قال المخرج أحمد السيد المشرف على مشروع "أهل مصر"، إن المشروع يهتم بالأماكن المحدودية والإنسان هناك ثقافيا وفنيا حتى نحصل على إنسان إيجابي يمكنه تغيير الشخصية المصرية وتطويرها وإضافة قيمة لا ثمن مادي لها.

وأضاف "السيد"، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم السبت: "اهتممنا بـ3 فئات، هي الطفل حتى 18 سنة، الشباب حتى 35 سنة، والمرأة دون تحديد لأنها العمود الأساسي للأسرة في الأماكن الصحراوية والبدوية".

وتابع المشرف على مشروع "أهل مصر"، أنه سيتم العمل على تعليم المستهدفين كيفية تغيير مستقبلهم والتطوير، مضيفًا: "هنشتغل صحافة ورواية وكتابة، وهناك أنشطة ستتم في المناطق الحدودية، وأخرى سيتم فيها دمج المشاركين مع بعضهم في أسبوع ثقافي لتبادل التنوع الثقافي على مستوى مصر، فهناك محافظة الوادي الجديد التي ينحت ويرسم ويصنع أهلها كل أدواتهم المنزلية من الزعف والنخيل، وهناك مهرجان للتمور، وفي سيناء توجد شجرة الزيتون المباركة، وكل منطقة حدودية أو محافظة لها ميزة".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مشروع أهل مصر مهرجان للتمور المناطق الحدودية

إقرأ أيضاً:

الحسيني: دعم الدولة سبب في برونزية السيد وانتظروا المزيد من الميداليات في السلاح

عبر الكابتن عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة وعضو اللجنة الأولمبية المصرية، عن سعادته الكبيرة بعد حصول البطل الأولمبي محمد السيد على برونزية سلاح سيف المبارزة في أولمبياد باريس 2024.

وأضاف عبد المنعم الحسيني في تصريحاته، أشكر الدولة المصرية على الدعم الكبير للرياضة المصرية ولاتحاد السلاح، وأشكر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على تواجده الدائم ودعمه للاعبين.

وواصل الحسيني، أشكر رئيس اللجنة الأولمبية المصرية المهندس ياسر إدريس على الدعم الكبير وأهنئ أسرة السلاح المصري على إنجاز محمد السيد والقادم أفضل لأبطال مصر في الأولمبياد.

واوضح الحسيني، ان برونزية محمد السيد الأولمبية هي الأولى في سيف المبارزة والثانية في تاريخ السلاح بعد فضية علاء أبو القاسم في سلاح الشيش باولمبياد لندن 2012، لن تكون الأخيرة.

واستكمل الحسيني، نستعد وننتظر منافسات السلاح اليوم لأبطال مصر في أولمبياد باريس وكل الدعم للاعبين، وأهنئ محمد السيد على الأداء الكبير في المنافسات أمس كما أشكر المدربين على العمل الكبير.

واختتم عبد المنعم الحسيني تصريحاته، زياد السيسي كان يستحق ميدالية أولمبية واقول له بأنه بطل والجميع يفتخر به والقادم أفضل له ولكل أبطال مصر في المنافسات المقبلة، كما أشكر محمد عامر بطل مصر في السلاح والذي كان قريب من المنافسة على ميدالية أولمبية ولكن الجميع ما حدث له، كما أتقدم بالشكر لكل اللاعبين وأدعم اللاعبين.

مقالات مشابهة

  • "قضايا المرأة" تقيم ورشة عمل حول "المساءلة المجتمعية – ميثاق المواطن"
  • "قومى المرأة" يشيد بالبطلة ندى حافظ: قوية وتستطيع تحقيق المعادلة الصعبة
  • ‎شؤون الأسرة : لا فصل للمرأة العاملة أثناء الحمل أو إجازة الوضع
  • الكتابة في زمن الحرب (34): في الرد على السيد آدم إسماعيل
  • توفير وسائل تنظيم الأسرة داخل الوحدات والمستشفيات الحكومية والقطاع الخاص
  • أمين الفتوى يوضح حكم خروج المرأة بالمكياج (فيديو)
  • الحسيني: دعم الدولة سبب في برونزية السيد وانتظروا المزيد من الميداليات في السلاح
  • علاء نبيل يعلن عن مشروع جديد لتطوير الكرة المصرية
  • دينا مشرف تتأهل لدور الـ32 في منافسات تنس الطاولة من بطولة أولمبياد باريس
  • بعد إقراره نهائيا خلال الانعقاد الرابع.. التفاصيل الكاملة لـ "تعديلات قانون الأراضي الصحراوية" وأهدافه