أكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن دولة الإمارات مستمرة في ترسيخ قيم العطاء، ومد يد العون للشعوب الأقل حظاً، ومحاربة الجهل في كل مكان في منطقتنا والعالم.

وقال الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه في منصة "إكس"، بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني، الذي يصادف 19 أغسطس (آب) من كل عام: "في اليوم العالمي للعمل الإنساني نؤكد رسالة الإمارات ورسالتنا: مستمرون في ترسيخ قيم العطاء في مجتمعنا.

. مستمرون في مد يد العون للشعوب الأقل حظاً، مستمرون في محاربة الفقر والجوع والجهل في كل مكان في منطقتنا والعالم، ومستمرون بغرس الأمل بغد أفضل في مجتمعاتنا العربية".

إنجازات قياسية

وتحتفل مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" باليوم العالمي للعمل الإنساني الذي يصادف 19 أغسطس من كل عام، ويقترن احتفالها هذا العام بإنجازات قياسية حققتها في عام 2022، حيث أنفقت عبر 35 مؤسسة تندرج تحت مظلتها، 1.4 مليار درهم على جميع المبادرات الإنسانية والتنموية والبرامج المجتمعية، واستطاعت بجهود 847 موظفاً و150266متطوعاً الوصول إلى 102 مليون إنسان في 100 دولة حول العالم، وهو أكبر عدد من المستفيدين في عام واحد، بالمقارنة مع الأعوام السابقة.

5 محاور 

ونجحت مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" في تحقيق هذا الإنجاز، بتكاتف وتعاون الكادر البشري في المؤسسة، وبفضل الشراكات الواسعة التي أبرمتها ضمن محاور عملها الخمسة: محور المساعدات الإنسانية والإغاثية، ومحور الرعاية الصحية ومكافحة المرض، ومحور نشر التعليم والمعرفة، ومحور ابتكار المستقبل والريادة، ومحور تمكين المجتمعات.


شراكات دولية وأممية

وتحرص مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية " على توسيع شراكاتها الدولية وتعزيز تعاونها مع مختلف المنظمات الأممية، بما يدعم العمل العالمي المشترك لمواجهة تحديات عدة لا سيما الجوع وسوء التغذية وانعدام الأمن الغذائي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الإمارات محمد بن راشد آل مکتوم مستمرون فی

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد للمعلمين: الوطن يقدركم لا حدود لشكركم لأن لا حدود لتأثيركم

أكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن الإمارات تقدر المعلمين ولا حدود لشكرهم لأن لا حدود لتأثيرهم الكبير في بناء الوطن.

وبمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للمعلمين في 5 أكتوبر(تشرين الأول)، قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر حسابه الرسمي في منصة "إكس" اليوم السبت: "المعلم هو الذي يحول فصله الدراسي إلى بوابة لإطلاق إمكانيات جيل كامل… المعلم هو الذي يشعل فينا حب التعلم.. هذا الحب الذي يبقى معنا للأبد.. المعلم وبأدوات بسيطة من كتاب ومعلومة وإرادة هو الذي يستطيع تشكيل الحياة وصنع المستقبل.. في اليوم العالمي للمعلمين نقول لهم.. الوطن يقدركم.. لا حدود لشكركم.. لأنه لا حدود لتأثيركم".

#محمد_بن_راشد: المعلم هو الذي يحول فصله الدراسي إلى بوابة لإطلاق إمكانيات جيل كامل… المعلم هو الذي يشعل فينا حب التعلم.. هذا الحب الذي يبقى معنا للأبد.. المعلم وبأدوات بسيطة من كتاب ومعلومة وإرادة هو الذي يستطيع تشكيل الحياة وصنع المستقبل.. في اليوم العالمي للمعلمين نقول لهم..… pic.twitter.com/ft0mrTxxUx

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 5, 2024

مقالات مشابهة

  • بورصة الكويت تشارك البورصات العالمية احتفاءً بأسبوع المستثمر العالمي الثامن
  • مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم توزع هدايا تقديرية للمعلمين
  • مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم تحتفل باليوم العالمي للشلل الدماغي
  • فيديو| حمدان بن محمد: أهم وظيفة لأي أب أن يكون معلماً.. وأنا وأبنائي من مدرسة محمد بن راشد
  • محمد بن راشد: المعلم بأدوات بسيطة هو الذي يستطيع تشكيل الحياة وصنع المستقبل
  • محمد بن راشد للمعلمين: الوطن يقدركم لا حدود لشكركم لأن لا حدود لتأثيركم
  • برعاية محمد بن راشد.. مؤسسة دبي للمرأة تنظّم “منتدى المرأة العالمي – دبي 2024”
  • اعتمده محمد بن راشد.. تعرف إلى المخطط الحضري الجديد لمدينة إكسبو دبي
  • اعتمده محمد بن راشد.. ماهو المخطط الحضري الجديد لمدينة إكسبو دبي؟
  • قمة الاقتصاد الأخضر تحدد الأجندة العالمية للعمل المناخي