أخبارنا المغربية- عبد المومن حاج علي

دخل ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، على خط نشر جريدة جزائرية تابعة لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، لخبر قضاء أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، لإجازته السنوية بمدينة فاس، حيث لمحت في خبرها إلى وجود شبهة إرشاء للأمين العام قصد حمله على قضاء عطلته بالعاصمة العلمية للمملكة.

وقال دوجاريك، في توضيح أقرب للتوبيخ، وجهه للجريدة الناطقة بالفرنسية، “شعرت بالحزن لرؤية أن المقال نقل معلومات خاطئة تمامًا. كان من السهل جدًا التحقق من هذه الحقائق عن طريق رسالة بريد إلكتروني بسيطة، أو مكالمة هاتفية مع الأمم المتحدة. لسوء الحظ، فإن لهجة المقال لا تترك مجالاً للشك فيما يتعلق بنوايا الصحافي وتحيزه ضد الأمين العام”.

وأضاف المتحدث ذاته، أن “الأمين العام حقا في إجازة، لكنه يقضيها بين البرتغال والولايات المتحدة، وليس في فاس بأي حال من الأحوال”.

وأكد المتحدث باسم غوتيريش أن الصور المتداولة للأمين العام بمدينة فاس تعود إلى شهر نونبر من السنة المنصرمة، خلال مشاركته في منتدى تحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة، داعيا الجريدة الجزائرية إلى تحري الحقيقة والتحقق من المعلومات قبل نشرها، حيث أنه من السهل الوصول إليها خاصة وأن الصور نشرت بمنابر إعلامية مختلفة خلال فترة تواجد الأمين العام بالمغرب.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الأمین العام

إقرأ أيضاً:

الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من تدهور الأوضاع في لبنان "المدنيون يدفعون الثمن"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش من تدهور الأوضاع في لبنان، مؤكدًا أن المدنيين يدفعون ثمنًا باهظًا للصراع المستمر في البلاد.

وذكرت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل أن جوتيريش أكد على خطورة الوضع في لبنان، مشددًا على أن الأوضاع تتحول من سيئ إلى أسوأ.

وتشهد لبنان أزمة اقتصادية وسياسية عميقة، ترافقت مع تدهورٍ في الخدمات الأساسية وتفاقم للفقر والبطالة.

وتتزايد المخاوف من تفاقم الأوضاع، خاصةً في ظلّ الحالة السياسية المتأزمة وعدم قدرة القوى السياسية على التوصل إلى حلولٍ للأزمة.

ويشكل تحذير الأمين العام للأمم المتحدة ناقوس خطر للدول الدولية، داعيا إلى التحرك العاجل لتقديم الدعم للبنان والتعاون على إيجاد حلولٍ سلمية للأزمة الراهنة.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام للأمم المتحدة: آن الأوان لكسر حلقة التصعيد ووقف النار الفوري في غزة ولبنان
  • الجزائر تتضامن مع الأمين العام للأمم المتحدة أونطونيو غوتيريش
  • الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من تدهور الأوضاع في لبنان "المدنيون يدفعون الثمن"
  • منع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول إسرائيل
  • إسرائيل "تنتفض" ضد غوتيريش بعد الهجوم الإيراني
  • وزير خارجية الاحتلال: منع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول إسرائيل
  • رويترز: منع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول إسرائيل لعدم إدانته الهجوم الإيراني
  • الأمين العام للأمم المتحدة يندد بتوسيع رقعة الصراع في الشرق الأوسط بتصعيد تلو الآخر
  • الأمين العام للأمم المتحدة يندد باتساع الصراع في الشرق الأوسط
  • الأمين العام للأمم المتحدة يشدّد على ضرورة تجنّب “حرب شاملة بأي ثمن”