قالت كتلة الحوار إن الإفراج عن سجين أو محبوس يدفع للسعادة؛ لكن قرار العفو الرئاسي عن أحد أبرز أسماء شباب الثورة وأكثرهم جدلا (أحمد دومة)، مفاجأة تدخل مزيدا من الفرحة على القلب بما تحمله من رسائل.

وأوضحت كتلة الحوار أن ذلك يظهر جدية النظام في فتح صفحة جديدة مع السياسة والسياسيين؛ واتساع صدر الدولة والنظام للمعارضة؛ وتغلق ملف الثأر مع رموز الثورة أيا كان موقفهم.

وأشارت كتلة الحوار إلى أن القرار يصب ليس فقط في إنهاء (ملف المعتقلين السياسيين)، متضمنا أكثر الأسماء جدلا وخلافا حول الإفراج عنهم، فأحمد دومة كما عبد الفتاح واكسجين يتعامل معهم البعض أن بينهما ثأر 

شخصي وتصفية حسابات، ليأتي الإفراج عن دومة ليؤكد أن صفحة جديدة تفتح وأن كل القضايا الشائكة توضع على الطاولة دون تردد أو تعنت، وتقول أن رهاننا صحيح؛ رهاننا على الأمل الذي لم يكن مجرد حلما حلمناه مغمضي العينين؛ لكنه أمل لمسنا بوادره في دعوة الحوار الوطني وفي الرغبة التي اعلنها الرئيس للاستجابة لمخرجاته.. وها هي دلائلها.

وتابعت كتلة الحوار: قرار العفو الرئاسي اليوم، هو أمل وجدناه في أول قائمة عفو ومع كل قائمة وقرار إفراج عن محبوس سياسي؛ أكان من القيادات والأسماء المعروفة أم تلك المتخم بها الملف، واليوم الأمل يتكرس بل ويفوز بالإفراج عن أحمد دومة ومن معه..ما يدفع "كتلة الحوار" لتوجيه الشكر للسيد رئيس الجمهورية لمد جسور الثقة وللتعامل مع الملفات الشائكة بعزم وقوة.

وناشدت "كتلة الحوار"  الرئيس السيسي بنفس هذا العزم والقوة بالإفراج عن كل المعتقلين السياسيين وإنهاء هذا الملف الذي اثقل الحياة السياسية واثقل ضمير مصر..

واختتمت قائلة: فاز الأمل وها هو يدفعنا للثقة في الاستجابة لكامل مخرجات الحوار، ولقرارات تعالج قضايا الديمقراطية وحقوق الإنسان والتحول السلس والسلمي لمجتمع يتشارك الجميع في بناءه دون أحقاد سابقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كتلة الحوار أحمد دومة العفو الرئاسى الرئيس السيسي کتلة الحوار

إقرأ أيضاً:

رئيس «الإصلاح والنهضة»: مناقشة الملف السياسي في الحوار الوطني أمر مهم جدا

تحدث هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، عن الجلسة المُرتقبة للحوار الوطني غدًا، وذلك خلال مداخلة هاتفية له عبر فضائية «إكسترا نيوز».

وقال رئيس «الإصلاح والنهضة»، أن هناك حراكًا كبيرًا خاصة بعد مؤتمر رئيس الوزراء بالأمس، والذى تم فيه مناقشة موضوع مهم يشغل المواطنيين والمتعلق بالكهرباء وضبط الأسعار.

وأضاف قائلًا: «في تصوري أهم ما سيناقشه الحوار الوطني في جلسة الغد، هو التركيز على الأزمات الحالية المتعلقة بالكهرباء والأسعار، ومتابعة التوصيات التي كانت متعلقة بمعالجة التضخم والموازنة العامة، قضية الاستثمار وأهميتها، قضية توطين الصناعة والإجراءات والإشكاليات التي كانت موجودة، والتأكيد على هذه الملفات، فيما يتعلق بالملف الاقتصادي».

وتابع: «الملف السياسي مهم جدا لأننا داخلين على أقل من عام على انتخابات البرلمان، عايزين نشوف قانون الانتخابات البرلمانية يكون جاهز من دلوقتي عشان تلحق القوى السياسية تتحرك، وحتى نرى انتخابات برلمانية تليق بالدولة المصرية والجمهورية الجديدة كما حدث في الانتخابات الرئاسية، حينما رأينا مشهدًا مبهرًا يعبر عن التنوع والديموقراطية والتشاركية».

مقالات مشابهة

  • كتلة الحوار ترحب بانعقاد مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية بالقاهرة -(تفاصيل)
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين تفقد الأمل في عودتهم
  • كتلة الحوار: مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية فرصة مهمة وبداية لتصحيح المسار
  • كتلة الحوار ترحب بانعقاد مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية في القاهرة
  • كتلة الحوار تنظم فاعلية لإصلاح سماعات أذن ذوي الهمم
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: مناقشة الملف السياسي في الحوار الوطني أمر مهم جدا
  • كتلة الحوار تُعد مقترحا بشأن تعديل قانون الحبس الاحتياطي
  • عضو أمناء كتلة الحوار يشيد بزيادة الشباب في حركة المحافظين
  • كتلة الحوار: سرعة تحقيق التوازن بين الأجور والأسعار أهم أولويات الحكومة
  • تحريك الملف الرئاسي مجددا عبراللجنة الخماسية