أخبار ليبيا 24

أكد نائب رئيس المجلس الرئاسي، موسى الكوني، في اتصال هاتفي مع رئيس النيجر محمد بازوم، أمس الجمعة، دعم ليبيا للنظام الدستوري والشرعي في نيامي، مشددا على أن سلامة شخص الرئيس النيجري بازوم وأمن النيجر وضمان استقراره عبر إرساء الشرعية والعملية الديمقراطية يعد من أمن ليبيا والمنطقة.

بحسب بيان المجلس الرئاسي، أوضح الكوني، خلال الاتصال، أن إيجاد حل سلمي لأزمة النيجر يقف على رأس قائمة أولويات ليبيا؛ وذلك لتجنيب النيجر والمنطقة أهوال الحروب والمنازعات المسلحة، والتناحر العرقي التي من شأنه إرباك المنطقة والعالم.

وشدد الكوني على أن أمن واستقرار النيجر، الذي يجمعه مع ليبيا تاريخ وجغرافيا وأواصر قربى تاريخية لمكونات الشعبين، يعد من أمن واستقرار ليبيا وكامل منطقة الساحل والصحراء. و

أوضح الكوني أن المساعي الليبية ذاهبة لتجنيب النيجر والمنطقة، شبح الصراعات المسلحة، التي تخلق بيئة مواتية للإرهاب والجرائم العابرة للحدود والقارات التي تقتات على أتون الحروب والنزاعات.

ويواصل نائب رئيس بالمجلس الرئاسي، موسى الكوني منذ اندلاع أزمة النيجر، مساعيه مع دول الجوار والمجموعة الاقتصادية لدول الغرب الأفريقي، مشددا على الحفاظ على أمن وحرية شخص الرئيس المنتخب، محمد بازوم. وعشية إعلان إطاحة الرئيس بازوم أعرب الكوني عن رفضه للانقلاب الذي وصفه بأنه ينذر بزعزعة استقرار المنطقة، مؤكدا أن محاولة زعزعة استقرار النيجر البلد الجار والشقيق وجره لأتون صراع، من شأنه أن يهدد استقرار كامل المنطقة.

والتقى الكوني في هذا السياق رئيس جمهورية تشاد، الفريق أول محمد إدريس ديبي، في أنجامينا، والذي يتزعم تجمع الساحل والصحراء في الوقت الراهن، وبحثا معا سبل إيجاد حلول عاجلة وسلمية للأزمة في النيجر، لتجنيب نيامي حرب قد تجر كامل المنطقة إلى أتون صراعات قد لا تنتهي.. وأكد الطرفان -خلال اللقاء- أن ليبيا وتشاد ا تشددان على ضرورة توحيد المواقف داخل تجمع الساحل والصحراء عبر تبني الحل السلمي لأزمة نيامي، موجهين دعوة إلى المجتمع الدولي للتشديد على ضرورة تضافر الجهود والتنسيق لحل الخلافات العالقة في شبه الإقليم.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

تسريبات مصورة تستعرض ألوان هاتفي Galaxy A16 5G وA16 4G

مقالات مشابهة وزارة التعليم العالي العراقية تعلن معدلات القبول المركزي في الجامعات للعام 2024_2025وكيفية التسجيل

‏4 دقائق مضت

تردد قناة طيور الجنة الجديد 2024 على القمر الصناعي نايل سات وعرب سات

‏13 دقيقة مضت

“تحفيز الإبداع والابتكار” كيف ساهمت جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز 2024 في رفع مستوى الأداء المؤسسي؟

‏24 دقيقة مضت

“عاجل متاح الآن”.. رابط الاستعلام عن مستحقي قرض الإسكان العسكري لشهر أكتوبر 2024

‏30 دقيقة مضت

إنتاج النفط الأميركي ينخفض 25 ألف برميل يوميًا خلال يوليو

‏49 دقيقة مضت

هاتف Infinix Hot 50 4G ينطلق رسمياً بمعالج Helio G100

‏58 دقيقة مضت

إستعرضت أحدث التسريبات المصورة ألوان إصدارات سامسونج القادمة من هواتف Galaxy A16 4G وGalaxy A16 5G.

تستمر التسريبات في تسليط الضوء على إصدارات سامسونج القادمة من هواتف Galaxy A، واليوم يظهر الهاتف بنموذجيه في صور ثلاثية الأبعاد.

ولقد أشارت التسريبات السابقة إلى أن هاتف Galaxy A16 5G يأتي بشاشة LCD بحجم 6.7 إنش، ودقة عرض 1080 في 2340 بيكسل، كما يدعم الهاتف معدل تحديث 90 Hz، وسطوع بنسبة 800-nit.

أيضاً من المقرر أن يتوفر الهاتف بإختيارات في الذاكرة العشوائية 4 أو 6 أو 8 جيجا بايت رام، وسعة تخزين 128 أو 256 جيجا بايت.

كما تدعم سامسونج هذا الإصدار بقدرة بطارية 5000 mAh، وينطلق الهاتف بمعايير IP54 في مقاومة الماء والغبار، وتؤكد سامسونج على دعم الهاتف تحديث النظام حتى 6 سنوات، وأيضاً 6 سنوات من تحديث برمجيات الحماية.

أيضاً من المقرر أن ينطلق Galaxy A16 5G برقاقة معالج Dimensity 6300 في أسواق تايلند والهند، بينما يتوفر الهاتف في أسواق أخرى برقاقة Exynos 1330.

وتؤكد الصور المسربة ثلاثية الأبعاد على أن هاتف Galaxy A16 4G يأتي بثلاثة إختيارات في الألوان، مع إختلافات طفيفة بين إصداري 4G و5G.

المصدر




Source link

ذات صلة

مقالات مشابهة

  • السيسي لـ رئيس وزراء العراق: وقوف مصر مع ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار لبنان
  • اتفاقية تأجير أرض لإنشاء مصنع تعبئة الأغذية في صحار
  • تسريبات مصورة تستعرض ألوان هاتفي Galaxy A16 5G وA16 4G
  • عقيل معلقا على تصريحات الكوني بشأن مراسيم الرئاسي: ليس لديكم سيطرة على الميليشيات التي تحاصركم
  • الكوني: الرئاسي جسم ضعيف ونعاني من الانقسام بين المؤسسات الليبية
  • الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: مصر تبذل دورًا كبيرًا لاستعادة أمن واستقرار المنطقة
  • حماة الوطن: اتصال الرئيس السيسي بميقاتي يؤكد دور مصر المحوري في المنطقة
  • بعد أحداث لبنان.. المصريين الأحرار: مصر داعية دومًا لسلام واستقرار المنطقة
  • السيسي: ندير أمورنا بما يحفظ بلدنا والمنطقة دون التورط في أمور قد تؤثر على الأمن
  • عاجل.. السيسي: ندير أمورنا للحفاظ على بلادنا والمنطقة دون تأثر أمن واستقرار مصر