يبحث ليونيل ميسي، النجم الأرجنتيني، لاعب إنترميامي، عن أول لقب مع فريقه الأمريكي، المنضم إليه قبل نحو شهر قادما من باريس سان جيرمان في نهائي بطولة كأس الدوريات، مع ناشفيل، المقررة فجر غد الأحد، على ملعب «جيوديس بارك»، في ناشفيل بولاية تينيسي الأمريكية.

والأربعاء الماضي ضرب إنترميامي الأمريكي بقيادة، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، موعدا لنهائي لطولة كأس الدوريات بفوزه على فيلادلفيا يونيون، بأربعة أهداف مقابل هدف على ملعب «سوبارو بارك»، أحرز منها البرغوث، هدفا ليرتفع رصيده التهديفي إلى 9 أهداف في صدارة ترتيب هدافي المسابقة.

ميسي: سعيد بقرار الانضمام لإنتر ميامي

وفي وقت سابق، قال النجم الأرجنتيني، لاعب إنترميامي، ليونيل ميسي، حول قرار الانضمام إلى النادي الأمريكي وتجربته الجديدة مع الفريق، إنه سعيد جدًا بالقرار الذي اتخذه بالانضمام للعب في صفوف النادي. 

وعلى الجانب الأخر، صعد ناشفيل الأمريكي على حساب العملاق المكسيكي مونتيري بهدفين دون رد في مباراة قبل نهائي كأس الدوريات على ملعب «جيوديس بارك»، في ناشفيل بولاية تينيسي الأمريكية.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، يلتقي فيلادلفيا يونيون الأمريكي، فجر غد الأحد، مونتيري المكسيكي على ملعب «سوبارو بارك».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ميسي ليونيل ميسي نهائي كأس الدوريات کأس الدوریات على ملعب

إقرأ أيضاً:

ماركا: فيفا يرغب في إقامة نهائي مونديال 2030 في البرنابيو

ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية -الأربعاء- أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ونادي ريال مدريد يجريان اتصالات لضمان إقامة نهائي كأس العالم 2030 على ملعب سانتياغو برنابيو الخاص بالنادي الملكي.

وأشارت ماركا إلى أنه على الرغم من الفضائح التي عصفت بالاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، فإن الفيفا لا يزال "يؤمن بإسبانيا وبإقامة المباراة النهائية للمونديال في برنابيو".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2نتيجة قرعة تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026list 2 of 2أفضل 11 نجما تألقوا بسن المراهقة في تاريخ كرة القدمend of list

وتقام نسخة 2030 في 3 دول، وهي إسبانيا والبرتغال والمغرب، كما ستقام المباريات الافتتاحية في أميركا الجنوبية للاحتفال بالذكرى المئوية للمسابقة.

وأضافت الصحيفة الإسبانية: "ينبغي ألا ننسى أن نادي مدريد هو أحد مؤسسي أعلى مؤسسة في كرة القدم العالمية". ومع ذلك، لا يوجد شيء مؤكد حتى الآن".

وتركزت المفاوضات حول مدة استخدام الملعب، إذ طالب الاتحاد الدولي باستخدامه لمدة 3 أشهر، وهو ما لم يوافق عليه الفريق الملكي الذي لا يريد التخلي عن ملعبه لفترة طويلة.

ومع ذلك، يعلم الميرينغي الدخل الكبير الذي سيجنيه من وراء إقامة نهائي كأس العالم على ملعبه، إضافة إلى كونه سيستفيد ماليا من بعض العروض الفنية والحفلات التي تقام عليه.

???? JUST IN: FIFA wants to host 2030 World Cup Final at the Bernabéu and has reached out to Real Madrid to close a deal. @marca ???? pic.twitter.com/B6TiHFpX3v

— Madrid Zone (@theMadridZone) June 26, 2024

لماذا اختار الفيفا ملعب سانتياغو برنابيو؟

ووفقا للإسباني فرناندو سانز، عضو اللجنة المنظمة لكأس العالم 2030: "لدينا 11 ملعبا، و6 في المغرب و3 في البرتغال. هناك 15 ملعبا في 13 مدينة (إسبانية)، إذا لم يستوف أي منها الشروط اللازمة، فسيتم استبعاده".

وأكدت الصحيفة أن مشروع كأس العالم في الفيفا دوما يدور حول محور مركزي ألا وهو إسبانيا. وعلى الرغم من الشكوك التي أثارتها الأزمات المؤسسية، فإن المنظمة الكروية العليا لا تزال تثق بإسبانيا وبإقامة المباراة النهائية على ملعب سانتياغو برنابيو، كما فعلت في نهائيات كأس العالم عام 1982.

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا.. الأرجنتين تنهي دور المجموعات بالعلامة الكاملة في غياب ميسي والمدرب سكالوني
  • الأرجنتين إلى ربع نهائي كوبا أمريكا بعد ثنائية في مرمى البيرو
  • في غياب ميسي.. انتر ميامي يتغلب على ناشفيل في الدوري الأمريكي
  • في غياب ميسي.. الأرجنتين تقهر بيرو وتتأهل إلى ربع نهائي كوبا أمريكا
  • كوبا أمريكا.. سكالوني يستقر على بديل ميسي أمام بيرو
  • هل أنهت الإصابة مشوار ميسي في كوبا أميركا؟
  • كوبا أمريكا.. منتخب الأرجنتين يعلن غياب ميسي عن مواجهة بيرو
  • تقارير تكشف سبب غياب ميسي عن تدريبات الأرجنتين
  • ماركا: فيفا يرغب في إقامة نهائي مونديال 2030 في البرنابيو
  • ميسي يثير الشكوك قبل مواجهة بيرو في كوبا أمريكا