أنهى المغرب اليوم الأول لبطولة إفريقيا للكاراطي 2023، التي تحتضن الدار البيضاء منافساتها إلى غاية 20 غشت الجاري، متربعا على صدارة الترتيب العام برصيد 12 ميدالية، تشمل ست ذهبيات وفضيتين وأربع نحاسيات.

ونال الميداليات الذهبية آدم رشوق في فئة الناشئين/كاطا، والتيجاني لعموم (شباب/كاطا)، وجيهان بحجو (ناشئات/تباري لأقل من 61 كلغ)، ومحمد السعيدي (ناشئين/تباري لأقل من 52 كلغ)، وآية الترابي (ناشئات/تباري لأكثر من 61 كلغ)، وكذا فريق الذكور “كاطا” ناشئين/شباب.

وفازت بالميداليتين الفضيتين كل من خلود نزاك (ناشئات/كاطا) وروميساء تاركو (ناشئات/تباري لأقل من 47 كلغ).

أما الميداليات البرونزية فقد فاز بها كل مروان المخلوفي (ناشئين/تباري لأقل من 57 كلغ)، وإلياس خوي (ناشئين/تباري لأكثر من 70 كلغ)، ودعاء المشواط (شابات/كاطا)، وكذا فريق الإناث “كاطا” ناشئات/شابات.

وتنظم الجامعة الملكية المغربية للكاراطي وأساليب مشتركة بالدار البيضاء النسخ الـ 22 لفئة الكبار، والـ 14 لفئة الشباب، والـ 6 لفئة الناشئين، والأولى لذوي الاحتياجات الخاصة لبطولة إفريقيا للكاراطي، وذلك تحت إشراف الاتحاد العالمي للكاراطي.

ومن المتوقع أن يشارك في النسخة الحالية لبطولة إفريقيا للكاراطي أكثر من 1000 مشارك بين رياضيين ومدربين وطاقم تقني وحكام وأعضاء لجان من أكثر من 27 بلدا.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

سحب قرعة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا (المغرب 2025)، غدا الخميس عند الساعة 14:30 ظهرا

تترقب جماهير الكرة الأفريقية عامة والليبية خاصة إجراء قرعة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا (المغرب 2025)، غدا الخميس في جوهانسبرج.

وسيشارك 48 منتخبا في التصفيات الأفريقية، منهم منتخبنا الوطني وسيتم تقسيمهم إلى 12 مجموعة، تضم كل منها 4 منتخبات، ويتأهل المتصدر والوصيف إلى نهائيات البطولة والمقرر إقامتها في المغرب العام المقبل.

وجاء منتخبنا في الوعاء الثالث الذي يضم منتخبات كينيا، موريتانيا، الكونغو، تنزانيا، غينيا بيساو، جزر القمر، توجو، السودان، سيراليون، مالاوي، أفريقيا الوسطى”.

فيما يضم الوعاء الأول في مراسم قرعة التصفيات كل من: “مصر، المغرب “المضيف”، كوت ديفوار حاملة اللقب، السنغال، الجزائر، نيجيريا، تونس، الكاميرون، مالي، جنوب أفريقيا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، غانا” أما الوعاء الثاني فيضم منتخبات الرأس الأخضر، بوركينا فاسو، غينيا، الجابون، غينيا الإستوائية، زامبيا، بنين، أنجولا، أوغندا، ناميبيا، موزمبيق، مدغشقر فيما ضم الوعاء الرابع منتخبات النيجر، زيمباوي

المصدر | ليبيا الأحرار

بطولة كأس أمم أفريقيا Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • سحب قرعة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا (المغرب 2025)، غدا الخميس عند الساعة 14:30 ظهرا
  • «الإمارات للدراجات» يحافظ على صدارة «طواف فرنسا»
  • كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر
  • فنية حمص لألعاب القوى تقيم بطولة المحافظة استعداداً لبطولة الجمهورية
  • المهرجان القومي للمسرح يكرم عاطف عوض في افتتاح دورته الـ 17
  • تكريم الدكتور عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ17 لمهرجان المسرح المصري
  • المغرب يؤكد قرب إعلان توجهاته الاستراتيجية لمكافحة الفساد
  • منتخب سورية بكرة القدم لفئة الشباب يبلغ نصف نهائي بطولة الديار العربية بفوزه على نظيره البحريني
  • الخضر لأقل من 20 سنة يختتمون تربصهم التحضيري
  • ” الإمارات للدراجات” يتصدر التصنيف العام بعد المرحلة الثانية من طواف فرنسا