قال محمود جميل، مراسل برنامج "صباح الخير يا مصر"، إن فعاليات مهرجان العلمين الذي تستضيفه مدينة العلمين الجديدة ما زالت مستمرة، موضحًا: "المميز في المهرجان أن كل الفعاليات تكون أفضل من التي قبلها".

وأضاف "جميل"، خلال تغطية خاصة على الهواء ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم السبت: "ما زال أمامنا أسبوع من المهرجان ستكون أمامنا فيه فعاليات مهمة جدا، وبالأمس كانت هناك فعاليات فنية ورياضية جميلة".

وتابع: "حفل صوت مصر الفنانة أنغام شهد إقبالا كبيرا من مختلف الأعمار والفئات والجنسيات، واستمرّ الحفل حتى وقت متأخر بعد منتصف الليل، وكان هناك حالة مزاجية رائعة جدا وسعادة بين الجمهور وأنغام".

وواصل: "أنغام عبرت عن سعادتها بوجودها في مدينة العلمين الجديدة، حيث تعتبرها فخر لها ولكل المصريين، كما غنت أغانيها الجميلة مثل إزاي بس يا شبر ونص، وكان التفاعل كبيرا جدا، مع العلم ان تذاكر الحفل نفدت مع فتح باب الحجز على موقع شركة تذكرتي".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فعاليات مهرجان العلمين مهرجان العلمين مدينة العلمين الجديدة

إقرأ أيضاً:

تقام بطولة لها ضمن فعاليات مهرجان العلمين.. 9 معلومات عن رياضة الجودو

فعاليات كثيرة ومتنوعة يشهدها مهرجان العلمين في نسخته الثانية في «نورث سكوير» بالساحل الشمالي، من ضمنها تنظيم بطولة لرياضة الجودو، وهو ما أعلنه اتحاد الجودو برئاسة مرزوق علي؛ لذا وقبل انطلاق فعاليات المهرجان يمكن توضيح بعض المعلومات عن هذه الرياضة.

بطولة لرياضة الجودو خلال مهرجان العلمين

أعلن اتحاد الجودو برئاسة مرزوق علي، تنظيم بطولة لرياضة الجودو ضمن فعاليات مهرجان العلمين في نسخته الثانية، ومن المقرر أن يعلن خلال الأيام القليلة المقبلة عن تفاصيل البطولة، وعدد الدول المشاركة وعدد اللاعبين واللاعبات، وجاء ذلك بعد النجاح الكبير الذي شهدته البطولة العربية التي نظمها الاتحاد خلال فعاليات النسخة الأولى من المهرجان العام الماضي بمشاركة عدد كبير من الدول.

معلومات عن رياضة الجودو نشأت رياضة الجودو في اليابان في أواخر القرن التاسع عشر. فن قتالي يركز على استخدام القوة والمهارة لإسقاط الخصم على الأرض. «جودو» تعني «طريق اللين» باللغة اليابانية، وتجسد فلسفة الرياضة التي تؤكد على استخدام قوة الخصم ضده بدلًا من مواجهتها بالقوة المباشرة. يُنسب تأسيس رياضة الجودو إلى الدكتور جيغورو كانو، الذي سعى إلى تطوير نظام قتالي آمن وفعال للدفاع عن النفس. تُبنى رياضة الجودو على مبادئ أساسية تشمل الاحترام، التواضع، السيطرة على النفس، التعاون، الاستفادة القصوى من الإمكانيات. تتكون رياضة الجودو من مبارزات بين لاعبين يرتديان زيًا خاصًا (جودوجي) على بساط مخصص (تاتامي). تشمل تقنيات الجودو رمي الخصم على الأرض، وتثبيته، وخنقه. يُمنح لاعبو الجودو رتبًا تشير إلى مستوى مهاراتهم، بدءًا من كيو (المبتدئ) حتى دان (الخبير). أصبحت الجودو رياضة أولمبية رسمية في عام 1964 في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.

مهرجان العلمين في نسخته الثانية

وينطلق مهرجان العلمين في نسخته الثانية بنورث سكوير في الساحل الشمالي برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وتنطلق فعالياته في 11 يوليو وتستمر حتى 30 أغسطس المقبل، وقد تم الإعلان عن تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين. 

مقالات مشابهة

  • نجوم زمن الفن الجميل حاضرون في مهرجان العلمين.. اعرف الحكاية
  • الجمعة المقبل.. الكينج يلتقي جمهوره في مهرجان العلمين 2024
  • الناقد الموسيقي محمود فوزي: رفع علم فلسطين بمهرجان العلمين لفتة طيبة من «المتحدة»
  • قناة on تروج لـ حفل طبلة الست و فؤاد ومنيب باند.. «فيديو»
  • طرح برومو حفل طبلة الست وفؤاد ومنيب باند في مهرجان العلمين
  • تقام بطولة لها ضمن فعاليات مهرجان العلمين.. 9 معلومات عن رياضة الجودو
  • مهرجان العلمين يعلن يعلن موعد حفل محمد منير: الكينج قادر يعبر عننا (فيديو)
  • أسعار تذاكر حفل محمد منير في مهرجان العلمين 
  • موفدة «إكسترا نيوز»: المسرح الرئيسي بمهرجان العلمين يشهد نجما كل أسبوع
  • يرفع شعار كامل العددفيلم إن شاءالله ولد لأمجد الرشيد يحظى باستقبال حافل بمهرجان عمان السينمائي الدولي