قال المخرج أحمد السيد المشرف على مشروع "أهل مصر"، إن المشروع له أكثر من مستهدف مثل تعليم المشاركين في المشروع مهارات يدوية وفنية، كما أن المشروع يعمل على إبعاد الأفكار الظلامية عنهم.

وأضاف "السيد"، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية،اليوم السبت: "مثلا، في الوادي الجديد، فإننا بصدد حالة الصفر جريمة، حيث يشعر المجتمع هناك بالأمان، لأنه مجتمع مسالم والناس يحبون بعضهم".

وتابع المشرف على مشروع "أهل مصر": "في الوادي الجديد توجد مدينة القصر، وهي مدينة فاطمية قديمة مصممة حتى لا تكون هناك أي حرب، كما أنها موقع تجاري مهم جدا، أي أن السلام فكرة وثقافة قديمة في الوادي الجديد".

إلى ذلك، تحدث عن مطروح، قائلا: "نتحثد عن منطقة خصبة وإنتاجها قوي وضخم وغزير، والدولة بدأت تتجه للاستثمار هناك، عموما، مصر مليئة بالإيجابيات والتنوع".

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مشروع أهل مصر الوادي الجديد

إقرأ أيضاً:

مجموعة ألف تطلق “سامر 1” ضمن مشروع حيّان

أعلنت مجموعة ألف، شركة التطوير العقاري الرائدة في الشارقة، عن إطلاق سامر 1، الحي الجديد ضمن مشروع حيّان، الذي يعد أول مجمع سكني من نوعه في الإمارة.

ويأتي إنشاء سامر 1 بعد النجاح الكبير الذي حققه المشروع، واستجابة للطلب المتزايد عليه، وذلك بعد أن تم بيع 90 بالمائة من الوحدات في منطقتي أريم وألما.

وقال عيسى عطايا، الرئيس التنفيذي لمجموعة ألف العقارية: “يأتي الإطلاق الناجح لأحدث أحيائنا، سامر 1، ضمن مشروع حيان السكني، لاستيعاب الطلب المتزايد على المشروع، وذلك في إطار التزام مجموعة ألف بتعزيز تجارب مجتمعية رائدة وفق أسس ثابتة، من خلال تقديم مرافق سكنية وتجارية حديثة وفريدة من نوعها”.

وأضاف أن مشروع حيان “يمثل نموذجاً رائدا في إطار جهود مجموعة ألف لتعزيز القطاع الاستثماري في الشارقة، ورفده بعقارات ذات جودة عالية ومعايير عالمية، تتناسب مع مختلف التطلعات من الراغبين باقتناء مساكنهم الخاصة أو من أصحاب الأعمال والمستثمرين في جميع القطاعات، وذلك وفق معياري الجودة والتميز”.

يقع حي سامر 1 في قلب الشارقة، وسيكون أحدث إضافة إلى مشروع حيان. ويتكون الحي السكني الجديد من 180 وحدة، متنوعة بين التاون هاوس المكونة من ثلاث غرف نوم والتاون هاوس المكون من أربع غرف نوم، هذا بالإضافة إلى فلل مستقلة تضم أربعة غرف نوم.

ويتميز سامر 1 بأنه مناسب للعائلات، مع توفير كافة وسائل الراحة، بحيث يضم مسبح البحيرة وحديقة ومزرعة ومناطق للعب للأطفال، ومسار لركوب الدراجات داخل المشروع ومركز تسوق ومسجد مجتمعي، علاوة على حدائق ذات مناظر طبيعية خلابة للفلل.
ومن المتوقع أن يتم تسليم الحي إلى المالكين بحلول سبتمبر 2028 بعد الانتهاء من أعمال البناء والتشييد.

حيان
بلغت قيمة مشروع حيان 3.5 مليار درهم إماراتي، ويمتد على حوالي 8.7 مليون قدم مربع، ويضم 1882 وحدة فيلا موزعة على أربع مناطق مختلفة، ويعزز المشروع، الذي يضم 80000 قدم مربع من المحاصيل العضوية الصالحة للأكل وأكثر من 40000 شجرة خضراء، رؤية إمارة الشارقة لتحقيق بيئة خضراء مستدامة مع معايير بيئية قابلة للتطبيق عالمياً.

ويمثل حيان تجربة فريدة لتشكيل قلب الشارقة الأخضر، ويوفر العديد من الخدمات والمرافق للسكّان والزوّار، من حديقة مخصصة للأطفال ومسجداً، وأحواض للسباحة ومناطق خارجية للشواء، بحيث يضم المشروع أكبر بحيرة سباحة في الإمارة، ومساحات مفتوحة مع ملاعب كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة والتنس، وصالة للألعاب الرياضية، و6 كم من مسارات الجري وركوب الدراجات.

هذا بالإضافة إلى توفير خيارات متعددة من المطاعم والكافيهات وصالة رياضية لتزويد سكانه بمرافق متكاملة تطل على البحيرة.

ويقدم حيان في جوهره تجربة متكاملة واستثنائية تجمع بين الطبيعة والمساحات الخضراء والمرافق الحديثة والخدمات المتنوعة التي تلبي الاحتياجات جميعها في مكان واحد. ويتميز المشروع بموقعه الاستراتيجي على شارع الإمارات، وقربه من مطار الشارقة الدولي، و 06 مول، والجامعة الأمريكية بالشارقة.

ويضيف المشروع الذي صممته المعمارية العالمية مريم كامارا، تجربة فريدة ومختلفة ونابضة في الحياة وسط أحضان الطبيعة، مجسداً روح الشارقة التي جمعت بين الأصالة والمعاصرة في آنٍ واحد.


مقالات مشابهة

  • تعليم الأقصر يبحث استعدادات العام الدراسي الجديد مع مديري الإدارات
  • "تعليم الإسكندرية" تعلن الاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • مجموعة ألف تطلق “سامر 1” ضمن مشروع حيّان
  • رئيس غزل المحلة: خبير أجنبى للحكام الموسم المقبل وكان هناك توافق على شكل الدورى الجديد
  • مراقب تعليم سبها: العام الدراسي الجديد سينطلق في كافة مدارس البلدية في الـ 29 من سبتمبر الجاري
  • محافظ الوادي الجديد يدشّن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" 
  • محافظ الوادي الجديد يشهد حفل الجمعية الشرعية لتكريم أوائل الثانوية العامة.. صور
  • صور| محافظ الوادي الجديد يدشّن المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان "
  • تعليم أسوان تعلن جاهزية 1519مدرسة لإستقبال العام الدراسى الجديد
  • طريقة عمل الفينو للشيف نادية السيد.. وصفة مثالية للعام الدراسي الجديد