موجة الحر التي ستضرب البلاد ستزيد درجة الحرارة فيها في بعض المناطق على 40 درجة مئوية

تستعد مناطق واسعة في فرنسا لارتفاع استثنائي في الحرارة قد يتجاوز 40 درجة مئوية في الأيام المقبلة في جنوب شرق البلاد.

اعلان

ووضعت وكالة الأرصاد الجوية الفرنسية "ميتيو فرانس" الجمعة 19 منطقة تمتد على مساحات واسعة من جنوب غرب البلاد إلى شمال شرقها وصولاً إلى جبال الألب، في حالة إنذار برتقالي.

وقالت "ميتيو فرانس" في تقرير الجمعة إن "درجات الحرارة سترتفع نهاية هذا الأسبوع خصوصاً في النصف الجنوبي من البلاد. ويتوقع أن تكون طويلة الأمد وقوية لتزيد أحيانًا على 40 درجة مئوية في الجنوب الشرقي اعتبارًا من الأحد".

وتوقعت "ميتيو فرانس" فترة من "الأكثر سخونة خلال صيف 2023".

ويُعتبر المزارعون في خط المواجهة الأول. وقال جان كلود هوك رئيس غرفة الزراعة في تارن في جنوب غرب البلاد، خلال حديث الى وكالة فرانس برس "يجب أن نحافظ على سلامة الحيوانات، فالحيوانات تعاني من الحرارة وعندما يصبح الأمر كذلك، تنتج أقل". وأضاف "تصوروا القيام بعملية الحلب الساعة 18,00 عندما تكون الحرارة ما زالت عند 40 درجة مئوية تقريبًا، يكون الأمر صعبًا على البشر أيضاً".

وما زال التحدث عن موجة حر سابقاً لأوانه، إذ إنه مصطلح يخضع لتعريفات دقيقة وينطوي على درجات حرارة عالية، ليلًا ونهارًا، على مدار أيام عدة.

وتوقعت "ميتيو فرانس" فترة من "الأكثر سخونة خلال صيف 2023".TNN/dpa via AP

وتترتب على ارتفاع درجات الحرارة عواقب متعددة.

وتعتزم شركة كهرباء فرنسا خفض إنتاج اثنتين من محطات الطاقة النووية في جنوب شرق البلاد وفي الوسط الشرقي، لتجنب تعرض مياه نهر الرون التي تبرد المفاعلات لسخونة مفرطة.

وسيتأثر قطاع الرياضة أيضاً، إذ تم تأجيل انطلاق مباراة كرة القدم بين ليون ومونبلييه التي كانت مقررة في الساعة 17,00 (15,00 بتوقيت غرينتش) السبت في ليون، إلى الساعة 19,00 بالتوقيت المحلي بسبب "الإنذار من موجة الحر"، بحسب ما أعلن اتحاد كرة القدم للمحترفين.

شاهد: للمرة الأولى منذ ستين عاماً.. موجة حر تفتك بالصين وحرارة قياسية بلغت أكثر من 52 درجةشاهد: موجة حر ودرجات حرارة قياسية تجتاح الدول العربيةوسط انقطاع للكهرباء وحرائق غابات.. موجة حر شديدة في تونس والجزائر

وأعرب لوران بلان مدرب ليون عن قلقه على صحة اللاعبين قائلا "حقوق التلفزيون مهمة" لكن "صحة اللاعبين يجب أن تكون عاملا حاسما".

وتم تأجيل انطلاق مباراة الرغبي في اليوم الأول من "توب 14" بين ليون وتولون التي كانت مقررة السبت الساعة 16,00 (14,00 بتوقيت غرينتش) إلى الساعة 18,10 (16,10 بتوقيت غرينتش) اعتبارًا من الاثنين.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: إعصار هيلاري يتوجه نحو شمال غرب المكسيك وكاليفورنيا والسلطات تحذر من فيضانات شاهد: الحرائق تجبر السلطات الكندية على إجلاء الآلاف في مقاطعة كولومبيا البريطانية شاهد: نفوق حوت زعنفي على أحد شواطئ بيرو والحزن ينتاب أهالي المنطقة حماية الحيوانات فرنسا الطقس جبال الألب الاحتباس الحراري والتغير المناخي موجة حر اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا ضحايا الصين فلاديمير بوتين النيجر محمد بازوم الاحتباس الحراري والتغير المناخي محكمة حكم السجن جريمة قتل Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا ضحايا الصين فلاديمير بوتين النيجر محمد بازوم My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فرنسا الطقس جبال الألب الاحتباس الحراري والتغير المناخي موجة حر روسيا ضحايا الصين فلاديمير بوتين النيجر محمد بازوم الاحتباس الحراري والتغير المناخي محكمة حكم السجن جريمة قتل روسيا ضحايا الصين فلاديمير بوتين النيجر محمد بازوم درجة مئویة موجة حر

إقرأ أيضاً:

7 زلازل تضرب عدة دول خلال 24 ساعة.. بينها هزة أرضية في إثيوبيا

وقع زلزال بقوة 4.9 على مقياس ريختر في إثيوبيا، تحديدًا على بُعد 570 كيلومترًا شرق السد الإثيوبي و140 كيلومترًا من العاصمة أديس أبابا، صباح اليوم الجمعة، حسبما ذكر موقع هيئة البحث الجيولوجي الأمريكية.

زلازل تضرب عدة دول مختلفة

كما وقع زلزال بقوة 4.9 جنوب جزر فيجي، وزلزال آخر بقوة 4.3 درجة على مقياس ريختر على بُعد 17 كيلومترًا غرب سان أنطونيو دي لوس كوبريس بدولة الأرجنتين.

وفي بابوا غينيا الجديدة، ضرب زلزال بقوة 4.6 درجة على مقياس ريختر المنطقة التي تبعد 64 كيلومترًا جنوب شرق لاي. أما في نيكاراغوا، فقد وقع زلزال بقوة 5.1 درجة تحديدًا على بُعد 84 كيلومترًا جنوب غرب كورينتو.

وفي جزر سليمان، ضرب زلزال قوي بلغت قوته 5.3 درجة على مقياس ريختر، تحديدًا على بُعد 73 كيلومترًا جنوب غرب مدينة كيراكيرا.

أما في حوض البحر المتوسط، فقد ضرب زلزال بقوة 4.0 درجات على مقياس ريختر دولة اليونان، تحديدًا على بُعد 89 كيلومترًا جنوب غرب باليوتشورا.

ولم تعلن أي دولة من هذه الدول عن سقوط ضحايا أو خسائر في الممتلكات بسبب هذه الزلازل حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • موجة كراهية الأجانب ستزداد.. اعتقال مغربي في سويسرا بعد مقتل طالبة بباريس يشعل الجدل السياسي في فرنسا
  • 7 زلازل تضرب عدة دول خلال 24 ساعة.. بينها هزة أرضية في إثيوبيا
  • حرائق وفيضانات تضرب 3 دول وبكاء مسؤول.. ما القصة؟
  • الأرصاد الجوية: طقس البلاد في عطلة نهاية الأسبوع حار نهارا ومائل للحرارة ليلا إلى معتدل بآخره
  • بـ46 مئوية.. “مكة المكرمة” تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 11
  • تحاكي زلزالا بقوة 3.6.. ما هي صواريخ «المطرقة» التي تضرب لبنان؟
  • ظاهرة جوية تضرب المحافظات خلال الـ72 ساعة المقبلة.. العظمى بالقاهرة 33 درجة
  • الطقس.. الأرصاد: انخفاض جديد للحرارة في هذا الموعد
  • «الأرصاد» تكشف عن مفاجأة في طقس الليل على القاهرة والسواحل
  • عاجل - أجواء خريفية حارة تضرب البلاد.. الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس حتى نهاية سبتمبر