تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار بكل من السهول الداخلية، والجنوب الشرقي، وداخل منطقة سوس، إضافة إلى شمال كل من المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية للمملكة.

كما يرتقب نزول قطرات مطرية أو زخات رعدية مصحوبة بهبات للرياح بكل من الأقاليم الصحراوية للبلاد، وبمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط ومناطقهما المجاورة، وجنوب المنطقة الشرقية.

وسيلاحظ أيضا تناثر غبار فوق الشمال الشرقي للأقاليم الصحراوية، والجنوب الشرقي للبلاد. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 16 و22 درجة بمرتفعات الأطلس، ومنطقة طنجة، وسهول المحيط الأطلسي، وما بين 25 و31 درجة بمنطقة سوس، والجنوب الشرقي، وشرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 21 و27 درجة بباقي ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد ارتفاعا بالمناطق الساحلية وبالسهول الشمالية والوسطى، بينما ستكون في انخفاض بجنوب البلاد. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان شمال الرباط، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

تحذير وحرائق.. الموجة الحارة تبلغ أقصاها في تونس

سجلت درجات الحرارة في تونس يوم الاثنين، 50 درجة في أقصاها، في مؤشر جديد على التغير المناخي الحاد الذي تشهده البلاد.
وأصدر معهد الرصد الجوي "درجة انذار كبيرة" تحسبًا لضربات شمس بسبب الحر الشديد. وأعلنت الحماية المدنية إن وحداتها قامت بـ87 تدخلا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، لإطفاء حرائق اندلعت في مناطق بأنحاء البلاد.درجة حرارة قصوىوتجاوزت درجات الحرارة في أغلب الولايات التونسية 40 درجة، وبلغت 46 درجة فيأبرزها فتح النوافذ والأبواب للتهوية .. أهم النصائح للقيادة بأمان خلال موجات الحر الشديد#اليوم | #درجات_الحرارةhttps://t.co/2dKKq0o0KV pic.twitter.com/bF5csLFGCl— صحيفة اليوم (@alyaum) July 1, 2024
أخبار متعلقة 50 مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقيةطقس الأربعاء.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية50 مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقيةولايات الكاف والقيروان وقبلي عند منتصف النهار، وفق بيانات المعهد الوطني للرصد الجوي.
وتعد ولايات الجنوب الأكثر حرارة، إذ شهدت ولاية مدنين درجة حرارة قصوى عند 49 درجة خلال فترة الظهر.آثار التغير المناخيومثل المواسم السابقة ، تعاني تونس آثارًا واضحة للتغير المناخي مع ارتفاع درجات الحرارة وانحباس الأمطار لفترات طويلة، ما أدى إلى تقلص المخزونات المائية في السدود الى مستوى الثلث من إجمالي طاقة استيعابها.
وتشهد بعض الولايات انقطاعات متكررة لعدة ساعات في شبكة توزيع مياه الشرب التي تسيرها شركة مملوكة للدولة.

مقالات مشابهة

  • طقس الخميس..ارتفاع ملموس في درجات الحرارة
  • توقعات أحوال الطقس الخميس
  • طقس الخميس: الحرارة في تزايد
  • طقس الأربعاء..أجواء حارة مع سحب منخفضة
  • توقعات أحوال الطقس الأربعاء بالمغرب
  • طقس الأربعاء... أجواء حارة بعدد من الجهات
  • طقس الثلاثاء..أجواء حارة في العديد من مناطق المملكة
  • توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم الثلاثاء بالمغرب
  • طقس الثلاثاء... أجواء حارة بعدد من الجهات
  • تحذير وحرائق.. الموجة الحارة تبلغ أقصاها في تونس