جديدة تضمنت 30 متهم من المحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا رأي، امتداد لحرص القيادة السياسية على فتح المجال العام.

برلمانية: استجابة الرئيس السيسي السريعة لمخرجات الحوار الوطني أعطت الثقة لأطراف العمل السياسي طاقة النواب تطالب بخطة عاجلة لمواجهة آثار التغيرات المناخية

وقال "السادات " فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، الجمهورية الجديدة تتسع للجميع ليست مجرد شعارات رنانة ولكنها حقيقة على أرض الواقع، تتأكد يوما بعد يوم أفعالا لا أقوال، وظهرت جليا من خلال التواصل المستمر بين القيادة السياسية وكل أطياف الشعب الممثلين فى الحوار الوطني وبمساحات مشتركة بين الجميع.

وتابع عضو مجلس النواب: استمرار العفو عن بعض المحكوم عليهم وابمحبوسين على ذمة قضايا رأي، عزز جهود الدولة فى احداث تقدم فى ملف حقوق الإنسان، كما أنه ردا قاطعا على كل من يشكك فى حب الدولة لأولادها واستيعابهم مرة اخرى فى المجتمع ومنحهم فرص جديدة لاستكمال حياتهم.

ووجه عضو مجلس النواب، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقيادة السياسية، على مواصلة دعمه للحوار الوطني وما يخرج عنه من توصيات، كما وجه الشكر للجنة العفو الرئاسي ولجنة دمج المفرج عنهم بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيبن، وجميع القائمين والأجهزة المعنية بملف خروج المحبوسين على ذمة قضايا رأي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس النواب أحمد سعد دومة العفو الرئاسى المحبوسين احتياطي ا

إقرأ أيضاً:

جوارديولا: «قرارات سيئة» في «اللمسة الأخيرة»

 
لندن (د ب أ)

أخبار ذات صلة برنتفورد يدخل تاريخ «البريميرليج»! «السيتي» يكتفي بـ «نقطة» أمام نيوكاسل


بدا جوسيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي محبطاً، بعد تعادل الفريق خارج ملعبه أمام نيوكاسل يونايتد 1-1 ضمن الجولة السادسة بالدوري الإنجليزي لكرة القدم.
صرح جوارديولا عبر قناة «تي إن تي» عقب اللقاء «سنحت لنيوكاسل الفرص في أول عشر دقائق وبعد هدفهم، ولكن إجمالاً لعبنا بشكل جيد». وأضاف المدرب الإسباني «لقد اتخذنا قرارات سيئة في اللمسة الأخيرة، مما حرمنا من تسجيل هدف ثانٍ يضاعف النتيجة إلى 2- صفر».
وتابع «أجواء ملعب نيوكاسل تكون عادة صعبة، كما أنهم فريق قوي بدنياً، ومميز في التكتل الدفاعي، ومع ذلك أُتيحت لنا الفرص، ولكن بوب حارس نيوكاسل كان رائعاً، لذا خرجنا بنقطة».
وأشار المدير الفني لمانشستر سيتي «لقد تحسن مستوانا، عندما تقدمنا بالهدف، ثم ارتكبنا أخطاء، لينجح نيوكاسل في التعادل، ويقدم أداءً أفضل، ولكننا سيطرنا على المباراة مجدداً، وأهدرنا فرصاً كانت كفيلة بتحقيق الفوز».
وأشاد جوارديولا في ختام تصريحاته بالثلاثي ريكو لويس وماتيو كوفاسيتش وبرناردو سيلفا، مؤكداً أنهم قدموا أداءً جيداً أمام نيوكاسل يونايتد.
وواصل مانشستر سيتي نزيف النقاط، بعد تعادله في الجولة الماضية أمام أرسنال 2-2.

مقالات مشابهة

  • أبرز الملفات على مائدة الحوار الوطني اليوم.. قضايا جوهرية
  • العفو الدولية تنتقد تقاعس العراق في إنصاف ضحايا احتجاجات 2019
  • وكيل «شؤون عربية النواب»: الحوار الوطني منصة مهمة لمناقشة قضايا الأمن القومي
  • برلمانية: التحالف الوطني خطوة مهمة نحو تعزيز الحماية الاجتماعية
  • نائب رئيس «الإصلاح والنهضة»: قضايا الأمن القومي تتصدر أجندة الحوار الوطني
  • ضياء رشوان: الرئيس جدد مطالبته بإيلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية بالحوار الوطني
  • جوارديولا: «قرارات سيئة» في «اللمسة الأخيرة»
  • السيسي يدعو مجلس النواب للانعقاد بداية أكتوبر - نص القرار
  • الرئيس السيسي يدعو مجلس النواب للانعقاد الثلاثاء المقبل
  • قرارات جمهورية مهمة خلال ساعات