بغداد اليوم- ديالى

 أكد الحشد الشعبي، اليوم السبت (19 آب 2023)، أن "الطيران المسير" دخل ضمن خطة زيارة الاربعين في محافظة ديالى.

الطيران المسير 

وقال القيادي في الحشد الشعبي صادق الحسيني في حديث لـ" بغداد اليوم"، إن" المرحلة الاولى من خطة زيارة الاربعين في ديالى دخلت حيز التنفيذ وبدأت قطعات وتشكيلات الوية الحشد بالانتشار على طريق المنذرية قرب الحدود العراقية – الايرانية لتأمين تدفق الزوار الايرانيين وبقية الجنسيات الاسلامية".

واضاف، أن" الطيران المسير دخل فعليًا في خطة زيارة الاربعين لتأمين الطريق الدولي ومقترباته، فضلا عن اجراء عمليات تمشيط في المناطق القريبة كإجراء احترازي".

واشار الى أن" الحشد الشعبي سيرفع درجة الاستنفار نهاية الاسبوع الجاري مع زيادة اعداد الزوار المتدفقين من المنذرية والتي قد تصل الالاف يوميا".

الخطة الأمنية 

وفي (16 آب 2023) زار وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، محافظة ديالى لمتابعة خطة تأمين طرق الزائرين نحو كربلاء المقدسة.

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "وزير الداخلية رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين عبد الأمير الشمري وصل الى محافظة ديالى"، مشيرًة الى أنه "عقد اجتماعاً موسعاً في مقر قيادة عمليات ديالى، مع القادة الأمنيين، بحضور محافظ ديالى وقائد القوات البرية وقائد شرطة المحافظة وعدد من القادة والضباط، لمناقشة آخر الاستعدادات الجارية لإنجاح زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام وتأمين طرق الزائرين القاصدين نحو كربلاء المقدسة". 

وفي تموز الماضي بحث الشمري مع نظيره الإيراني احمد وحيدي بمنفذ المنذرية الحدودي بخانقين تأمين الزوار الوافدين، فضلا عن تأمين الحدود العراقية الإيرانية والاستعدادات الجارية لفتح المنفذ أمام الزوار الإيرانيين خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

المهداوي ينفي هروبه إلى كردستان ويطالب بتحقيق في تسريب وثيقة اعتقاله- عاجل

بغداد اليوم - ديالى 

نفي عضو مجلس ديالى اوس المهداوي، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، هروبه الى اقليم كردستان بعد صدور مذكرة رسمية باعتقاله.

وقال المهداوي في حديث لـ "بغداد اليوم"، انه" لاصحة لما أشيع عن هروبنا إلى اقليم كردستان، وانه متواجد في محافظة ديالى، ولم يهرب إلى الإقليم بعد صدور مذكرة اعتقاله بحقه على خلفية "قضية بسيطة جدا"، لافتا الى انه يؤمن بنزاهة وعدالة القضاء العراقي وهو رهن قراراته في اي وقت".

واضاف ان" مذكرة الاعتقال صدرت على خلفية قضية سابقة تم تبرأته منها ثم اعيد التحقيق بها مرة اخرى وكان من المؤمل تاجليها بعد ارسال المحامي قبل ان يصدر القاضي قراره وهو محترم من قبلنا".

واشار المهداوي الى ان" مايثير الاستغراب هو نشر وثيقة امر الاعتقال بعد دقائق من صدورها،  وهنا نطالب وبشكل رسمي فتح تحقيق لمعرفة من سرب الوثيقة التي يفترض انها رسمية، مؤكدا بانه تم التشهير به في منصات التواصل من خلال اطلاق تكنهات وشائعات بعيدة عن مضمون القضية ولايستبعد بأن بتسريبها هز محاولة للضغط السياسي بسبب مواقفه المعروفة من قضايا عدة".

وتابع عضو المجلس،اننا" نحترم القضاء العراقي وسنكون ملتزمين بقراراته لانه نزيه وعادل وكل ما يروج في وسائل التواصل عن هروبنا غير صحيح".


مقالات مشابهة

  • مصدر يكشف لـبغداد اليوم نتائج الضربة الجوية في حاوي العظيم
  • المهداوي يسلّم نفسه للقضاء في ديالى والمحكمة تلغي قرار اعتقاله
  • المهداوي يسلّم نفسه للقضاء في ديالى والمحكمة تلغي قرار اعتقاله- عاجل
  • أول فيديو للزورق المسير "طوفان المدمر" صائد السفن قبالة السواحل اليمنية
  • لقاء عراقي - إيراني لضبط الحدود والاستعداد لزيارة الأربعين
  • عاجل.. أول فيديو للزورق المسير "طوفان المدمر" صائد السفن قبالة السواحل اليمنية
  • تظاهرة في بعقوبة ترفع ثلاثة مطالب رئيسية
  • كشف مضمون التقرير النصفي الأول عن 16 منطقة خضراء تحيط ببغداد- عاجل
  • المهداوي ينفي هروبه إلى كردستان ويطالب بتحقيق في تسريب وثيقة اعتقاله
  • المهداوي ينفي هروبه إلى كردستان ويطالب بتحقيق في تسريب وثيقة اعتقاله- عاجل