صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@10:27:50 GMT

«نجوم أميركا» يتألقون في «أمسية الإبداع»

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

 
أبوظبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: مستمرون في ترسيخ قيم العطاء في مجتمعنا.. مستمرون في مد يد العون للشعوب الأقل حظاً بنك دبي الإسلامي يدعم مبادرة "عطاؤكم شفاء وسعادة" التي أطلقتها مؤسسة خليفة بقيمة 2.5 مليون درهم


انتزع منتخب أميركا لكرة السلة فوزاً لافتاً على اليونان 108- 86، خلال ظهوره الأول في الإمارات والمنطقة بصالة «الاتحاد أرينا»، فيما تفوق المكسيك على لبنان 88-70، ضمن الأسبوع الدولي بالعاصمة أبوظبي، تحضيراً لكأس العالم التي تنطلق 25 أغسطس الجاري.


وكانت الأمسية على موعد مع فوز تاريخي ومبدع، لمصلحة منتخب أميركا الذي تقدم في النتيجة مبكراً أمام اليونان، واستمتع عشاق السلة بأداء نجوم الدوري الأميركي للمحترفين، مثل أنتوني إدواردز لاعب مينيسوتا تمبروولفز الذي سجل 21 نقطة، فيما قاد اليونان كل من نيكوس روجاڤوپولوس وپاناجيوتيس كالايتزاكيس، وشهدت المباراة حماس الجمهور وانطلاق الهتافات الداعمة للفرق، لتشتعل الأجواء في الصالة.
وقال كيسلر، أحد نجوم منتخب أميركا وفريق يوتا جاز: التجربة ممتعة للغاية، ويتميز منتخبنا بتشكيلته المتفردة التي تضم 12 نجماً موهوباً قادرين على تقديم أفضل مستويات الأداء، كما لمسنا ما يتمتع به المنتخب اليوناني من مواهب وقدرات بدنية، لذا أرى أنّه من الأفضل أن نواجههم الآن قبل منافسات المجموعات في كأس العالم، أعيش تجربة رائعة في أبوظبي والناس هنا ودودون للغاية والضيافة استثنائية.
ويؤكد الأسبوع الدولي لكرة السلة، والمباريات الاستعدادية للمنتخب الأميركي لكرة السلة، التزام دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي بترسيخ مكانة أبوظبي وجهة عالمية للرياضة، مع تقديم جدول حافل بالفعاليات الترفيهية التي تلبي تطلعات الجمهور، نتيجة شراكة ما بين دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي والرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية، شهد العام الماضي انطلاق النسخة الأولى من مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في أبوظبي، والتي تعود إلى العاصمة في وقت لاحق من العام الحالي، حيث يتواجه دالاس مافريكس ومينيسوتا تمبروولفز 5 و7 أكتوبر المقبل، ضمن مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أبوظبي 2023 المُقدّمة من شركة القابضة.
ويسهم الحدثان في تعزيز الاستراتيجية الرياضية والترفيهية لدولة الإمارات، كما يتماشيان مع توجه العاصمة نحو ترسيخ مكانتها بين أبرز مبتكري الفعاليات في العالم.
وتشهد الأمسية مواجهة حماسية بين المنتخبين الألماني واليوناني، بينما يلتقي المنتخب الأميركي بنظيره الألماني في مباراة ستمكن عشاق كرة السلة حول المنطقة من مشاهدتها عبر «ستارزبلاي»، ومن المتوقع أن يشارك مجموعة من نجوم المنتخب الأميركي، مثل جالين برونسون «نيويورك نيكس»، وأنتوني إدواردز «مينيسوتا تمبر ولفز»، وجارين جاكسون جونيور «ممفيس جريزليس»، وباولو بانشيرو «أورلاندو ماجيك»، في مباراة تحت إشراف المدرب ستيف كير «جولدن ستايت ووريورز»، فيما يضم المنتخب الألماني الأخوين فرانز وموريتز فاجنر «أورلاندو ماجيك»، دينيس شرودر«تورونتو رابتورز»، ودانيال ثيس «إنديانا بايسرز».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي كرة السلة أميركا المكسيك

إقرأ أيضاً:

بعد حضور ولاده طفله الثالث.. فودين ينتظم في معسكر إنجلترا لبطولة يورو 2024

عاد فيل فودين، لاعب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الخميس، إلى ألمانيا بعدما سافر إلى بلاده لحضور ولادة طفله الثالث.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي):"أن فودين /24 عاما/ غادر المعسكر الإنجليزي بسبب ما وصفه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، أمس الأربعاء، بأنها "مسألة عائلية ملحة".

وشارك فودين، الذي لعب 37 مباراة دولية، بشكل أساسي في المباريات الثلاث التي خاضها المنتخب الإنجليزي بدور المجموعات ببطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، المقامة حاليا بألمانيا، بما في ذلك المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي أمام منتخب سلوفينيا.

ويلتقي المنتخب الإنجليزي مع نظيره السلوفاكي في دور الـ16 يوم الأحد المقبل في جيلسنكيرشن، ومن المقرر أن يشارك فودين في تدريبات الفريق غدا الجمعة.

وأنهى المنتخب الإنجليزي، بقيادة مدربه جاريث ساوثجيت، المجموعة الثالثة في الصدارة، برصيد خمس نقاط من ثلاث مباريات.

وفي أبريل الماضي، أعلن قودين وشريكته ريبيكا كوك على "إنستجرام" إنهما ينتظران طفلهما الثالث.

ولدى الثنائي أيضا طفل يدعى روني ويبلغ خمسة أعوام، وطفلة تدعى ترو وتبلغ عامين.

مقالات مشابهة

  • ثمن نهائي اليورو.. إيطاليا توقد نيران الثأر من سويسرا وألمانيا تواجه الدنمارك العنيدة
  • ستيف كير: «أحلام أميركا» يترقب «معسكر أبوظبي»
  • حارس كازاخستان التاريخي: المنتخب المغربي لكرة الصالة مرشح للفوز بكأس العالم
  • افتتاح عرض "حاجة تخوف" بمركز الإبداع الفني.. صور
  • بحضور وزيرة الثقافة.. افتتاح عرض "حاجة تخوف" على مسرح الإبداع الفني
  • الاتحاد الأميركي «منزعج» من العنصرية
  • وفاة حامل كأس أبطال الاتحاد الدولي لكرة السلة خريابا عن عمر 45 عاما
  • بعد حضور ولاده طفله الثالث.. فودين ينتظم في معسكر إنجلترا لبطولة يورو 2024
  • إقامة 3 مباريات غدا ضمن دوري اللعيبة لكرة السلة
  • يورو 2024.. إنجلترا تبدأ الاستعداد لمواجهة الدنمارك بدون روديجر