أخبارنا المغربية- عبد المومن حاج علي

تدخلت شرطة جزيرة لونغ آيلاند في ولاية نيويورك لتوقيف متحول جنسيا يوجه مسدسا نحو المارة و عناصر الشرطة بمقاطعة ناسو، مما دفع سيارة تابعة للأمن للتدخل بشكل هوليودي واعتقاله.

ووصلت سيارة الشرطة لمكان الحادث بعد استجابتها لمكالمات الدعم والنجدة، حيث وجدوا رجلا من بلدة بروكلين يبلغ من العمر 31 عاما ويدعى كيبر كالديرون، يحمل مسدسا ويوجهه صوب سائقي السيارات والضباط في المنطقة.

ويُظهر مقطع فيديو للحادث كالديرون وهو يوجه السلاح إلى رأسه، قبل لحظات من انحراف سيارة تابعة للشرطة باتجاهه قبل أن تصدمه وطرحه أرضا، مما أفسح المجال أمام الضباط لإلقاء القبض عليه.

وقال بروس بلاكمان المدير التنفيذي لمقاطعة ناسو : “أنا سعيد بتصرفات الضابط الذي كان يسوق السيارة، إنه سريع البديهة، استخدم سيارة دفع رباعي لضرب المشتبه به مما تسبب في إصابات طفيفة فقط وأنهى الأزمة”.

وأضاف: “في هذه الحالة كان من الذكاء إلى حد ما أن يتخذ هذا الضابط الإجراء الذي اتخذه، هناك شخص يوجه مسدسا إلى المارة وضباط الشرطة ثم وجه السلاح الناري إلى رأسه، مما يعني أنه كان سينتحر لولا أن ضابط الشرطة اتخذ إجراءات سريعة وفعالة”.

وقال باتريك رايدر مفوض شرطة المقاطعة خلال مقابلة صحفية، الأربعاء، إن كالديرون “أعتقل مرتين في يونيو بمدينة نيويورك لكن أطلق سراحه”، مضيفا أن “الضابط أيضا نُقل إلى المستشفى بسبب الصدمة ولا يزال في إجازة مرضية”.

واعتقل كالديرون بتسع تهم، بينها التهديد وحيازة سلاح والمخدرات، حيث من المنتظر أن يمْثُل أمام المحكمة بعد خروجه من المستشفى.

 

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مناقشة أداء شرطة الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام

تستضيف وزارة الداخلية ورشة عمل أداء شرطة الأمم المتحدة الثالثة لرؤساء عناصر الشرطة، التي تقام للمرة الثالثة خارج مقر الأمم المتحدة، وتبحث إدارة الأداء لقادة شرطة الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام وقت الأزمات والحروب.
وتستضيف الإمارات هذه الورشة، بحضور دولي واسع، تأكيداً لثوابت الإمارات ومبادئها الراسخة في دعم الشرطة الدولية لتحقيق أهدافها في تعزيز السلم المجتمعي حول العالم.
بدأت الورشة بكلمة ترحيبية من وزارة الداخلية بالمشاركين، وأكدت دور الإمارات الرئيسي في تعزيز العمل والتنسيق الدولي المشترك في سبيل مجتمعات أكثر أمناً.
ويبحث قادة الشرطة عدداً من الموضوعات التي تعزز الأمن والسلام العالميين. وشهد التجمع مشاركة قادة الشرطة حول العالم، بحضور ضباط من دولة الإمارات.
وستنظم وزارة الداخلية جلسة على هامش الورشة، تتناول عملية «العدالة الخضراء».
وتستمر النقاشات حتى غداً الجمعة، والمتوقع الخروج بتوصيات يستفاد منها في تطوير الخدمات الشرطية، والارتقاء بالعمل وفق أفضل الممارسات للتغلب على جميع التحديات الحالية والمستقبلية. (وام)

مقالات مشابهة

  • السلطات الأمريكية: الخطر الإرهابي في الولايات المتحدة سيبقى عاليا في العام القادم
  • التغرير بسائحة أجنبية قاصر والاعتداء عليها جنسيا بشكل جماعي يحرك المصالح الأمنية بأكادير
  • السودان يوجه دعوة إلى الولايات المتحدة بعد مصادقة بايدن على رفع قرار عقوبات
  • مناقشة أداء شرطة الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام
  • الولايات المتحدة الأمريكية تصفع الجزائر والبوليساريو وتشيد بالملك محمد السادس
  • وزير الري يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون
  • وزير الري يلتقى سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل التعاون
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • خبير عسكري: الولايات المتحدة تدعم إسرائيل عسكريا وتحمي العمليات الانتقامية
  • الولايات المتحدة تعترف بإسقاط الطائرة الأمريكية الـ11 في اليمن