القدس المحتلة-سانا

2430 وحدة استيطانية جديدة أعلن الاحتلال الإسرائيلي عزمه إقامتها في محيط القدس المحتلة بهدف خنق الوجود الفلسطيني فيها، وزيادة عزل أحيائها عن بعضها البعض، وعزل المدينة عن باقي محيطها الفلسطيني.

وأوضح المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية في تقرير نشره اليوم على موقعه الإلكتروني أن المخطط الاستيطاني يتضمن توسيع مستوطنتين مقامتين على أراضي بلدات بيت اكسا وبيت حنينا وحزما شمال القدس مشيراً إلى أن سلطات الاحتلال استولت أيضاً على 20 دونماً من أراضي بلدة جبل المكبر جنوب شرق المدينة لإقامة أكثر من 100 وحدة استيطانية.

ولفت التقرير إلى أن قوات الاحتلال هدمت مدرسة رأس التين في قرية القبون ومدرسة قرية عين سامية شرق رام الله، وجرفت أراضي زراعية وهدمت عدة منازل في بلدة بيت سيرا غرب المدينة ومنشأة صناعية في قرية سرطة غرب سلفيت بينما تواصل تجريف أراض في قرية قصرة جنوب نابلس لتوسيع مستوطنتين مقامتين عليها.

وذكر التقرير أن مستوطنين اقتحموا حي وادي الربابة واستولوا على أراض في حي وادي حلوة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى وفي قرية بورين جنوب نابلس كما اقتحموا موقعاً أثرياً في أريحا والبلدة القديمة في الخليل وقريتي الساوية وقصرة وخربة طانا جنوب نابلس، واعتدوا على منازل الفلسطينيين وممتلكاتهم ودمروا شبكة مياه كما هدموا منزلاً في منطقة مسافر يطا جنوب الخليل وقطعوا الطريق الرئيسي الذي يربط بين جنين وطولكرم وبلدة يعبد وقراها ومنعوا الفلسطينيين من المرور.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: فی قریة

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يعتقل 59 فلسطينيا برام الله وينصب حاجزا جنوب بيت لحم

الثورة نت/
اعتقلت قوات العدو الصهيوني خلال حملة اقتحامات شنتها، اليوم الاثنين، على بلدتي سلواد شرق رام الله وكفر نعمة غربا، 59 مواطنا فلسطينيا على الأقل.
وأفاد شهود عيان وفقا لوكالة الانباء الفلسطينية ، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد شرقًا، واعتقلت 29 مواطنا، بعد التنكيل بهم، خلال مداهمة وتفتيش منازل ذويهم، وكانت قد احتجزت عشرات الشبان وحققت معهم ميدانيا قبل إخلاء سبيلهم.

وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال، اقتحمت كفر نعمة غربًا، واعتقلت أكثر من 30 مواطنًا، في حملة اعتقالات غير مسبوقة، كما كانت قد احتجزت عشرات الشبان وحققت معهم ميدانيا قبل إخلاء سبيلهم.
كما نصبت قوات العدو، صباح اليوم الاثنين، حاجزا عسكريا على مدخل قرية المنشية جنوب بيت لحم.

وأفادت وكالة وفا، بأن قوات الاحتلال نصبت حاجزا على مدخل القرية، وفتشت المركبات ودققت في هويات المواطنين، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.
يذكر أن قرية المنشية تربط الريف الجنوبي بمدينة بيت لحم.

مقالات مشابهة

  • بيت عطاب.. قرية العطاء التي هجّرتها إسرائيل
  • الاحتلال يغلق طرقًا في قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس
  • الاحتلال يهدم 17 منزلا في الضفة وآخر داخل أراضي الـ48
  • سرايا القدس تقصف جنود الاحتلال وآلياته في محيط معبر رفح / فيديو
  • الاحتلال يهدم 3 منازل ومنشآت في مسافر يطا جنوب الخليل
  • مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان في قرية العيسوية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة بيتا جنوب نابلس
  • العدو الصهيوني يعتقل 59 فلسطينيا برام الله وينصب حاجزا جنوب بيت لحم
  • الاحتلال يفرض طوقا عسكريا في محيط مدينة القدس
  • إصابة فلسطيني جراء اعتداء مستوطنين عليه جنوب الخليل