انطلقت بمنطقة الشرقية الأزهرية، اليوم السبت، امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للدور الثاني، وسط متابعة الدكتور السيد الجنيدي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية. 

و خلال تفقده اللجان الامتحانية، شدد رئيس أزهر الشرقية، على تفعيل تعليمات الإدارة المركزية للامتحانات ومنع الغش بكافة طرقة وأشكالة مؤكدًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع.

أكد رئيس المنطقة، بضرورة ظبط اللجان وعدم السماح بحمل أو حيازه المحمول داخل اللجان، منوهًا أنه لن يُسمح بوجود أي تقصير أو مخالفات.

وأدى طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها الأدبي والعلمي امتحانات الدور الثاني من خلال ثلاثون لجنة موزعة عبر سبع عشر إدارة تعليمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أزهر الشرقية الدور الثانى الثانوية الأزهرية الشهادة الثانوية امتحانات

إقرأ أيضاً:

أزهر الغربية.. إنطلاق الموسم الثاني لمشروع "نحلة الأزهر ضمن مبادرة "بداية"

أعلنت منطقة الغربية الأزهرية، اليوم الثلاثاء، انطلاق فعاليات المشروع القومي «نحلة الأزهر للتهجي» في موسمه الثاني، لطلاب معاهد المنطقة بكافة مراحلها التعليمية، وذلك ضمن حزمة  البرامج التعليمية التي أطلقها قطاع المعاهد الأزهرية بالتعاون مع المكتب الإقليمي للغة الإنجليزية، وتنفيذًا للمبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» التى تهدف إلى تعزيز وتطوير المهارات المتنوعة للطلاب ورفع مستوى الوعي بين أفراد المجتمع.

وأشار فضيلة الشيخ عبد اللطيف طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، إلى أن هذه المسابقة تأتي في إطار حرص الأزهر الشريف على تنمية مهارات أبنائه بالمعاهد الأزهرية، وتعزيز روح المنافسة بينهم، معلنًا بدء إجراءات مسابقة الأزهر الشريف للتهجي (نحلة اللغة الإنجليزية للتهجى) (Al-Azhar National Spelling Bee) في موسمها الثاني للعام الدراسي 2024 / 2025م، وحث فضيلته كافة طلاب المنطقة بسرعة تسجيل رغبات الاشتراك بالمسابقة بمعرفة منسق المعهد (معلم اللغة الإنجليزية بالمعهد).

ومن جانبه أوضح محمد القاضي، موجه عام اللغة الإنجليزية بمنطقة الغربية، وأسماء المحمدى بركات، منسق عام المبادرة بالمنطقة، آليات تنفيذ المشروع، وأن المسابقة تهدف لتحفيز الطلاب والطالبات، وتنمية روح التنافس وتطوير الذات، واكتساب الثقة بالنفس، من خلال إجراء مسابقة بين الطلاب المشاركين.

جدير بالذكر أن منطقة الغربية الأزهرية قد حصد أبنائها أربعة مراكز علي مستوي الجمهورية الموسم الماضي.

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء يوافق على إجراء امتحانات الدور الثالث
  • أزهر الغربية.. إنطلاق الموسم الثاني لمشروع "نحلة الأزهر ضمن مبادرة "بداية"
  • رئيس "النواب" يفتتح أعمال دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني للمجلس
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • مدير تعليم الفيوم تستقبل رئيس الإدارة المركزية للمعلمين بالوزارة
  • وكيل تعليم الفيوم تستقبل رئيس الإدارة المركزية للمعلمين بالوزارة
  • رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمشاتي بأسوان تشارك فعاليات الملتقى الأول للسياحة والمسؤولية المجتمعية
  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • عقار يناقش أداء الحكومة واستعدادات امتحانات الشهادة السودانية
  • وزارة التّربية تحدد موعد امتحانات الشهادة السودانية للدفعة المؤجلة