بغداد اليوم - أربيل

كشف مصدر مسؤول في وزارة النقل والاتصالات بحكومة إقليم كردستان، اليوم السبت (19 آب 2023)، عن أعداد موظفي الوزارة وتشكيلاتها، في وقت تتهم أحزاب وجهات سياسية الوزارة بوجود "فضائيين". 

وقال المصدر المسؤول لـ "بغداد اليوم" إن "هناك ٤٦٨٣ موظفًا في الملاك الدائم فقط، كما يوجد هناك 149 عقداً وقتياً فقط".

تشكيلات الوزارة 

وأشار المصدر الى "تشكيلات الوزارة وهي، ديوان الوزارة، المديرية العامة للبريد والاتصالات، المديرية العامة للنقل، المديرية العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، المديرية العامة للتخطيط، المديرية العامة لمطار اربيل الدولي، المديرية العامة لمطار السليمانية الدولي". 

وتابع أن "الوزارة تتضمن أيضا مديريات النقل والاتصالات والانواء الجوية والرصد الزلزالي ومكاتب البريد ومكاتب النقل في اربيل ، ومديريات النقل والاتصالات والانواء الجوية والرصد الزلزالي ومكاتب البريد ومكاتب النقل في السليمانية، ومديريات النقل والاتصالات والانواء الجوية والرصد الزلزالي ومكاتب البريد ومكاتب النقل في دهوك، ومديريات النقل والاتصالات والانواء الجوية والرصد الزلزالي ومكاتب البريد ومكاتب النقل في حلبجة، وكذلك،   مكاتب النقل والاتصالات والانواء الجوية والرصد الزلزالي ومكاتب البريد ومكاتب النقل في الاقضية والنواحي".

ملف "الفضائيين"

وفي وقت سابق اتهم نواب وقيادات سياسية في الأحزاب المعارضة الكردية، وزارة النقل في حكومة الإقليم بوجود الآلاف من الأسماء الفضائية بينهم 30 ألف موظف في مديرية السكك والحديد، رغم عدم امتلاك كردستان لمنظومة القطارات.

فيما كشف القيادي في حراك الجيل الجديد، ريبوار جلبي، عن أرقام "خطيرة" لملف فساد واحد في إقليم كردستان.

وقال جلبي لـ"بغداد اليوم"، إن "مؤشر الفساد يحمل أرقاما خطيرة تصل الى الآلاف من الفضائيين الذين يتسلمون رواتب ليست من استحقاقهم، وذلك في مؤسسة واحدة فقط". 

 وأضاف أن "أكثر من 12 ألف شخص يتسلمون رواتب تقاعدية بينهم أكثر من 4 آلاف شخص يتسلمون رواتب مدير عام فما فوق، داخل المؤسسات الحكومية في إقليم كردستان"، مؤكدا أن "جميع تلك الرواتب غير قانونية وفيها فساد كبير". 

القيادي في الحراك الجديد، أكد أن "الحزبين الحاكمين في إقليم كردستان، الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي، وراء المسؤولين عن ملف الفضائيين وكبرى ملفات الفساد في كردستان، فضلا عن أن غالبيتهم منتمين وتابعين إلى تلك الأحزاب". 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: المدیریة العامة إقلیم کردستان بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

العراق يستقبل أكثر من 130 لبنانياً عبر مطار بغداد

5 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، استقبال أكثر من 130 لبنانياً عبر مطار بغداد الدولي.

وذكرت الوزارة في بيان لها، اليوم السبت (5 تشرين الأول 2024) أنها استقبلت في مطار بغداد الدولي أكثر من 130 مواطناً لبنانياً قادمين جواً من مطار بيروت، “جاءوا إلى العراق بسبب العدوان الصهيوني الغاشم المستمر على لبنان”.

قامت كوادر الوزارة بالتعاون مع العتبتين الحسينية والعباسية في كربلاء بتسجيل الأسر اللبنانية وإدخالها ضمن قاعدة بيانات خاصة، تمهيداً لنقلهم إلى الأماكن المخصصة لإيوائهم، وفق بيان الوزارة.

وكان العراق استقبل يوم الجمعة (4 تشرين الأول 2024)، وجبة جديدة تبلغ 366 مواطناً لبنانياً عن طريق منفذ القائم الحدودي.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • العراق يستقبل أكثر من 130 لبنانياً عبر مطار بغداد
  • الكشف عن موعد ارسال رواتب موظفي الإقليم لشهر أيلول الماضي
  • المديرية العامة للجوازات تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • المفوضية: انتخابات كردستان ستتضمن مراقبة دولية ومحلية
  • بيان مهم من المديرية العامة للأمن العام.. ماذا جاء فيه؟
  • المال العام والعجلات الحكومية يدخلان دعاية انتخابات برلمان كردستان
  • «التعليم» تكشف تفاصيل درجات الواجب المنزلي والتقييم لصفوف النقل
  • كردستان: المباشرة بصرف رواتب شهر آب للموظفين يوم غد الجمعة
  • أبوظبي.. تحديث دليل الاستخدام الآمن للدراجات والسكوترات
  • ملكشاهي: حكومات الإقليم المتوالية واجهت صعوبات وضغوطات محلية وإقليمية